قال اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، إن مشروعات الحماية من أخطار الأمطار والسيول التي نفذتها الدولة في المحافظة، نجحت في تحويل مسار السيول التي شهدتها مرسى علم إلى البحيرات الصناعية بعيدا عن المدينة. 

سيول مرسى علم

وكشف «حنفي» في تصريحات لـ«الوطن»، أن بعض مناطق جنوب البحر الأحمر تعرضت اليوم الاثنين لأمطار غزيرة وسيول على المناطق الجبلية، أدت لنحر الطريق بمرسى علم نتيجة تدافع مياه السيول من أعلى الجبال الموازية للطريق.

وأكد أن الأجهزة المختصة نجحت في التعامل مع السيول والبدء في إصلاح الطرق التي تأثرت بالسيول وإعادة تسيير حركة السيارات بطرق جنوب البحر الأحمر، لافتا إلى أن الدولة نفذت عددا من مشروعات الحماية من أخطار السيول في البحر الأحمر بتكلفة قاربت مليار جنيه، تضمنت إنشاء السيول والبحيرات الصناعية وحواجز التوجيه والقنوات الصناعية والبرابخ التي كان لها الفضل في حماية مدن البحر الأحمر من أخطار السيول.

أمطار وسيول البحر الأحمر

كانت تعرضت مناطق جنوب البحر الأحمر إلى أمطار غزيرة وسيول بمنطقة السكري غرب مرسى علم ومنطقة الفدير ووادي الجمال وعدة مناطق بالشلاتين جنوب البحر الأحمر. 

توقعات الأرصاد الجوية

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من سقوط أمطار اليوم الاثنين على مناطق جنوب البحر الأحمر، تكون رعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر، وما زالت الأجواء حتى الآن تنذر بحدوث أمطار أخرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البحر الأحمر سيول البحر الأحمر مرسى علم أمطار مرسى علم جنوب البحر الأحمر مرسى علم

إقرأ أيضاً:

أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: «الإمارات للجينوم» برئاسة خالد بن محمد يرسخ موقع الدولة العلمي العالمي أم الإمارات: النهوض بكفاءة المرأة لتحقيق الرخاء والتقدم

هطلت أمطار متفاوتة الشدة على بعض مناطق الدولة نتيجة امتداد منخفض جوي سطحي، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا، كما تساقطت حبات البرد مع هطول أمطار الخير على مزيرع جنوب المنطقة الشرقية، وعلى مصفوت بعجمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم  صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً مع احتمال تكوُّن بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً قد يصاحبها سقوط أمطار، وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.
كما يتوقع المركز أن يكون الطقس غداً الأربعاء صحواً بوجه عام إلى غائم جزئي أحياناً - تظهر السحب شرقاً وجنوباً وقد تكون ركامية بعد الظهر، مع ارتفاع في درجات الحرارة.
ووفقاً لتقرير السمات المناخية لشهر يونيو أشار المركز الوطني للأرصاد إلى زيادة متوسطات درجات الحرارة خلال شهر يونيو مقارنة بشهر مايو بمقدار درجتين إلى ثلاث درجات مئوية تقريباً. 

مقالات مشابهة

  • القاعدة اللوجيستية في البحر الأحمر: أبعاد التعاون بين روسيا والسودان
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • المراكز الصناعية الرئيسية في الشمال تنتقل بشكل متزايد إلى مناطق أخرى
  • أمطار متفاوتة الشدة على مناطق في الدولة
  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط التفصيلي للمنطقة الصناعية بأبو زنيمة
  • يطلق عليها لقب “صاحبة الجلالة” .. استهداف المدمّـرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • استهداف المدمرة البريطانية “دايموند”.. تطور نوعي في مسار المرحلة الرابعة من التصعيد
  • أيام البحر الأحمر للأفلام الوثائقية تجذب عشاق السينما في جدة
  • 4591 سفينة عبرت البحر الأحمر في 3 أشهر
  • هيئة بحرية بريطانية: اندلاع حريق في سفينة تعرض لهجوم حوثي في البحر الأحمر