أنقرة (زمان التركية) – يظهر التقرير الاقتصادي الأسبوعي الصادر عن إدارة الموازنة والخدمات الاستراتيجية بالرئاسة التركية زيادة بقيمة 20.8 في المئة في عدد عملاء البنوك العاجزين عن سداد قروضهم الشخصية خلال شهر سبتمبر/ أيلول هذا العام مقارنة بالشهر نفسه من العام الجاري بواقع 118 ألف و857 شخص.

وتراجع عدد العاجزين عن سداد قروض بطاقات الائتمان بنحو 15.

5 في المئة ليسجل 90 ألف و13 شخص.

وخلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري تراجع عدد العاجزين عن سداد قروضهم الشخصية بنحو 22.4 في المئة ليسجل 635 ألف و837 شخص، كما تراجع عدد العاجزين عن سداد قروض بطاقات الائتمان بنحو 12.7 في المئة ليسجل 616 ألف و908 شخص.

واعتبارا من نهاية سبتمبر/ أيلول هذا العام بلغ عدد الأشخاص الذين لا يزالون يعانون من الديون من إجمالي العاجزين عن سداد قروضهم الشخصية وقروض بطاقات الائتمان نحو 3 مليون و818 ألف و605 شخص.

Tags: الاقتصاد التركيتركيافوائد البطاقات البنكية

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: الاقتصاد التركي تركيا فی المئة

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» يناقش ملفات العمل العام داخلياً وخارجياً

الشارقة: «الخليج»

عقد مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية، برئاسة الشيخ صقر بن محمد القاسمي، رئيس مجلس الإدارة، اجتماعه الدوري أمس الثلاثاء بمقر الجمعية الرئيسي في سمنان، والذي ناقش عدداً من الملفات المطروحة على طاولة النقاش والمتعلقة بالعمل العام في الجمعية داخلياً وخارجياً.

رفع الحضور في مستهل الاجتماع أسمى آيات الشكر والعرفان إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وإلى سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد، نائب حاكم الشارقة، على دعمهما ورعايتهما المتواصلة لمسيرة العمل الخيري في الإمارة، وإسهاماتهما الإنسانية المستمرة على مدار العام والتي كان لها كبير الأثر في النهوض بمسيرة العمل الإنساني داخل الدولة وخارجها.

واطلع المجلس على التقرير الضريبي، كما استعرض تقرير الموارد البشرية ونتائج مؤشرات أداء فرق العمل، وناقش كذلك نتائج الإجراءات التي تم العمل عليها خلال الشهور المنقضية والمتعلقة بتطوير وتعديل بعض السياسات.

واطلع الحضور كذلك على آخر المستجدات المتعلقة في النظام المحاسبي الجديد وموقع الجمعية وتطبيقها الإلكتروني الذي من المقرر تدشينهم خلال الربعين الثالث والرابع من هذا العام ليمثلوا نقلة رقمية بشكل موسع في إطار الخدمات التي تقدمها الجمعية لجمهورها من المتبرعين وشريحة المستفيدين، بينما يتيح النظام المحاسبي مزيداً من المرونة في إنجاز المعاملات المالية بالجمعية، ويوفر حلولاً محاسبية شاملة ومبتكرة، تلبي احتياجات الجمعية، وهو برنامج متوافق مع نظام الفوترة الإلكترونية عن طريق مجموعة كبيرة من المميزات التي يوفرها هذا النظام.

كما ناقش الاجتماع نتائج تقرير زيارة وفد الجمعية إلى المملكة الأردنية الهاشمية، التي شهدت توقيع اتفاقية تعاون مشتركة مع الهلال الأحمر الأردني بشأن كفالة الأيتام في المملكة، وعلى الصعيد المحلي، تم الاطلاع على تقرير مشروعي الشراكة المزمع إبرامها بالتعاون مع الجامعة القاسمية ومؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي. حضر الاجتماع الأعضاء محمد راشد بن بيات نائب رئيس مجلس الإدارة، وسعيد غانم السويدي، ود. يعقوب علي سعيد خلف النقبي.

مقالات مشابهة

  • تقرير للبنك الدولي يتوقع زيادة النمو في المغرب
  • تقرير: ارتفاع صادم لانتهاكات حقوق الأطفال في النزاعات
  • «الشارقة الخيرية» يناقش ملفات العمل العام داخلياً وخارجياً
  • عيد الأضحى في تركيا.. عادات وتقاليد
  • تقرير رسمي: نسبة مهمة من الأسر الميسورة في المغرب لا تشتري أضحية العيد
  • تقرير: 41 في المائة من كمية اللحوم الحمراء تستهلكها الأسر المغربية سنويا
  • كركي: لضرورة وقوف الدولة إلى جانب الضمان
  • بعد بيانات التوظيف الأمريكية.. هل تتغير توقعات خفض الفائدة؟
  • تنسيق الجامعات الخاصة والأهلية 2024.. والأوراق المطلوبة لطلاب الشهادات الأجنبية
  • سداد فاتورة الكهرباء 2024 أون لاين عبر شبكة الإنترنت وحقيقة وجود زيادة