واقعة مفجعة شهدتها منطقة دار السلام، حينما فقد شاب حياته، على يد عامل، في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة، ليعتدي عليه بسلاح أبيض أودى بحياته.

 

حبس متهمين بسرقة مولد بالشيخ زايد حبس 3 لصوص طعنوا نجارا لسرقة دراجته النارية بأوسيم

 

من ناحيتها، قررت جهات التحقيق بدار السلام، إحالة المتهم بالواقعة، إلى الجنايات، تمهيدًا لمحاكمته بالقضية.

 

 

بداية الواقعة كانت بحدوث مشاجرة بين المجني عليه، وشخصين آخرين، جميعهم مقيمون في دار السلام، بسبب خلاف بين الطرفين حول الجيرة تعدى خلالها أحد أفراد الطرف الثاني على المتوفى بالضرب باستخدام سلاح أبيض كان بحوزته، وقد نتج عن ذلك وفاته.

 

تأجيل محاكمة محاسب استولى على ملايين من جهة عمله


أجلت محكمة  جنايات القاهرة، المُنعقدة في مُجمع محاكم القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس، مُحاكمة محاسب استولي علي مبالغ مالية لدي جهة عمله لجلسة دور ديسمبر.

صدر القرار برئاسة المستشار أسامة قنديل وعضوية المستشارين محمود مصطفي كمال و محمد أحمد عبد المالك وأمانة سر محمد طه.

تبين من خلال الاوراق أن المتهم " اسلام . ع " وكشفت التحقيقات أنه وبصفته عاملا باحدي شركات المساهمة "محاسب بالشركة " وهي شركة مساهمة مصرية والمختص باعداد وتدقيق التحويلات البنكية بالشركة استولي بغير حق علي مال مملوك للشركة محل عمله بأن استولي علي 3221218 جنيه مصري "ثلاثة مليون ومائتان وواحد وعشرين ألفا ومائتين وثمانية عشر جنيها" وكان ذلك حيلة بأن قام بادخال بيانات عدد أربعة عشر تحويلا بنكيا علي البرنامج الالكتروني الخاص بحساب الشركة جهة عمله لدي البنك التجاري الدولي مصر لصالح اشخاص غير المتعاملين مع الشركة وأثبت بأن تلك التحويلات هي مبالغ مالية مسددة لحساب عدد من الموردين المتعاملين مع الشركة ممن لهم مستحقات لدي الشركة قاصدا من ذلك أيهام رؤسائه بمشروعية تلك التحويلات واستحصل علي تلك المبالغ لنفسه بما مكنه من الاستيلاء علي قيمة تلك التحويلات بنية تملكها وذلك علي النحو المبين بالتحقيقات

وأضافت التحقيقات أن المتهم أرتكب تزويرا في محررات الكترونية لاحدي الشركات المساهمة في التحويلات المالية وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة بأن أثبت علي خلاف الحقيقة بالبرنامج الالكتروني للشركة استحقاق الأشخاص المحول اليهم المبالغ المالية لها وتمكن بتلك الحيلة من الاستيلاء علي المبالغ المشار اليه

وشهد الشاهد الأول "عبد الحميد .ي" ،مدير مالي بالشركة أنه عقب قيام المتهم –محاسب الشركة – بإجازة مرضية أكتشف الشاهد الثاني قيام المتهم باجراء عدد أربعة عشر تحويلا بنكيا من حساب الشركة جهة عمله لدي أحد البنوك لحساب أشخاص غير موردي الشركة ولا توجد لهم اية مستحقات طرف الشركة بإجمالي مبلغ  3221218 جنيه مصري "ثلاثة مليون ومائتان وواحد وعشرين ألفا ومائتين وثمانية عشر جنيها وإثباته علي خلاف الحقيقة أن تلك التحويلات هي مبالغ مسددة عن فواتير خاصة بالموردين المتعاملين مع الشركة 

الشاهد الثاني "أحمد .ك" ، خبير بادارة خبراء الكسب غير المشروع والاموال العامة بوزارة العدل

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دار السلام مشاجرة جهات التحقيق الجنايات محاكمة تلک التحویلات جهة عمله

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 أشخاص يروجو للدعارة عبر فيسبوك

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة، إقدام أحد الأشخاص بمحافظة الإسكندرية باستغلال الفتيات القاصرات فى ممارسة الأعمال المنافية للآداب، والترويج لنشاطه الإجرامي عبر موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.  

