كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، الدكتور وائل عبدالعزيز وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية بمتابعة أعمال لجنة وزارة التضامن الاجتماعي وفريق عمل المعهد العالي للخدمة الاجتماعية ببورسعيد نحو بحث أسر صيادي بحيرة المنزلة ورصد الاحتياجات والتدخلات اللازمة لهم في مجالات الرعاية والحماية والتنمية الاجتماعية في مراكز  (المنزلة والجمالية والمطرية) بشراكة الرائدات الاجتماعيات.

وزير الإسكان يشهد توقيع عقد تصميم بحيرة العلمين "كريستال لاجون" محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل في مشروع «إنشاء ورصف ورفع كفاءة طريق بوسعيد المنزلة»

 وأوضح "المحافظ" بأن هذه الإجراءات تأتي تمهيدا لتنفيذ حزمة من الخدمات لأسر الصيادين ورفع مستوى الوعي لديهم والنهوض بأسرهم بما يحقق التنمية المستدامة وتمكينهم اقتصاديا وتحقيق رؤية مصر 2030.

كما أوضح "مختار" بأن هذه التدخلات تشمل الاكتشاف المبكر للإعاقة والتمكين الاقتصادي للعمالة غير المنتظمة وتنظيم الأسرة من خلال العديد من البرامج وهما برنامج "2 كفاية" وتنمية الطفولة المبكرة والتربية الأسرية الإيجابية ومحو الأمية، بالإضافة إلى صحة الأم والطفل من خلال برنامج "الألف يوم الأولى".

وثمن "المحافظ" دور وزارة التضامن الاجتماعي علي التعاون المثمر مع المحافظة لتوفير كافة الخدمات لصيادين بحيرة المنزلة من خلال تنفيذ برامج الحماية الاجتماعية لهم والتمكين الاقتصاد وتوفير كافة الخدمات للنهوض بالمستوى المعيشي لهم ولأسرهم.

والجدير بالذكر أن محافظ الدقهلية سبق وأن قرر تخصيص مقرا دائما لتنفيذ تلك التدخلات والبرامج لصيادي بحيرة المنزلة في المراكز الثلاث ( المطرية والمنزلة والجمالية ).

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التضامن وكيل وزارة التضامن الاجتماعى محافظ بورسعيد الدقهلية اليوم التضامن الاجتماعى محافظ الدقهلية التنمية الاجتماعية التمكين الاقتصادي محافظ بورسعيد يتفقد

إقرأ أيضاً:

خلال ساعات.. طرق صرف معاش تكافل وكرامة

تبدأ وزارة التضامن الاجتماعي، خلال الساعات المقبلة، في صرف الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو للمستفيدين، وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

صرف معاش تكافل وكرامة

وجهت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي،ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة برنامج الدعم النقدي "تكافل وكرامة" عن شهر يونيو للمستفيدين، وذلك غدا الاثنين الموافق 10 يونيو 2024 بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

ويشمل ذلك حاملي بطاقات "ميزة" البنكية وحاملي البطاقات الذكية التي يتم صرفها من مكاتب الهيئة القومية للبريد.

طرق صرف معاش تكافل وكرامة

يبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الآلي المتاحة للبنوك المنتشرة على مستوى الجمهورية.

كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزيرة التضامن الاجتماعي، غرفة عمليات لمتابعة عملية الصرف ببرنامج تكافل وكرامة، موضحة أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ستتواصل على مدار الساعة.

كما يتم التنسيق مع المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف والتدخل في حالة حدوث أي تكدس أو تزاحم.

جدير بالذكر أن حجم تمويل برنامج تكافل وكرامة وصل إلى 41 مليار جنيه تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية، حيث يبلغ عدد المستفيدين 5.2 مليون أسرة، بالتنسيق مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات مشابهة

  • لجنة لحصر ورصد الواقع الفعلي لجميع أملاك مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية
  • لجنة حصر أملاك وزارة التضامن تواصل عملها لليوم الثالث بالدقهلية
  • «تضامن الدقهلية» تستعد لعيد الأضحى المبارك بـ«55 رأس ماشية»
  • محافظ قنا يتابع توصيل المرافق لمشروعات التضامن الاجتماعي بقرى حياة كريمة
  • العثور على جثمان شخص مصاب بطلق ناري فى ترعة السلام بالدقهلية
  • التضامن الاجتماعي وبنك ناصر يساهمان بـ ٢٥ مليون جنيه في صندوق استثمار شفاء الأورمان
  • التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • «التضامن»: اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • خلال ساعات.. طرق صرف معاش تكافل وكرامة
  • "أمل طويلة" شاعرة تحصد المركز الأول في جائزة الدولة للمبدع الصغير