قال السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن قمة القاهرة للبحث في القضية الفلسطينية كان لها العديد من الاتصالات، والتي كان من أهمها التواصل مع قادة حماس، والتي استمرت أمس، وبالإضافة إلى اتصالات مع أمير قطر، اليوم.

وأضاف السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” المذاع عبر فضائية “الحياة”، أن العاصمتين القاهرة والدوحة من العواصم العربية الأكثر تأثيرا فى المشهد، إضافة إلى الأردن والسلطة الوطنية والمملكة العربية السعودية، موضحا أن تلك العواصم تتحرك جميعها بما تستطيع به أن تغير من الواقع.

وأوضح السفير محمد حجازي، مساعد وزير الخارجية الأسبق: “لعل قضية الأسرى كانت من القضايا المهمة والمطروحة بشأن دور قطر ومصر في التأثير على قادة حماس؛ للوصول إلى ما يمكن أن يسهم في تهدئة الأوضاع الداخلية، بإطلاق سراح الأسرى الأجانب”.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير محمد حجازي مساعد وزير الخارجية الأسبق قمة القاهرة العواصم العربية القضية الفلسطينية السفیر محمد حجازی

إقرأ أيضاً:

وزير الشؤون تبحث مع مساعد وزير الخارجية متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة

بحثت وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الدكتورة أمثال الحويلة مع مساعد وزير الخارجية لشؤون حقوق الإنسان جواهر إبراهيم الصباح متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتوصيات لجنة الأمم المتحدة المعنية.

وذكرت (الشؤون) في بيان صحفي اليوم السبت ان اللقاء بين الجانبين تطرق إلى تنسيق الجهود بين جهات الدولة المختلفة بحسب الاختصاصات نحو متابعة تنفيذ الجهات ذات الصلة لجميع التوصيات الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة للعمل على تقديم أفضل الخدمات وأوجه الرعاية المتكاملة لهذا المكون الأساسي من المجتمع الكويتي لتمكينهم وتيسير دمجهم بالمجتمع ومشاركتهم بجهود التنمية المستدامة بشكل فاعل.

المصدر كونا الوسومذوي الإعاقة وزارة الخارجية وزارة الشؤون

مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون تبحث مع مساعد وزير الخارجية متابعة تنفيذ التوصيات المرتبطة بالأشخاص ذوي الإعاقة
  • يحيى: عكار ستبقى في مقدمة صفوف الدفاع عن القضية الفلسطينية
  • «الأسبوع» تحاور مساعد وزير الخارجية الأسبق: حرب الظل تتفجر بين لبنان وغزة.. ومصر تتحرك لحماية الأمن القومي العربي من الانفجار
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق لـ«الأسبوع»: التعاون العربي يعيد فلسطين
  • وزير الخارجية: دون التوصل لأفق سياسي لحل القضية الفلسطينية فإن المنطقة ستشهد حلقات من الحروب
  • مساعد وزير الخارجية الأسبق يكشف لـ«الأسبوع»: هل يلجأ حزب الله لوسائل بدائية بعد التفجيرات الأخيرة؟ (تفاصيل)
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: نتنياهو يسعى لنسف المباحثات الإيرانية الأمريكية
  • السفير التركي بالقاهرة: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية وتعزيز التعاون الإعلامي
  • السفير التركي خلال مؤتمر بنقابة الصحفيين: نعمل مع مصر لحل القضية الفلسطينية
  • مخططات أميركية لإجلاء رعاياها من أحد العواصم العربية