حلب-سانا

أقيم في مبنى مديرية الثقافة بحلب حفل توزيع جائزة الباسل للإنتاج الفكري والإبداع الفني لعام 2022، إضافةً إلى اختيار شخصية العام.

وفاز بالمجال العلمي ضمن محاور الجائزة المهندس المعماري محمد إسماعيل أحمد، وفي المحور الفني الدكتور وانيس باندك، في حين حجبت الجائزة عن المحور الأدبي، أما شخصية هذا العام فكانت من نصيب المهندس عبد الله حجار.

وبين رئيس مجلس مدينة حلب الدكتور معد مدلجي في تصريح لمراسلة سانا أن حفل اليوم جاء تكريماً للدور الثقافي والاجتماعي، وتقديراً للمنتج الفكري الثقافي والعلمي والإبداع الفني الذي يقدمه أبناء المدينة، وإيماناً بأهمية هذا المنتج وضرورة التحفيز لتطويره، لتبقى مدينة حلب منارةً للفكر والثقافة.

وأوضحت رئيسة اللجنة الثقافية بمديرية الثقافة بحلب أحلام استانبولي أن هذه الجائزة تقدم مرةً كل عام في مختلف المجالات، والغاية منها تقدير وتكريم القامات المبدعة في هذه المدينة، إضافةً إلى تشجيع الشباب الموهوب على السير في طريق الإبداع والتميز.

وعبر الرابح عن المحور العلمي المهندس المعماري محمد إسماعيل أحمد عن سعادته للتكريم في بلده، عن أعماله بالترميم وإعادة الإعمار في حلب القديمة، وأهمية هذا التكريم من الناحية المعنوية.

من جانبه بين الرابح عن المحور الفني الدكتور وانيس باندك أن هذا اليوم مهم في حياة حلب، والتكريم دليل على أن حلب مدينة عظيمة وحضارية، ولم تقف عند حد معين.

أما شخصية هذا العام فكانت من نصيب المهندس عبد الله حجار، وهو مهندس متخرج منذ عام 1963، ولديه 15 كتاباً يتحدث فيها عن حلب وتاريخها وآثارها، حيث قال: ” إنه لشعور رائع أن يتكرم الفرد في بلده ووطنه، وهو دعوة للاستمرار وإفراغ ما في جعبتنا من أفكار وأعمال”.

آلاء الشهابي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

خاص.. عايدة رياض لـ "الفجر الفني": سعيدة جدا بتواجدي بالجزء الثاني من مسلسل "جودر".. وترقبوا هذه المفاجأة


 

عايدة رياض شخصية استثنائية، فهي مصدر البهجة للجمهور وجودها على الشاشة تعطى أملا وتتفاؤل للمشاهد، صديقة الكاميرا، فتميزت بالكاريزما. 
 

وكشفت النجمة عايدة رياض عن أحدث أعمالها الدرامية الجديدة، والتي تحمل اسم "جودر 2". 
 

وقالت عايدة في تصريح خاص لـ "الفجر الفني":" أستكمل حاليا ً تصوير مشاهدي من مسلسل جودر الجزء الثاني، فنحن متواجدين في مدينة الانتاج". 

 

وأضافت:" سعيدة جدا بوجودي مع فريق العمل والمخرج الجميل استاذ اسلام خيري بيكثف ساعات التصوير والديكورات حاجة جميلة جدا جدا ومختلفة ". 
 

و تابعت:"   الجزء التاني ملئ بالإثارة والتشويق وهيبقي اقوي من الجزء الأول بكتير لأنه معمول فيه مجهود جبار جدا جدا وحقيقي حاجة تليق بالسادة المشاهدين". 
 

أبطال مسلسل جودر 

 

مسلسل "جودر" يضم عدد من النجوم أبرزهم: ياسر جلال، نور اللبنانية، ياسمين رئيس، تارا عماد، وفاء عامر، عبدالعزيز مخيون، جيهان الشماشرجي، أحمد بدير، آيتن عامر، هنادي مهنى، محمود البزاوي، محمد التاجي، سامي مغاوري، عايدة رياض، أحمد فتحي، محمد علي رزق، أحمد ماجد، تأليف أنور عبد المغيث، وإخراج إسلام خيري.
 

آخر أعمال عايدة رياض

والجدير بالذكر آخر أعمال الفنانة عايدة رياض الدرامية مسلسل ليه لأ الذ ي  تدور أحداث  فى إطار اجتماعى، يناقش من خلاله مشكلة الطلاق، وزواج المرأة بعد طلاقها، حيث تمر نيللى كريم مع نجلها الذى يجسد شخصيته معتز هشام ببعض الخلافات بسبب اعتراضه على زواجها بعد طلاقها من والده، وتتزوج نيللى كريم من أحمد طارق خلال الأحداث، بينما تجسد عايدة رياض شخصية حماتها، وصلاح عبد الله يقدم شخصية والدها.

مقالات مشابهة

  • إطلاق التسجيل في جائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في دورتها الثانية
  • خاص.. عايدة رياض تكشف لـ "الفجر الفني "عن شخصيتها في مسلسل "إقامة جبرية"
  • خاص.. عايدة رياض لـ "الفجر الفني": سعيدة جدا بتواجدي بالجزء الثاني من مسلسل "جودر".. وترقبوا هذه المفاجأة
  • 5 جامعات و21 مدرسة تحصل على جائزة «عون للخدمة المجتمعية»
  • جائزة التقديرية.. حسن عماد مكاوي: الجائزة لمن أثَّر في وجداني
  • عدة فنادق بالغردقة تحصد جائزة الأكثر مبيعا في السوق الصيني لعام 2023-2024
  • “إكسبوجر" يفتح باب المنافسة على جائزة المصور الصحفي المستقل لعام 2025
  • "التربية والتعليم" تحتفل بتكريم الفائزين بـ"جائزة الإبداع المدرسي"
  • محمد فاضل يكشف تفاصيل حصوله على جائزة النيل للفنون عام 2024
  • أمير تبوك يستقبل رئيس وأعضاء لجنة جائزة سموه للمزرعة النموذجية