أصدر الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، بيانًا اليوم يُعلن فيه استعداد المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للجامعة لاستقبال وتقديم الرعاية الصحية العاجلة للجرحى والمصابين من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأضاف  الدكتور شريف يوسف خاطر على أهمية رفع درجة الاستعداد لمواجهة المستجدات والاستجابة لتوجيهات القيادة السياسية.

 

كما تم وضع خطة طبية شاملة بالتعاون مع الاستاذ الدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب، والاستاذ الدكتور الشعراوى كمال، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، لضمان توفير الرعاية الصحية اللازمة وتجهيز فرق طبية متخصصة. تم أيضًا تجهيز المستشفيات بكافة الإمكانيات والتجهيزات اللازمة لمعالجة مختلف الحالات.

 يأتي  هذا في إطار دور المجتمع المسؤول لجامعة المنصورة وتفعيل التضامن مع الأشقاء من الشعب الفلسطيني في هذه الفترة الصعبة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جامعة المنصورة رئيس جامعة المنصورة الشعب الفلسطيني استقبال المصابين القيادة السياسية تقديم الرعاية الصحية تجهيز المستشفيات

إقرأ أيضاً:

سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»

نال عمانيون جوائز في جمعية الصحة العالمية السابعة والسبعين، التي تمنح للأشخاص والمؤسسات من جميع أنحاء العالم؛ لمساهماتهم البارزة في مجال الصحة العامة في بلدانهم وعلى الصعيد العالمي، وجاء هذا العام استثنائيًا لسلطنة عمان بصفتها أول دولة على مستوى شرق المتوسط تحصد كفاءاتها الصحية ثلاث جوائز صحية عالمية في آن واحد من منظمة الصحة العالمية خلال برامج الاجتماع السابع والسبعين لمنظمة الصحة العالمية؛ حيث تمنح هذه الجوائز لجهود المتميزين البارزة في البحوث والأعمال الصحية التي تخدم المجتمع في المجالات الطبية المختلفة.

حضر تسليم الجوائز معالي الدكتور هلال بن على السبتي وزير الصحة الذي كان من أبرز الداعمين والممكنين لظهور هذه الكوكبة المميزة من الأطباء والفئات الصحية المنافسة للعالم على هذه الجوائز القيمة، وسعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي.

حيث حصل بدر بن سيف الرواحي مدير دائرة مكافحة الأمراض بوزارة الصحة على جائزة الدكتور لي جونج ووك التذكارية للصحة العامة المقدمة من منظمة الصحة العالمية نتيجة جهوده في إدارة برامج الصحة العامة بصفته مديرًا للأمراض السارية ومكافحتها، ومديرًا للبرنامج الموسَّع للتمنيع، وما حظيت به الجودة العالية لخدمات التمنيع المقدمة في سلطنة عمان بتقديرٍ واسع النطاق على الصعيد الدولي، وقد بذل الدكتور الرواحي جهدًا كبيرًا في تميز القطاع الصحي،

كما نال الدكتور أحمد بن حمد بن سيف الوهيبي استشاري أول طب أسرة ومجتمع من وزارة الصحة جائزة سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -طيب الله ثراه- للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة التي تقدمها منظمة الصحة العالمية.

وقدم الدكتور أحمد الوهيبي إسهامات مهمة في إدماج الرعاية عالية الجودة للمسنين في الرعاية الصحية الأولية في سلطنة عُمان خلال عمله كرئيس قسم رعاية المسنين والصحة المجتمعية بوزارة الصحة، وكان له دورٌ في وضع برنامج وطني لِمَن تبلغ أعمارهم 60 عامًا فما فوق، يقدم لهم الفحص والتقييم والتدخلات المبكرة في إطار الرعاية الصحية الأولية.

فيما حصدت الدكتورة جميلة بنت تيسير العبرية مديرة دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة جائزة مؤسسة إحسان دغرمجي لصحة الأسرة المقدمة من منظمة الصحة العالمية، حيث نالت الدكتورة الجائزة تقديرا لجهودها على نطاق واسع في مجال صحة الأسرة، بما في ذلك صحة المجتمع، والوقاية من انتقال فيروس العوز المناعي البشري والزهري من الأم إلى الطفل، وفيروس الورم الحليمي البشري، والتدبير العلاجي لفيروس العوز المناعي البشري ومختلف الأمراض السارية الأخرى، وصحة الأمهات والوقاية من وفيات الأمهات، وصحة المواليد والأطفال والمراهقين على مستوى الرعاية الأولية والتخصصية.

وتعد هذه الجوائز رمز وفاء وعرفان وامتنان لما يقدمه العالم من عطاءات وجهود مضنية لتحقيق التنمية الشاملة وبما يتفق مع القيم والعادات والالتزامات المهنية والإنسانية والغايات ذات العلاقة بالصحة ضمن مسيرة التقدم لتحقيق الأهداف العالمية السبعة عشر للتنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • المؤتمر الوطني الثالث لطب الأطفال يناقش المُستجدات الطبية وحالات الرعاية الطارئة
  • خلال 23 يوماً.. 23.510 حجاج تلقوا الرعاية بالمراكز الطبية الموسمية في المدينة المنورة 
  • توقيع مذكرة تفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة لتوفير الخدمات الطبية للاجئين
  • سلطنة عمان تحصد 3 جوائز في آن واحد من «الصحة العالمية»
  • تكريم فريق إدارة التدريب بهيئة الرعاية الصحية بالإسماعيلية
  • جامعة المنصورة تبحث التعاون مع وفد "المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا"
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • جامعة المنصورة تستقبل وفد الجامعة المصرية اليابانية لبحث سبل التعاون
  • جامعة المنصورة تبحث مع وفد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم سبل التعاون
  • مجلس إدارة الرعاية الصحية يوافق على طلب نقباء المهن الطبية بزيادة المخصصات المالية للتدريب والتعليم الطبي