قال المهندس ناجي إبراهيم، رئيس جهاز تعمير شمال وجنوب سيناء، إن رئيس مجلس الوزراء أكد أن سيناء في القلب من القيادة السياسية وكل المصريين وأن تنميتها أمن قومي، وذلك لحمايتها.

وأضاف "إبراهيم"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أنه جرى ضخ أكثر من 600 مليار جنيه منذ 2014 لتنميتها وتعميرها والمشروعات العملاقة التي تمت بها بداية من الأنفاق والكباري والمعديات والطرق.

وأكد أن مصر تبعث رسالة للعالم أجمع بأننا لن نفرط في ذرة رمال في أراضنا في سيناء، لتظل هي البوابة الشرقية بوابة الأمان لمصر، وتظل مصر في استقرار وأمن وزيادة في التنمية والاهتمام، والتفاف الشعب بجميع طوائفه في سيناء اليوم رسالة قوية للعالم أننا لن نفرط في شبر منها.

ولفت إلى أنه جرى وضع حجر الأساس لأكثر من تجمع سكاني في شمال سيناء، البالغ عددها 11 تجمعاً بواقع 6 في رفح و5 في الشيخ زويد، علما بأن التجمع يكون متكاملاً من المساكن والخدمات، والوحدات الصحية ومراكز الشباب والنوادي، والطرق والصرف الصحي.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء تعمير سيناء قصواء الخلالي الشعب أرض الفيروز

إقرأ أيضاً:

إذا لم يكن فهم.. نتانياهو يوجه رسالة جديدة إلى حزب الله

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، الأحد، أن إسرائيل وجهت "سلسلة من الضربات لحزب الله"، مؤكدا "تصميمها" على إعادة السكان الذين نزحوا من مناطقها الشمالية الحدودية مع لبنان منذ بدء الصراع قبل نحو عام.

وقال نتانياهو في بيان: "وجهنا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات لحزب الله لم يكن يتوقعها أبدا. إذا لم يكن حزب الله فهم الرسالة، فأنا أؤكد لكم أنه سيفهم الرسالة" بعد هذه الضربات. 

وشدد على أنه "لا يمكن لأي دولة أن تتساهل مع الهجمات على مواطنيها وعلى مدنها. نحن، دولة إسرائيل، لن نتساهل مع ذلك أيضا".

من جانبه، قال وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غلانت، خلال جولة تفقدية لسلاح الجو، الأحد: "العمليات ستستمر حتى نتمكن من إعادة سكان الشمال إلى منازلهم بأمان. هذا هو الهدف وهذه هي المهمة وسنستخدم كل ما يلزم لتحقيقه"، وفق ما نقله مراسل الحرة.

وأضاف غالانت، خلال جولة تفقدية في غرف القيادة والهجوم التابعة لسلاح الجو، أن حزب الله "بدأ يشعر بجزء من قدرات جيش الدفاع الإسرائيلي، وهناك بالفعل شعور كبير بالملاحقة ونحن نرى النتائج".

ونقل مراسل الحرة في تل أبيب عن وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، أن إسرائيل "ستقوم بكل ما هو ضروري لحماية مواطنيها".

وقال الوزير في حسابه على "إكس": "توجهت إلى عشرات وزراء الخارجية وقمت بتفعيل جميع السفارات الإسرائيلية حول العالم لنقل رسالة واضحة وحازمة: إسرائيل ستقوم بكل ما هو ضروري لحماية مواطنيها من منظمة الإرهاب القاتلة حزب الله".

وأضاف أن إسرائيل "تعمل وستستمر في العمل لمنع المزيد من الاعتداءات على مواطنيها، ولن نتوقف حتى نعيد الأمن إلى مواطنينا وعودة سكان الشمال إلى منازلهم". وتابع كاتس أنه "يجب على العالم زيادة العقوبات على إيران وإعلان الحرس الثوري منظمة إرهابية".

وأكد كاتس ضرورة "التنفيذ الفوري لقرار مجلس الأمن 1701 وسحب قوات حزب الله إلى شمال الليطاني. إذا لم يقم العالم بسحب حزب الله إلى شمال الليطاني وفقا للقرار 1701، فإن إسرائيل ستقوم بذلك".

وعلى الأرض، قال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه خلال الليل وساعات الصباح، تم إطلاق حوالي 150 صاروخا باتجاه أراضي دولة إسرائيل، معظمها نحو شمال البلاد.

وقال إن "الجهد الدفاعي الجوي بجميع طبقاته منع ضررا كبيرا على الجبهة الداخلية بنسبة اعتراض عالية، باستثناء حالات قليلة من الإصابات وسقوط شظايا الاعتراض على الجبهة الداخلية".

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، الأحد، بمقتل 3 أشخاص في غارات إسرائيلية استهدفت 3 بلدات مختلفة بجنوب لبنان، تزامنا مع إعلان إسرائيل ضرب أهداف لحزب الله.

من جانبه، نعى حزب الله اثنين من عناصره، دون تحديد مكان مقتلهما.

وأعلن الحزب كذلك، في بيان، شن هجومين "بأسراب من المسيرات الانقضاضية" على موقعين عسكريين في شمال اسرائيل، وفق مراسلة الحرة.

يأتي ذلك بعد ساعات من إعلان حزب الله استهدافه بعشرات الصواريخ مجمعات صناعات عسكرية إسرائيلية، وقاعدة جوية رئيسية قرب مدينة حيفا.

مقالات مشابهة

  • إذا لم يكن فهم.. نتانياهو يوجه رسالة جديدة إلى حزب الله
  • محمد نور يوجه رسالة قوية للاعبي الاتحاد بعد الخسارة أمام الهلال .. فيديو
  • سقوط أمطار خفيفة على قرى ومدن شمال سيناء
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق بمنطقة الـ2600 فدان
  • نائب محافظ شمال سيناء يتفقد قري جنوب رفح
  • الهلال الاحمر بشمال سيناء : اسرائيل لا تسمح بدخول المساعدات إلى غزة
  • بداية جديدة.. قافلة الصحة والغذاء تطوف شوارع قرية الطويل بشمال سيناء
  • وكيل صحة شمال سيناء يتفقد مستشفى العريش للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان بالمدينة
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد مشروعات المرافق والطرق والكهرباء بمنطقة الـ2600 فدان