اليوم السابع:
2024-06-11@18:59:02 GMT

خلال ساعات.. الحكم على متهم بأحداث مدينة نصر

تاريخ النشر: 4th, November 2023 GMT

خلال ساعات.. الحكم على متهم بأحداث مدينة نصر

تنطق الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم بحكمها على متهم لاتهامه مع آخرين بالتجمهر وحيازة مفرقعات، في القضية رقم 1561 لسنة 2014 جنايات مدينة نصر.   ووجه للمتهم وآخرين تهم التجمهر ومقاومة السلطات العامة وتعريض حياة المواطنين للخطر وتعطيل الطرق، وحيازة مواد مفرقعة غير المصرح بحيازتها.

  وحدد قانون مكافحة الإرهاب فى المادة 12 عقوبة إنشاء أو إدارة جماعة إرهابية، ومتى تصل هذه الجريمة الإعدام، ونصت على "يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم أو إدارة جماعة إرهابية، أو تولى زعامة أو قيادة فيها.   ويُعاقب بالسجن المشدد كل من انضم إلى جماعة إرهابية أو شارك فيها بأية صورة مع علمه بأغراضها، وتكون العقوبة السجن المشدد الذى لا تقل مدته عن عشر سنوات إذا تلقى الجانى تدريبات عسكرية أو أمنية أو تقنية لدى الجماعة الإرهابية لتحقيق أغراضها، أو كان الجانى من أفراد القوات المسلحة أو الشرطة، كما يُعاقب بالسجن المؤبد كل من أكره شخصًا أو حمله على الانضمام إلى الجماعة الإرهابية، أو منعه من الانفصال عنها.      





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: احداث مدينة نصر الجنايات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لاتجاره بالمخدرات وحيازة سلاح بالخانكة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار عادل على ماهر، وعضوية المستشارين أحمد خلف محمد عبد اللطيف، مصطفي سعيد عبد الحميد الخدل، وسامح أحمد عبد الوهاب حليمة، وأمانة سر محمد الخضرى، ولطيف عبد الجواد، بالسجن المؤبد، وغرامة 100 ألف جنيه، لعامل بالأجر، لاتهامه بالإتجار بالمواد المخدرة وحيازة سلاح أبيض "كتر"، بدائرة مركز شرطة الخانكة بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة الخاص بالقضية رقم 35332 لسنة 2023 جنح مركز الخانكة، والمقيدة برقم 3325 لسنة 2023 كلي شمال بنها، أن المتهمين "صلاح س ج"، 36 سنة، عامل بالأجر، مقيم منطقة منشية الجبل الأصفر دائرة مركز شرطة الخانكة، لأنه في يوم 17 / 12 / 2023، بدائرة مركز شرطة الخانكة، أحرز جوهرا مخدرا "هيروين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

وتابع أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهر مخدر "ميثامفيتامين" بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما أحرز أداة "كتر" مما تستخدم في الاعتداء على الأشخاص دون مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

 







مقالات مشابهة

  • المؤبد لسائق وراعى أغنام لإتجارهما فى المخدرات وحيازة أسلحة نارية بطوخ
  • تأجيل محاكمة متهم بـخلية السويس الإرهابية لجلسة 14 يوليو للاطلاع
  • السجن 10 سنوات لمدانين قاموا بتسجيل سيارات خلافا للقانون
  • السجن المؤبد للمتهم بالاتجار بـ «الهيروين والحشيش» وحيازة سلاح نارى بـ القليوبية
  • أول إجراء حول متهم بترويج الحشيش في المعصرة
  • الحكم على متهم بالانضمام لتنظيم القاعدة الإرهابي بعد قليل
  • المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه لعامل لاتجاره بالمخدرات وحيازة سلاح بالخانكة
  • تأجيل محاكمة 64 متهما بـخلية القاهرة الجديدة لجلسة 28 أغسطس
  • اليوم.. محاكمة 64 متهما في قضية خلية القاهرة الجديدة
  • خلال ساعات.. نظر محاكمة 64 متهما بـخلية القاهرة الجديدة