صحيفة عاجل:
2024-06-12@14:43:04 GMT

تعليم نجران ينفّذ برنامج "ساعة أذكى"

تاريخ النشر: 9th, November 2023 GMT

تعليم نجران ينفّذ برنامج 'ساعة أذكى'

نفّذ تعليم نجران ممثلاً بإدارة الموهوبات أمس، برنامج ساعة أذكى، ضمن مسابقة الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي "أذكى 2024".

وشارك في البرنامج 77 متدربة من منسقات الموهوبات للمرحلتين المتوسطة والثانوية وسفيرات سدايا.

ويهدف البرنامج الذي ينفّذ بالشراكة بين وزارة التعليم والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا"، إلى توعية طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية بدور الذكاء الاصطناعي ومستقبله المتطور في مجال التقدم في عالم التقنيات والعلوم التقنية، ودور جيلهم المستقبلي ضمن منظومة الموارد البشرية المكتَسِبة القدرات العلمية والتقنية المواكبة للعصر لتنمية الوطن وتعزيز دور أبنائه في نهضته.

نفذت إدارة الموهوبات بـ #تعليم_نجران برنامج #ساعة_أذكى لمسابقة الأولمبياد الوطني للبرمجة والذكاء الاصطناعي"أذكى نجران 2024" والتي نفذتها أ. غالية السويدي لمنسقات الموهوبات للمرحلتين المتوسطة والثانوية وسفيرات سدايا استهدفت أكثر من 77 متدربة.@SDAIA_SA @mawhiba pic.twitter.com/s8SPMtm1wL

— إدارة تعليم نجران (@MOE_NJR) November 8, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم نجران تعلیم نجران

إقرأ أيضاً:

الشيوخ يستكمل مناقشة فرص وتحديات الشباب والذكاء الاصطناعي

افتتح المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ الجلسة العامة، حيث يستكمل المجلس مناقشة تقرير اللجنة المُشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان «لتعليم والبحث العلمي، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة والبيئة والقوى العاملة، والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن دراسة بعنوان "الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات".

رئيس النيابة الإدارية يشهد دور الانعقاد العادى الأول لنموذج محاكاة مجلس الشيوخ وزير الشباب يشهد الجلسة الأولى من نموذج محاكاة مجلس الشيوخ .. صور


وكان المستشار عبدالوهاب عبد الرازق، قد رفع جلسة الأمس، قبل الانتهاء من مناقشة التقرير، على أن يعود لاستكماله اليوم.. قائلًا: إننا بحاجة إلى ضبط تشريعي  لملف الذكاء الاصطناعي، على أن يكون تشريع مرن لأنه سيكون قابل للتعديل والتغيير والتطور بشكل سريع، لمواكبة التطور السريع في مجال الاصطناعي.


وقد استعراض رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، تقرير اللجنة، مؤكدا أهمية الدراسة المتخصصة التي تناولت موضوعا يتعلق بالمستقبل وبناءه والخوض في غماره، مؤكدة أن موضوع الذكاء الاصطناعي وتطوراته وانعكاساته بإيجابياته وسلبياته إنما يمثل ركيزة النظر إلى المستقبل وكيفية الاستعداد له والتعامل مع متطلباته واستحقاقاته.


ولفتت اللجنة في تقريرها، إلى مطالبة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال افتتاحه مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في أبريل الماضي، أولياء أمور الطلبة في المراحل التعليمية المختلفة ابتدائية أو إعدادية أو ثانوية أن يشجعوا أبناءهم على الالتحاق بالمجالات التكنولوجية الحديثة التي تدر على ذويهم وعلى الدولة مليارات الدولارات سنويا، وكان يقصد بهذا مجال الذكاء الاصطناعي.


وقالت اللجنة في التقرير: الحقيقة أن هذه الكلمات لم تكن الأولى من نوعها، وإنما سبق وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي في كثير من كلماته وتصريحاته على أهمية أن يكون عملنا صوب المستقبل، وأن يكون استعدادنا لكيفية التعامل مع استحقاقاته وتطلعاته، وهذا المستقبل مرتبط بالتطورات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كونه المجال الأكثر ارتباطا بعصر المعرفة التي أضحت المهارة الأكثر ضرورة في اكتسابها لتمكين شبابنا من العيش في العالم المتجه صوب الافتراضي.


وكشف التقرير، أن الدراسة التي تتناول الشباب والذكاء الاصطناعي، جاءت في ضوء الالتزام الدستوري المحدد في المادة 82 منه بأن تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة.


وتابع تقرير اللجنة: هذا يستوجب أن نضع الرؤى والأفكار والمقترحات التي تعالج مختلف قضايا المستقبل في حياة الشباب والنشء، حيث أنه من غير المقبول أن نغفل في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي أهمية الولوج إلى تناول قضايا الذكاء الاصطناعي وانعكاساته على حياة الشباب ومستقبلهم.


 

مقالات مشابهة

  • «سدايا» تسخّر التقنيات لدعم سفر الحجاج من كوت ديفوار ضمن مبادرة طريق مكة
  • “سدايا” تسخّر التقنيات لدعم سفر الحجاج من كوت ديفوار ضمن مبادرة طريق مكة
  • جناح برنامج «ريف» في مهرجان بُر نجران يقدم خدماته الاستشارية والتثقيفية للزوار
  • وزير الإعلام يزور جناح” سدايا”
  • منصات متقدمة بتقنيات الذكاء الاصطناعي.. “سدايا” تستعرض خدماتها الرقمية لضيوف الرحمن
  • وزير الإعلام يزور جناح “سدايا” في ملتقى إعلام الحج ويطلع على خدماتها الرقمية لخدمة ضيوف الرحمن
  • "سدايا" تستعرض تطبيقاتها التي تسهم في خدمة ضيوف الرحمن بملتقى إعلام الحج
  • مدير “تعليم الجوف” يكرم المنسقين الإعلاميين المتميزين في المدارس
  • نواب يشيدون بدراسة "أبو هشيمة" عن الشباب والذكاء الاصطناعي
  • الشيوخ يستكمل مناقشة فرص وتحديات الشباب والذكاء الاصطناعي