 ضبط 4 متهمين لممارسة الأعمال المنافية للآداب 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبصحبته 3 سيدات إحداهن لها معلومات جنائية وبحوزتهم 3 هواتف محمولة، وبفحصهم تبين احتواء أحدهم على آثار ودلائل، تؤكد نشاطهم الإجرامي وبمواجهتهم اعترفوا بنشاطهم الإجرامى.

وجاء ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية، لمواجهة الجريمة بشتى صورها، لا سيما فى مجال مكافحة جرائم الترويج للأعمال المنافية للآداب، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

ومن جهة اخرى قضت محكمة جنايات السويس الدائرة الأولى، المتهم "خليل.م. خ"، بالإعدام شنقا بتهمة قتل صديقه المجنى عليه "إسلام.إ" عمدا مع سبق الإصرار.

تعود تفاصيل الواقعة بتلقى النيابة العامة إخطار من الشرطة بتسلل المتهم إلى شقة المجني عليه وسدد له 24 طعنة وجرح قطعي أدت لإصابته بنزيف حاد، وذلك بسبب خلافات سابقة بينهما.


واستمعت المحكمة إلى أقوال الشهود العيان، وأفادت شقيقة المجني عليه أنها تلقت اتصالا هاتفيا من جيران شقيقها أبلغوها انبعاث رائحة غير طيبة من شقة شقيقها، فأسرعت إلى محل إقامته بحي فيصل، فرأته جثة هامدة وتغيرت ملامحة والدماء منثورة على جدران الغرفة.

وعقب ذلك شكل اللواء سامح درويش مدير إدارة البحث الجنائي فريق بحث من ضباط مباحث قسم فيصل لكشف ملابسات الجريمة وضبط القاتل، وتوصلت التحريات الأمنية ان خلافات بين المجني عليه والقاتل دفعته إلى ان يستل سكين ويتسلل إلى منزل الأول ومباغتته وقتله، وألقى ضباط مباحث فيصل القبض على المتهم وأقر بارتكابه الواقعة.

واعترف المتهم في تحقيقات النيابة ارتكاب الواقعة بسبب خلافات محتدمة بين المجني عليه الذي اعتاد سبه، وانه انتظر عودة المجني عليه إلى محل سكنه ودلف إليه مسرعا، مستلا سكين كان أخفاها بين طيات ملابسه، عاقدا نية قتله، حيث وجد باب مسكنه مفتوحا، فتسلل إليه وظل يراقبه حتى أبصره مستلقي على فراشه، فباغته ومكث فوقه وأخرج السكين وسدد له عدة طعنات بسائر جسده.

مقالات مشابهة

  • ضبط 4 أشخاص يروجو للدعارة عبر فيسبوك
  • تأجيل محاكمة «مندوب مبيعات» بتهمة اختلاس مبلغ مالي من جهة عمله في المعادي
  • تأجيل محاكمة مندوب مبيعات مُتهم باختلاس مبلغ مالي من جهة عمله في المعادي
  • إحالة عاطل للجنايات لاتهامه بقتل عامل حاول سرقته في المطرية
  • الهروب إلى الموت.. شاب ينهى حياته بسبب خلافات مالية مع والده مع والده فى الصف
  • خلافات الجيرة.. ضبط عامل أصاب نقاش بطلق ناري بالعسيرات
  • "اتخنق من حياته".. التصريح بدفن جثة شاب عثروا عليه بعين شمس
  • إحالة عاطلين متهمين بقتل جارهما فى المطرية إلى المحاكمة الجنائية
  • تواريخ ارتبطت بواقعة دهس عصام صاصا لعامل بسيارته بعد إحالة القضية للجنايات
  • خلافات الجيرة.. إصابة عامل بطلق ناري في مشاجرة بدار السلام