دعا الاتحاد الدولي للاتصالات لاستعادة الإنترنت فى قطاع غزة، حيث أدان بشدة انقطاع خدمات الإنترنت عن القطاع، الذي يتعرض لاعتداءات إسرائيلية متواصلة منذ السابع من أكتوبر الجاري.

شركات المحمول المصرية تجهز محطات اتصال متحركه

فى المقابل، تستعد شركات شركات المحمول العاملة فى السوق المصرى لتجهيز محطات اتصال متحركة، لنقلها إلى الحدود المصرية مع قطاع غزة، لتقوية الإنترنت وشبكات المحمول، بالتنسيق مع الجهات الحكومية في هذا الشأن.

ووفقاً لمصادر مسؤولة بالشركات، فإن توصيل خدمات الاتصالات من مصر إلى قطاع غزة من الناحية التقنية والفنية أمر يسير، ولكن شروط التراخيص وقواعد الاتحاد الدولي للاتصالات تمنع خروج الترددات خارج حيز الترخيص.

جدير بالذكر أن شركة «جوال» الفلسطينية قالت في بيان لها أمس: «نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لخدمات الاتصالات والإنترنت مع قطاع غزة، في ظل العدوان المتواصل»، مضيفة: «تسبب القصف الشديد في الساعات الأخيرة في تدمير آخر المسارات الدولية التي تصل غزة بالعالم الخارجي، بالإضافة للمسارات المدمرة سابقاً خلال العدوان، مما أدى إلى انقطاع لكامل خدمات شركات الاتصالات عن قطاع غزة».

وبالتزامن مع هذا، بدأت قوات الاحتلال الإسرائيلي عملية الاجتياح البري لقطاع غزة، مساء أمس الجمعة، مستخدمة العديد من الأسلحة المختلفة في هذه العملية، فضلاً عن الوسائل التي لجأت إليها قوات الاحتلال، وهي قطع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمول قطاع غزة حصار احتلال انترنت قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية

أعلن الاتحاد الأوروبي، الاثنين، إجراء تحقيق رسمي لمكافحة الدعم يستهدف شركة اتصالات إماراتية، وهو إجراء بموجب قواعد جديدة تهدف إلى التركيز على المحاولات الأجنبية لشراء أصول في الاتحاد الأوروبي.

وكثفت بروكسل تدقيقها في الاستثمارات الأجنبية داخل الاتحاد الأوروبي في محاولة لحماية الصناعة الأوروبية من التهديدات المتزايدة من الصين والولايات المتحدة خصوصا.

ويعد هذا التحقيق الأول ضد شركة غير صينية بموجب قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة. 

ووقعت مجموعة الاتصالات "إي آند"، التي تعد حكومة الإمارات العربية المتحدة المساهم الأكبر فيها، اتفاقية بقيمة 2,15 مليار يورو (2,3 مليار دولار) في أغسطس 2023 لشراء أصول مجموعة الاتصالات التشيكية "بي بي إف" PPF  في بلغاريا والمجر وصربيا وسلوفاكيا.

وقالت المفوضية الأوروبية إن التحقيق الأولي "يشير إلى وجود مؤشرات كافية على أنّ "إي آند" تلقت إعانات أجنبية تقوّض السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي". 

وأضافت أن الدعم المزعوم "يتخذ شكل ضمان غير محدود من الإمارات، وقرضا من بنوك تسيطر عليها الإمارات".

مقالات مشابهة

  • «ڤودافون مصر» تتعاون مع مجموعة المرشدي لتقديم خدمات الاتصالات المتكاملة للمجمعات السكنية
  • السودان: إطلاق حملة تطالب بإعادة الاتصالات للجزيرة
  • تحقيق أوروبي يستهدف شركة اتصالات إماراتية
  • ذكرى مجزرة سبايكر وملف شركات الاتصالات.. في نشرة اخبار السومرية
  • الاتصالات النيابية: شركات الهاتف النقال تحتكر العمل بخدمات رديئة للمواطن
  • شركات الاتصالات.. اتهامات بسرقة ارصدة المشتركين من خلال رسائل وهمية!
  • قرارات صارمة من تنظيم الاتصالات لمواجهة المكالمات التسويقية (فيديو)
  • وزير الاتصالات يطّلع على استعدادات الخدمات الرقمية في خدمة ضيوف الرحمن
  • وزيرة الاتصالات ممتعضة من قطع الإنترنت: يتم نزولاً عند رغبة التربية
  • هل تنجح واشنطن في كسر شوكة صنعاء؟.. ضغوط أمريكية جديدة لإجبار شركات الاتصالات على نقل مقراتها إلى عدن