مصطفى الديب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة مدير المركز الثقافي الكوري لـ«الاتحاد»: علاقات ثقافية وفنية متميزة تجمع الإمارات وكوريا بدور القاسمي تكرّم الفائزين بجوائز «الشارقة للكتاب» و«اتصالات لكتاب الطفل»

الشقيقان جابر ويافور العامري توأم جمعهما التألق على بساط النسخة الخامسة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، التي تقام على صالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية.


وحصل جابر العامري صاحب الثلاثة عشرة عاماً على ميدالية ذهبية في منافسات الناشئين، فيما حصل شقيقه يافور على فضية نفس الفئة.
وأعرب الشقيقان اللذان يلعبان لنادي الظفرة عن سعادتهما بالتتويج الأول في البطولة.
وأكدا أن المشاركة الحالية هي الثانية لهما في البطولة، حيث كانت النسخة الماضية الأولى لهما، ولم يتمكنا من الوقوف على منصات التتويج.
وقال جابر: «بدأت وشقيقي ممارسة الجو جيتسو قبل عامين، ومنذ هذا الوقت، نواصل اللعب سوياً بنادي الظفرة، ونعمل على المشاركة في مختلف البطولات، حتى نصل للجاهزية الكاملة.
وأكد عزمهما مواصلة المشوار خاصة أن الجو جيتسو ساعدتهما في تفوقهما العالمي، وقال: «لقد ساهمت اللعبة في تطوير قدراتنا البدنية، سنواصل اللعب والوقوف على منصات التتويج».
وأوضح شقيق يافور: «أشكر عائلتي ومدرستي على ما قدموه لي ولشقيقي من دعم للوصول إلى هذه المكانة، وتحقيق الإنجاز الأول في البطولة العالمية، نحن نتدرب يومياً، ونحرص على اتباع نظام غذائي خاص للحفاظ على اللياقة البدنية، وذلك بالتنسيق مع مدربنا».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو الجو جيتسو أبوظبي الإمارات عالمية أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو الجو جیتسو

إقرأ أيضاً:

بعد مرور 14 عاما على فصلها عن توأم في السعودية.. فتاة سورية تصل إلى مكة لأداء فريضة الحج (فيديو)

 عرضت قناة "الإخبارية" السعودية، مقطع فيديو يوثق وصول فتاة سورية إلى المملكة لأداء فريضة الحج، وذلك بعد 14 عاما من نجاح فصلها عن توأم طفيلي خلال عملية أجريت لها في المملكة.

تجاوز عمرها 130 عاما.. وصول أكبر حاجة إلى السعودية لأداء مناسك الحج (فيديو)

وأوضحت "الإخبارية" أن الفتاة السورية سارة وصلت إلى المملكة لأداء فرضة الحج ضمن برنامج "ضيوف خادم الحرمين الشريفين" الذي يستضيف الحجاج والمعتمرين من مختلف دول العالم.

وفي لقائها مع القناة، تحدثت سارة عن صحتها وشعورها بوصولها لأداء فروض الحج قائلة: "صحتي الحمد الله جيدة، وشعوري لا يوصف بوصولي إلى هنا".

وأضافت: "أشكر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

فيديو | بعد ١٤ عاما من نجاح فصل التوأم الطفيلي السوري..

"سارة" تصل إلى المملكة لإداء فريضة الحج ضمن ضيوف خادم الحرمين الشريفين#الحج_عبر_الإخبارية#يسر_وطمأنينة#الإخباريةpic.twitter.com/hKeVmnUdMC

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) June 11, 2024

وتفاعل نشطاء على منصة "إكس" مع مقطع الفيديو، معربين عن اعتزازهم بالسعودية وقيادتها، حيث كتب أحدهم معلقا: "بفضل من الله ثم السعودية العظمى..تم في الماضي إقامة عملية معقدة شديدة الخطورة لسورية..وتم نجاح العملية (مجانا) واليوم تتمتع بصحة ممتازة وتقوم بالحج..الإنسانية سعودية"، وأضاف آخر: "لك الحمد يا الله على نعمة هذا البلد وحكامها".

وفي وقت سابق، أعلن وزير الحج والعمرة توفيق الربيعة في مؤتمر صحفي، عن وصول مليون و200 ألف حاج من مختلف أنحاء العالم لأداء مناسك الحج.

المصدر: "الإخبارية" + RT

مقالات مشابهة

  • أبوظبي تستضيف «عالمية» الفنون القتالية المختلطة للناشئين في أغسطس
  • “أبوظبي للزوارق السريعة” يشارك في مونديال الفورمولا 1في إيطاليا
  • بعد مرور 14 عاما على فصلها عن توأم في السعودية.. فتاة سورية تصل إلى مكة/ فيديو
  • بعد مرور 14 عاما على فصلها عن توأم في السعودية.. فتاة سورية تصل إلى مكة لأداء فريضة الحج (فيديو)
  • لغة عالمية لجميع الأعمار.. الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي للّعب
  • إبراهيم عيسى: تشكيل الحكومة الجديدة توحي بأنها ستكون "توأم" الحكومة السابقة
  • إبراهيم عيسى: طريقة تشكيل الحكومة الجديدة توحي بأنها "توأم" السابقة
  • مانشيني: هدفي المقبل التتويج بكأس الخليج
  • رياضيون: الألعاب الإماراتية للأولمبياد الخاص أبرزت مواهب واعدة
  • 42 ميدالية لأبطالنا في بطولة أبوظبي جراند سلام للجو جيتسو بتركيا