شارك أكثر من ما يقارب الـ  26 فنانًا عربيًا  في أغنية حملت عنوان "راجعين" تضامنًا مع الشعب الفلسطيني وسكان قطاع غزة بشكل خاص بعد الحرب الشرسة التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي عليهم منذ ما يقارب الـ 25 يومًا، في عمل وصف بـ الإضخم والأكبر.

اقرأ ايضاًمطرب تركي شهير يُقتل ذبحاً بشكل صادم.. والسبب "لا يعرف الاغنية"تفاصيل أغنية "راجعين" لـ فلسطين
 

وصفت الأغنية التي جمعت نجوم شباب من إفريقيا والشرق الأوسط، بانها عبارة عن  نداء من اجل العدالة والتضامن وتأكيد حقوق الشعب الفلسطيني، ومن أبرز النجون الشباب المشاركين في اغنية راجعين: "سيف الصفدي، دانا صلاح، غالية شاكر، عفروتو، التونسي نوردو، سيف شروف، الأخرس، عصام النجار، أمير عيد، بالطي، وسام قطب، دينا الوديدي، بطاينة، عمر رمال، يونغ، رندر، فورتكس، سمول إكس، ALA، فؤاد جريتلي، دنيا وائل، زين، مروان موسى، مروان بابلو، ودافنشي.

".
 

وأشرف على التوزيع الموسيقي ناصر البشير وتولى المخرج الشاب الفلسطيني "عمر الرمال" مسؤولية الكليب، الذي تم تصويره في استوديوهات "أوليف وود" في العاصمة الأردنية عمان، ومن المفترض ان يتم تخصيص ريع هذه الأغنية وأرباحها لمساندة الشعب الفلسطيني.

اقرأ ايضاًصفاء سلطان تكشف عن تلقيها تهديدات بسبب دعمها للقضية الفلسطينية


وجاء في كلمات أعنية راجعين: "يها تراب اليوم نسقيه بدموع ودم شهيد.. فيها قصة مكتوبة نصر بلادنا إلنا من بحر لنهر، ياما قلنا بكرا أحلى بس لا ما شفنا إلا قهر..طلبنا بس حرية نعيش شفنا بس قتل وتهجير، حتى نحكي لا ممنوع، سجن حدود وسجن بتعذيب..وذنبه إيه الطفل الشهيد كان حلمه مستقبل زهيد واللي عايش طفل تاني بس أهله ميتين..ما نسينا وباللي صاير فينا على ترابك ما تخلينا ودم الشهيد فداك يا وطني، تبلينا وراح اللي مواسينا وشكون اللي بينا".

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ اغنية راجعين اخبار المشاهير

إقرأ أيضاً:

الفنان الفلسطيني حسام أبو عيشة ينتهي من تصوير فيلم «كلهم من قبلك»

انتهى الفنان الفلسطيني حسام أبو عيشة، اليوم الجمعة، من تصوير فيلمه الجديد "كلهم من قبلك" الذي تدور أحداثه حول فلسطين خاصة عام 1936.

وقال أبو عيشة في بيان: إنه انتهى من تصوير جميع مشاهد الفيلم على مدى شهرين متتاليين بين مدينتي عجلون وعمان، مضيفا أنه من المقرر أن يدخل الفيلم غرفة المونتاج والمكساج عقب انتهاء إجازة عيد الأضحى المبارك.

وتابع أبو عيشة: إن تصوير الفيلم كان قد توقف في شهر أكتوبر الماضي بسبب العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، لافتا إلى أن أحداث الفيلم تدور حول الأوضاع في فلسطين وخاصة في عام 1936، حيث ثورة عام 1936، التي قادها المزارعون ضد الحكم الاستعماري البريطاني في فلسطين في ذلك العام، وقمع الانتفاضة بواسطة 20 ألف جندي بريطاني.

وأشار أن الفيلم يشارك في بطولته كل من الفنان التونسي ظافر العابدين، والفنانة جيريمي آيرونز، التي حازت على جائزة الأوسكار، والفنان ليام كنينغهام، والفيلم من إخراج الفلسطينية "آن ماري جاسر" المرشحة لجائزة الأوسكار.

اقرأ أيضاًالفنانة إيمي طلعت زكريا تحكي لأول مرة قصة زواجها من عفريت

الفنان طارق الدسوقي يصدم عشريني بسيارته في الجيزة

السبت المقبل معرض بعنوان «إلى عرفات» للفنانة التشكيلية وفاء ياديس

مقالات مشابهة

  • قائد الثورة ينتقد ممارسات النظام السعودي في الحج ويشدد على نصرة فلسطين
  •  جمهور "الرجاء" المغربي يتضامن مع فلسطين
  • عن تباينات مهمة بين بكين وموسكو في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا
  • #هذه_أبوظبي.. الباهية بعدسة مروان بن محمد المرزوقي
  • الفنان الفلسطيني حسام أبو عيشة ينتهي من تصوير فيلم «كلهم من قبلك»
  • مسيرات حاشدة في ثمان ساحات بتعز تضامنا مع فلسطين
  • الحديدة.. 26 مسيرة جماهيرة تأكيدا على الصمود وتضامنا مع فلسطين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة للحجاج الفلسطينيين
  • وزير الشؤون الإسلامية يتفقد الخدمات المقدمة لضيوف خادم الحرمين الشريفين من دولة فلسطين الشقيقة
  • تجديد اعتماد الأكاديمية الطبية العسكرية كمركز تعليمي وتدريبي للكلية الملكية للجراحين بالمملكة المتحدة في المنطقة العربية والشرق الأوسط