أعلن الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، والأستاذ بجامعة الأزهر، عودة برنامجه إلى شاشات الفضائيات مرة أخرى؛ ليطل على جمهوره ومحبيه ويرد على أسئلتهم.

ونشرت الصفحة الرسمية للدكتور مبروك عطية، منشورا، تعلن فيه عودة مبروك عطية إلى الفضائيات مرة أخرى، وقالت (يعود إليكم فضيلة الأستاذ الدكتور/ مبروك عطية، ببرنامج (اعرف دينك) على قناة النهار  … قريبا).

ومؤخرا، تعرض الدكتور مبروك عطية، لحالة من الهجوم من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب بعض التصريحات والألفاظ التي يلتقطها البعض له ويروجها.

عودة مبروك عطية إلى الفضائيات

وخرج مبروك عطية، ليرد على هذه المقاطع، مؤكدا أنه في أول ظهور له بعد العودة من الاعتزال الذي أعلن عنه سابقا، أنه سيقلل من التلقائية والعفوية التي تفهم على غير وجهها.

وقال مبروك عطية، في البث المباشر لصفحته على فيس بوك، إن الله لا يعاقب العبد بمجرد ارتكابه للذنب، فمن أسماء الله الحسنى هو الصبور، فالصبر عند الناس معناه عدم الشكوى وترك الأمر لله، والصبر عند الله معناه التأجيل، أي يؤجل إلى يوم إن شاء غفر أو إن شاء عذب.

وأشار إلى أن كثرة الذنوب مع عدم العقاب ليس معناها أن العبد المذنب في أمان واطمئنان، فهو لا يعلم أن الله يمهل ولا يهمل، حتى يعطي الفرصة للمذنب أن يرجع عما يفعل.

وذكر أن معظم المكثرين من معاداتهم لدين الله، ما غرهم إلا صحة في أبدانهم وأموال في جيوبهم وشبه توفيق في أعمالهم، فلا يدرون متى يؤاخذهم الله وفي أي وقت يأتي أجلهم.

وعاد الدكتور مبروك عطية، الداعية الإسلامي، للظهور أخرى ، بعد أيام من إعلانه الاعتزال من الظهور، بسبب تصريحاته المثيرة للجدل بعد وفاة الطالبة نيرة أمام جامعة المنصورة.

وتوجه مبروك عطية، في بداية حديثه عبر البث المباشر على صفحته الرسمية على فيس بوك، بالشكر إلى الله- عز وجل- الذي هيأ له من يرد عنه، لا حبا في شخصه ولكن حبا في دين الله- عز وجل-، الذي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر، وخص بالدعاء لكل من وفقه الله إلى كلمة طيبة منصفة.

وتابع مبروك عطية: كلمة "البسي قفة" التي قلتها لكل فتاة من سن ابنتي، خرجت بعفوية مني ، ويبدو أن العفوية تؤخذ على محمل التهريج أو الإساءة، معتذرا عن كل حرف يفهم الإساءة، فقد يقول الأب لابنته في البيت "اعملي كوباية شاي يا مقصوفة الرقبة" منوها بأنه لا يمكن أن يقصد الدعاء على ابنته أبدا.

وأكد أن كلامه لم يكن موجها للقتيلة ولا لأهلها، ولكن كان كلامه موجها إلى الفتيات الأحياء حتى يحافظن على حياتهن ويعشن في أمان واستقرار.

وشدد مبروك عطية، أنه لم يبرر القتل ، لأن القتل جريمة منكرة والدم حرام للمنتقبة والمحجبة وغير المحجبة وغير المسلمة، فهذه بديهيات نؤكد عليها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأزهر الفضائيات الاعتزال

إقرأ أيضاً:

جوزيف عطية ينضم لفعاليات أعياد بيروت 2024

ينضم الفنان جوزيف عطية للفعاليات الغنائية لـ “أعياد بيروت”، والتي تقام ضمن سلسلة السهرات الصيفية هناك.

