أكدت الدكتورة مي الكيلة، وزيرة الصحة الفلسطينية، أن الوضع مقلق فيما يتعلق بمستشفى القدس والمسجد المحيط لها وتواجد المواطنين في مناطق محيط المستشفى، متمنية عدم تكرار ما حدث للمستشفى المعمداني مرة أخرى والعلم أن المستشفيات يجب أن تكون محمية وفق للقانون الدولي.

وأوضحت مي الكيلة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامي خيري رمضان، على قناة القاهرة والناس، أنهم لا يستطيعون الوصول إلى قطاع غزة إلا بتصريح من إسرائيل، قائلة: "لا يوجد لدينا امكانية الدخول إلى غزة مع الحرب الدائرة وندير الأمور عبر التليفونات مع الزملاء".

وطالبت الدكتورة مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية، بضرورة حدوث تحرك عربي دولي لضمان عدم تعرض المستشفيات في قطاع غزة للتدمير كما فعلت قوات الاحتلال الاسرائيلي مع مستشفى المعمداني.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزيرة الصحة الفلسطينية فلسطين مستشفى القدس مستشفى المعمداني غزة

إقرأ أيضاً:

تحرير 26 محضر في حملات على الأسواق بالإسماعيلية

صرحت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة، أن إدارة مراقبه الأغذية بمديرية الصحة شنَّت اليوم الإثنين ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، حملة على بعض المنشآت الغذائية بمحافظة الإسماعيلية، والتي تشمل تكثيف المرور على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحال الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبة نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

بأتي ذلك استكمالًا لتطبيق خطة التأمين الطبي خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وتكليفات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، بتكثيف لجان مرور فِرق إشراف مديرية الصحة على منافذ تقديم الخدمة الصحية وإحكام المتابعة والرقابة على الأسواق للتأكد من جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأشارت الدكتورة ريم مصطفى إلى استكمال الحملات على الأسواق والمنشآت الغذائية بالمرور الميداني على ٢٣ منشأة غذائيه تنوعت بين بقالة ومطاعم وسيارات، وأسفرت الحملة عن إعدام ٣٠ كيلو من السلع الغذائية متغيرة الخواص الطبيعية، وتحرير ٢٦ محضر تنقسم إلى ١٤ محضر نظافة طبقًا لقرار ٩٦ لسنة ١٩٦٧، وعدد ١٢ محاضر شهادة صحية طبقًا لقرار ٩٧ لسنة ١٩٦٧ والتوصية بالغلق لعدد ٩ منشآت غذائية منها ٨ منشآت لعدم وجود رخصة، و١ منشأة لوجود خطر داهم على الصحة العامة.

وتمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذيه بمديرية الصحة وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

وأكدت وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، على استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد عدد من المستشفيات ومراكز طب الاسرة
  • مستشفى المعمداني يستقبل مصابين بعد قصف تجمع للمواطنين بحي الشجاعية
  • مدير إدارة المستشفيات بالبحيرة يتفقد مستشفى الدلنجات المركزي
  • صحة الإسماعيلية: استكمال المرور على مكاتب الصحة
  • الصحة: الاحتلال ارتكب 3 مجازر في 24 ساعة وصل منها المستشفيات 25 شهيداً
  • طالبت بتوفير مستشفيات ميدانية.. “الصحة الفلسطينية” تعلن عجزها عن توفير أسرّة لعلاج أهالي “غزة”
  • تحرير 26 محضر في حملات على الأسواق بالإسماعيلية
  • فى ثانى أيام عيد الأضحى المبارك وكيل وزارة الصحة بالاسماعيليه تتفقد سير العمل وتحيل المقصرين للتحقيق
  • حماس تدعو إلى تحرك دولي فاعل لفتح معبر رفح من الجانب الفلسطيني
  • وزيرة الهجرة تؤكد الحفاظ علي الهوية الوطنية لأبناء المصريين بالخارج