عقد مركز النيل للإعلام بالغردقة ندوة بعنوان "المشاركة السياسية والمواطنة "، للاخصائين الاجتماعيين و النفسيين بادارة الغردقة التعليمية، وذلك في اطار فعاليات حملة "صوتك مستقبلك .. انزل و شارك " التي  يتبناها قطاع الاعلام الداخلي بالهيئة العامة للاستعلامات   

وافتتحت الندوة الكاتب الصحي محمد السيد مدير مكتب جريدة المصرى اليوم، بالبحر الأحمر بكلمة حول اهمية و مدى دقة و حساسية الوضع السياسي الراهن  و الذى يستدعى اجراءات حاسمة لتحافظ على تماسك  الدولة المصرية و تضمن استمرارية قيادتها للكيان العربى، واولى خطوات  دعم الافراد لوطنهم  هو ايجابيتهم، وايجابية السلوك و التفكير و التى تعد اولى لبنة فى المواطنة الحقة.

..  فالمشاركة الإيجابية في المرحلة الراهنة هى دعم لمستقبل الوطن و واجب اساسي لكل فرد ... فالمواطن هو  الشريك الاساسي و الاول في عملية تعزيز الامن و الاستقرار و التصدى  للتطرف الفكرى  والتوجهات المُناهضة لقيم مجتمعنا المصري.

وتطرق الحوار إلى ماهية المشاركة وأهميتها و دور المواطن في صناعة القرار الرشيد من أجل مستقبل أفضل خاصة فى ظل  هذه المرحلة الحرجة التي تتعرض لها مصر حيث تتربص بها التحديات والتهديدات من اكثر من جهة طمعا فى  دورها القيادى كدولة  محورية ذات سيادة وقرار في المنطقة العربية و الافريقية  .

 وفى نهاية الحوار تم التأكيد على أن الاختيار هو قرار حر يرجع الى مدى الاقتناع بالبرامج الانتخابية المطروحة للمرشحين اما المشاركة فهى حق اصلى و مشروع واجب على كل فرد يعيش تحت مظلة مصر.

يأتي ذلك ضمن فعاليات حمله (صوتك مستقبلك.. انزل وشارك) والتي تمتد خلال شهري أكتوبر ونوفمبر بكل المراكز والمجمعات التابعه للهيئة العامه للاستعلامات 

 كما عقد مجمع اعلام الغردقه  اليوم الثلاثاء ندوه بعنوان (دور المرأة في المشاركة السياسية)  بجمعيه الامل وقام بالقاء المحاضرة، والدكتورة مروى حمدي عضو المجلس القومى للمرأة، والتي تحدثت عن الدور الأساسي والفعال للمرأة في المشاركة السياسية واهمية الايجابية السياسية وتأثيرها علي النهوض بالمجتمع ككل وضروره المشاركه في الانتخابات والاختيار بعد التأكد من صلاحيه المرشح والاقتناع بالبرامج الانتخابيه للمرشح التي سيتم اختياره فالمشاركه هي واجب وطني وحق مشروع للجميع

الندوة

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد ندوة صوتك مستقبلك الغردقة المشارکة السیاسیة

إقرأ أيضاً:

العراق يرحب بموافقة بايدن بوقف الحرب على غزة

آخر تحديث: 2 يونيو 2024 - 10:14 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- رحبت وزارة الخارجية، اليوم الأحد، بمبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن حول وقف اطلاق النار في غزة.وذكرت الوزارة في بيان، أنها “اطلعت على المبادرة المهمة التي أطلقها رئيس الولايات المتحدة الأمريكية جوزيف بايدن، والتي تمت بالتعاون مع الحكومتين المصرية والقطرية وبدعم العديد من الدول العربية”.وأضافت، أنه “وفي الوقت الذي ندعم فيه هذه الجهود، ندعو إلى وقف العدوان ونحث المجتمع الدولي على تولي مسؤولياته وإيقاف الخروقات الفظيعة للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، كما نحث إخواننا الفلسطينيين على التعامل الإيجابي مع المبادرات المطروحة، بما يحفظ حقوقهم وتطلعاتهم المشروعة، وتحمل الآلام من أجل التخفيف عن شعبهم الصابر”.وتابعت، انه “من المفيد الأخذ بنظر الاعتبار المبادرات التي تفضي إلى وقف عدوان سلطات الاحتلال، والتي تؤمن انسحاباً كاملاً لهذه القوات من غزة، وتقود إلى إعادة إعمار القطاع وعودة الحياة إليه”، مشددة على ضرورة” أن تكون هذه خطوة على طريق استعادة الشعب الفلسطيني كامل حقوقه، وأن يعي العالم حجم الجريمة التي اقترفت بحق هذا الشعب الصابر دون ذنب”.واشارت الى ان “العراق يعمل جاهداً مع أشقائه وشركائه لإيصال المساعدات الإنسانية، ووقف الظلم المطلق بحق الشعب الفلسطيني، والمساعدة في ضمان حقوقه ومستقبله”.

مقالات مشابهة

  • ختام فعاليات سباق كايت مانيا في نسخته السابعة بمدينة الغردقة
  • العراق يرحب بموافقة بايدن بوقف الحرب على غزة
  • العراق يرحب بموافقة بايدن على وقف الحرب على غزة
  • «تحديات المرأة المصرية المجتمعية» تُناقشها ندوة تثقيفية بأمانة مصر أكتوبر بالغربية
  • تامر فرج يعتذر عن عدم المشاركة في مسرحية العيال فهمت
  • تنفيذا لتوجهات “بالقاسم حفتر” .. عقد اجتماع موسع حول انطلاق مشروع تطوير بنغازي
  • الرؤية والهدف!!
  • الهند.. الانتخابات تدخل مرحلتها الأخيرة وسط أجواء شديدة الحرارة
  • الجغرافيا السياسية تغير مسارها
  • السياسية الامريكية في المنطقة فقاعة ضارة