كرم الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا 11 مديرًا متميزًا من خريجي الدفعة الأولى من المبادرة الرئاسية لتدريب 1000 مدير مدرسة عقب انتهاء تدريبهم وحصولهم على دبلوم القيادة التربوية والأمن القومي نتيجة تدريبهم لمدة ستة اشهر في إحدى المؤسسات الرسمية  والبرنامج التوعوي حول الشئون الإدارية والمالية والقانونية بقطاع التعليم.


ووجه  مدير تعليم قنا، إلى  خضوع المديرين إلى مرحلة  معايشة بالمدارس تمتد إلى نهاية الاسبوع الجاري  يقومون خلالها  بتطبيق فعلي وممارسة عملية لفنون ومهارات الإدارة.

 

 ولفت إلى إعداد المديرين لخطة مرنة  تستهدف تهيئة واصلاح المدارس التي سيكلفون بالعمل بها وتحويلها إلى منارات تمثل نموذج ومثال متميز للمدارس المحيطة داخل الادارة  مع تحقيق الانضباط  و غرس روح الولاء والانتماء في نفوس الطلاب، وحثهم على تعزيز مفهوم القدوة والاسهام  بشكل فاعل في تعديل سلوك التلاميذ ونقل الخبرات إلى الزملاء، وابتكار حلول وأفكار لتذليل المعوقات والتغلب عليها. 


وأضاف الدكتور محمد السيد أن توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم تؤكد على دعم القيادات الجدد ومنحهم كل فرص النجاح ومعاونتهم في ذلك نظرًا لتميزهم خلال فترة الدراسة وامتلاكهم مجموعة من المهارات والمعارف والعلوم التي تتطلبها المؤسسة التعليمية وتستلزم تطبيقها للنهوض وتحقيق رسالة سامية للمدرسة. 


يذكر أن مدير تعليم قنا، كرّم  سليمان محمود أحمد  وحسن محمود يوسف من إدارة الوقف التعليمية وعماد الدين محمد علي وحاتم  ابو الفتوح وحازم محمود مصطفى من إدارة فرشوط التعليمية والشاذلي احمد محمد ورامي نجدي فرغلي من إدارة قوص التعليمية ومحمود محمد دردير من إدارة نقادة التعليمية وعبد الله منصور رزق من إدارة قنا التعليمية  و مصطفى محمد عبيد وأيمن فتحي عبد الباقي من إدارة دشنا التعليمية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية قنا وجه مرحلة وزير التربية والتعليم خريج محمد علي حلول مؤسسة مصطفى ألبا وكيل وزارة التربية والتعليم أول مدير مدرسة وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا الولاء والانتماء المؤسسات الرسمية ستة أشهر وزارة التربية والتعليم بقنا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم رضا حجازي وزير التربية والتعليم ن المبادرة الرئاسية من إدارة

إقرأ أيضاً:

إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا

كثفت فرق تفتيش إدارة المستشفيات التابعة للإدارة العامة للطب العلاجي بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج، برئاسة الدكتور مصطفى محمد مصطفى، مدير إدارة المستشفيات والقائم بأعمال مدير عام الطب العلاجي، من الجولات التفقدية الميدانية، اليوم السبت، على مستشفيات المحافظة حيث تم المرور على مستشفتى طما المركزي وطهطا العام . 
 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتحت إشراف الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة بسوهاج . 


 استهدفت فرق التفتيش متابعة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والتأكيد على تواجد الفرق الطبية في أماكن تقديم الخدمة وتوفر الأدوية والمستلزمات اللازمة وذلك تزامناً مع اجازة عيد الأضحي المبارك ورفع درجة الإستعداد القصوي بالقطاع الصحي بالمحافظة .


وحرص مدير إدارة الطب العلاجي خلال المرور على المستشفيات تقديم التهاني للفرق الطبية المتواجدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك مشيداً بإلتزامهم وسعهيم الدائم لتقديم كل ما في وسعهم لراحة المرضي .


 وفي سياق آخر شنت إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة سوهاج، عدة حملات على الأسواق والمحلات والمطاعم، وأماكن بيع وتداول اللحوم والوجبات المطهية الجاهزة، استعدادا للاحتفال بعيد الاضحى المبارك بجميع مراكز المحافظة، برئاسة الدكتور محمود مسلم مدير إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية وعبد الرؤوف المغربي مراقب عام الأغذية بالمديرية وزكريا سرور نائب مراقب عام الأغذية بالمديرية ورأفت فتحي بهنام مراقب أول أغذية المديرية .


 يأتي ذلك في إطار توجيهات للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة واللواء طارق الفقي محافظ الإقليم وتعليمات الدكتور احمد محروس وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، وتحت اشراف الدكتورة غادة احمد مدير عام الطب الوقائي بالمديرية وتزامنا مع إقتراب عيد الأضحى المبارك واستمرارا لجهود إدارة مراقبة الأغذية للحرص على وصول غذاء أمن وسليم للمواطن . 


 أسفرت تلك الحملات التي استهدفت 500 منشأة غذائية ضبط مايقرب من 3 طن من الاطعمة المختلفة والمجمدات والأرز واللحوم ومصنعاتها مجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الأدمي وايضا مايقرب من 1350 لتر من العصائر والمشروبات الغازية والزيوت مجهولة المصدر . 


وتم إعدام مايقرب من نصف طن من اللحوم والدهون والأحشاء والاغذية المختلفة ومصنعات اللحوم والأطعمة الجاهزة مجهولة المصدر ومتغيرة في الخواص الطبيعية وفاسدة .

ومن جانبه قال الدكتور أحمد محروس وكيل وزارة الصحة أنه تم تحرير 392 محضر جنحة وجاءت كالآتى:- 227 محضر جنحة لعدم وجود شهادات صحية للعاملين في تداول الغذاء و134 محضر  لعدم استيفاء أماكن تداول الغذاء للإشتراطات الصحية واشتراطات النظافه العامة و31 من المحاضر المختلفة .

وأضاف وكيل الوزارة أنه تم سحب مايقرب من 100 عينة من المشروبات والعصائر واللحوم والأسماك بمختلف أنواعها وإرسالها إلى المعامل للتحليل لبيان مدى صلاحيتها للإستهلاك الأدمي من عدمه كما تم التوصية بإغلاق 64 منشأت غذائية لعدم وجود تراخيص مما يمثل خطر داهم على الصحه العامة للمواطنين .

تأتي تلك الحملات تنفيذاً لتعليمات الإدارة العامة لمراقبة الاغذية بوزارة الصحة وخطة إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة بسوهاج وجاري الإستمرار في الحملات لضمان وصول غذاء آمن لجمهور المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • إدارة الطب العلاجي بسوهاج تتفقد مستشفتي طما وطهطا
  • مدير تعليم المنشاه يشهد ختام أنشطة مرحلة رياض الأطفال
  • تكريم 40 طالبًا من أوائل الشهادة الإعدادية بإدارة إدكو التعليمية في البحيرة
  • تنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة مثمرة بالدقهلية
  • "محمود ناصر" أول شاب من قصار القامة يعمل حامل حقائب بالقطاع السياحى
  • على مدار الساعة.. غرفة عمليات بـ"أوقاف الفيوم" استعدادا للعيد
  • زراعة 33 ألف شجرة منذ انطلاق المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية بالإسكندرية
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية
  • «تعليم شمال سيناء» تنظم مبادرة لتعليم طلاب التربية الخاصة مناسك الحج
  • رئيس جهاز العبور الجديدة يتفقد عمارات المبادرة الرئاسية " سكن لكل المصريين " بالحي الـ13