استقبل المهندس عبدالله الشارف أرحومة وزير العمل والتأهيل بالحكومة الليبية، مفتاح مرزوق رئيس المجلس الإجتماعي الأعلى لقبائل سرت ونائب الرئيس وعدد من أعضاء المجلس.

وقالت الحكومة الليبية في بيان إن رئيس المجلس أعرب عن شكر وتقدير واحترام أعضاء المجلس لأرحومة كونه الوزير الوحيد الذي أصر على أن تستمر الوزارة في ممارسة مهامها من مدينة سرت، قائلا: “نعتبر ذلك شرفاً لنا ونأسف كثيراً عن تأخرنا في التواصل والترحيب به بمدينته سرت”.

وأضاف: “نحن كمجلس اجتماعي ندعمه ونؤيده بشكل كامل ونوجه رسالة لرئيس الوزراء بترحيبنا بتواجد الحكومة أو أي من الوزارات بمدينة سرت الذي نعتبره تشريفا لنا ولسرت بعد المعاناة الكبيرة التي عاشتها المدينة خلال السنوات الماضية”.

بدوره أعرب الوزير عن سعادته بمباشرة الوزارة أعمالها من مدينة سرت التي لم يلق منها ومن أهلها إلا الطيب والكرم، مضيفاً بأنه قد التحق بالوزارة عدد من أبنائها الذين شهد لهم بالكفاءة والمهنية، متابعا: المدينة جمعت الليبيين في أكبر المعارك ونتمنى أن تجمعهم وتنهي الخلاف بينهم.

وأضاف الوزير أنه ومنذ أن بدأ العمل في الوزارة واتخذ منها مقراً وبدأ بتشكيل الإدارات بكفاءات مهنية ليعكس صورة طيبة عن الحكومة، حيث تم إجراء الصيانة اللازمة للمقر وتجهيزه بصورة تليق بالحكومة والوزارة.

واستكمل أرحومة: أعتبر نفسي أحد أبناء هذه المدينة حيت تواصلت مع رئيس مجلس الوزراء ووجهت له الدعوة لزيارة مدينة سرت، وإطلاق مشاريع تنموية بها تكون تحت إشراف الوزارة أو بلدية سرت.

وواصل: “عند استلامي مهام الوزارة لم تكن لدى الوزارة أي خطط سابقة الأمر الذي أدى إلى وجود خلل في كافة الملفات، الأمر الذي تطلب الاستعانة بالاستشاريين الأردنيين كون الأردن من الدول المتقدمة والرائدة في مجال التدريب والتأهيل وريادة الأعمال لمعالجة 15 ملفا”.

ولفت إلى أن الوزارة أطلقت الخطة التدريبية لها حيث تم إيفاد 32 باحثا عن العمل بالمملكة الأردنية، بالإضافة إلى اعتماد تدريب أكثر من 5000 باحث عن العمل بالداخل كمرحلة أولى ستنطلق خلال الفترة القريبة الماضية.

 

الوسومالحكومة الليبية سرت ليبيا

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: الحكومة الليبية سرت ليبيا

إقرأ أيضاً:

RT تجمع شمل أم بابنتها في أفدييفكا

تمكن طاقم قناة آر تي من جمع شمل مواطنة روسية بوالدتها في مدينة أفدييفكا المحررة، بعد ثلاثة أعوام من الفراق.

وكانت المواطنة الروسية التي تسكن في مدينة ياكوتسك تبحث عن والدتها بعد انقطاع الاتصالات لأشهر عن المدينة، قبل أن تنجح قناة آر تي في العثور على والدتها المسنة، وجمع الأم بابنتها في أفدييفكا.

مقالات مشابهة

  • “أرحومة” يتفقد مكاتب العمل والتأهيل تراغن
  • كرموس: نتمنى من أعضاء مجلس الأمن تبني مبادرة مجلسي النواب والدولة بشأن الحكومة الجديدة
  • نشاط وزارة العمل خلال الأسبوع الماضي: مناقشات قانونية وفرص عمل دولية
  • وزارة العمل في 7 أيام.. فرص عمل في الداخل والخارج.. بدء جلسات مناقشة مشروع قانون العمل..والأمان الوظيفي" و"التشجيع على الاستثمار" أبرز الأهداف
  • RT تجمع شمل أم بابنتها في أفدييفكا
  • بينهم أجانب.. إيران تعلن اعتقال العشرات بتهمة إقامة تجمع شيطاني
  • بينهم أجانب.. إيران تعلن اعتقال العشرات في تجمع شيطاني
  • إيران تعلن اعتقال 3 أوروبيين بسبب تجمع شيطاني في طهران
  • إيران اعتقلت 3 أوروبيين في تجمع “شيطاني” مع نحو 260 آخرين
  • “الأونروا” تكشف أعداد الفلسطينيين الذي أجبروا على الفرار من رفح