موعد حفل جوزيف عطية في أعياد بيروت 2024

ومن المقرر أن يقام الحفل في 23 من يوليو القادم على مسرح واجهة بيروت البحرية، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الاليكتروني الخاص بها.

فعاليات أعياد بيروت 2024

تعود فعاليات أعياد بيروت 2024، إلى ساحات لبنان، لتعلن عودة الحفلات والسهرات الغنائية والموسيقية، بعد توقفها بسبب اجتياح فيروس كورونا والظروف الاقتصادية والسياسية التي مرت بها البلاد .

 

كانت أحدث أغاني جوزيف عطية من خلال “سنة حلوة”، والتي حققت أكثر من مليون مشاهدة عبر يوتيوب ، وتقول كلماتها “سنة حلوة يا حبيبي عليك سنة حلوة حلوة زي عينيك عقبال سنين كتيرة في سعادة وانبساط في سعادة وانبساط سنة حلوة يا حبيبي عليك سنة حلوة حلوة زي عينيك ونعيش افراح كتيرة ونعوض اللي فات ونعوض اللي فات كل سنة وانت احلى وانا وانت جنب بعض احنا مين في فرحتنا نادي حبايبنا يفرحوا ويغنوا كمان كل يوم يجي وانت فيه جنبي بالحياة عندي مية سنة تعدي حبنا معدي مش بيتأثر بزمان والجاي كله فرحة و خير ده الجاي جنب منك غير وياك بكرة هيجي وانا مش خايف اكيد وانا مش خايف اكيد قال اخاف طب ده اسمه كلام هنعيش ونحقق الأحلام قدام شايفها احلى وكل ايامها عيد وكل ايامها عيد كل سنة وانت احلى وانا وانت جنب بعض احنا مين في فرحتنا نادي حبايبنا يفرحوا ويغنوا كمان كل يوم يجي وانت فيه جنبي بالحياة عندي مية سنة تعدي حبنا معدي مش بيتأثر بزمان”.

أغنية حضر حالك جوزيف عطية 

بجانب أغنية “حضر حالك”، التي سجلت أكثر من مليون و 600 ألف مشاهدة، وتقول كلماتها "
"كفاك تلوف عاقلبي تسن سيوف تعال وشوف شو السويته بحالي اه منك اوف بمحله كان الخوف طلع فارغ مكان القلب جوف خالي حضر حالك انا لاشويك بناري لو تركع ما تردللي اعتباري روح اسأل ترى اني معروف طار الشرف وحده يبقى طاري انا ياما وياما اني اشتغلت عليك تاتتعلم كيف تحافظ عالغالي عماني الحب ولا يوم اشتلقت عليك مو اصلي ومو الرسمتك ببالي حضر حالك انا لاشويك بناري لو تركع ما تردللي اعتباري روح اسأل ترى اني معروف طار الشرف وحده يبقى طاري.

مقالات مشابهة

  • بعد رفع سعر الخبز.. مصريون يستذكرون وزير الغلابة المسجون باسم عودة (شاهد)
  • تدريب العاملين بالرعاية الأساسية في مطروح على أعمال المبادرات الرئاسية
  • رد فعل ممرضة بعدما رأت الفتاة التي تعتني بها تسير مجددا بعد معاناتها من الشلل .. فيديو
  • جدال بين خالد أبو بكر ووزير التعليم على الهواء لهذا السبب
  • وزارة الأوقاف تعلن تفاصيل بيع صك الأضحية 2024.. اعرف الأسعار
  • شروط الأضحية من البقر والجاموس.. اعرف الوقت المحدد للذبح
  • الدوري الأمريكي يمنح راموس فرصة مغرية قبل الاعتزال
  • بعد وفاة الطبيب الخامس بنفس السبب.. ما طرق الوقاية من الأزمات القلبية؟
  • جوزيف عطية ينضم لفعاليات أعياد بيروت 2024
  • هوميلز يفاضل بين 3 خيارات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا