نهى مكرم- مباشر- ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، مع تجاوز ناتج قطاع التصنيع ومبيعات التجزئة في الصين التوقعات، بعد يوم من رفع وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي العام الجاري.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 18 سنتاً، أو 0.2%، إلى 82.65 دولار للبرميل، الساعة 06:47 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفع خام غرب تكساس بمقدار 15 سنتاً، او 0.

2%، إلى 78.41 دولار.

وارتفع النشاط الاقتصادي في الصين خلال أكتوبر/تشرين الأول مع نمو الناتج الصناعي بأسرع وتيرة له وتجاوز مبيعات التجزئة التوقعات، ما يعد علامة إيجابية على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

وانضمت وكالة الطاقة الدولية إلى منظمة الدول المصدرة للنفط وحلفاؤها "أوبك بلس" في رفع توقعات نمو الطلب على النفط للعام الجاري، على الرغم من توقعات تباطؤ النمو الاقتصادي فيالعديد من الدول الرئيسية.

وقال "إيه إن زد ريسيرش" إن وكالة الطاقة الدولية ترى أن الطلب على النفط لا يزال قوياً، إذ رفعت توقعاتها جراء استهلاك أفضل من المتوقع في الصين.

كما عززت القراءة الأضعف للتضخم الأمريكي التوقعات ببدء بنك الاحتياطي الفيدرالي في خفض الفائدة الربيع المقبل، ما دفع الدولار للتراجع لأدنى مستوياته في شهرين ونصف أمام سلة من العملات الأخرى.

وجدير بالذكر أن ضعف الدولار من شأنه أن يعزز الطلب على النفط، إذ يجعله أرخص بالنسبة للمشتريين من حاملي العملات الأخرى.

وستصدر وكالة الطاقة الدولية أول تقرير عن مخزونات النفط لأول مرة منذ أسبوعين، اليوم، حيث لم تصدر تقريرها الأسبوع الماضي بسبب تحديث في أنظمتها.

وبالنسبة للأسبوع المنتهي في العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني، يتوقع المحللون أن تضيف شركات الطاقة نحو 1.8 مليون برميل من النفط للمخزونات الأمريكية، بحسب استطلاع أجرته "رويترز".

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة الدولار يتراجع مع الرهان على انتهاء دورة رفع الفائدة الأمريكية عملات الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية ارتفاع الذهب عالميًا في ختام تعاملات الثلاثاء نفط ومعادن ارتفاع الأسهم الأوروبية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

اسعار النفط تواصل الارتفاع بعد توقعات متفائلة من أوبك وواشنطن

السومرية نيوز-اقتصاد

ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط آراء متفائلة بشأن الطلب العالمي من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية وأوبك. وجاء الارتفاع مدعوما ببيانات صناعية أظهرت انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا، بما يعادل 0.45 بالمئة، إلى 82.29 دولار للبرميل، في حين ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 46 سنتا، أو 0.6 بالمئة، إلى 78.36 دولار، بحسب رويترز.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في 2024 إلى 1.10 مليون برميل يوميا من تقدير سابق قدره 900 ألف برميل يوميا، في حين أبقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على توقعاتها لعام 2024 لنمو قوي نسبيا في الطلب العالمي على النفط، مستشهدة ببيانات السفر والسياحة في النصف الثاني.

مقالات مشابهة

  • توقعات زيادة الطلب تدفع اسعار النفط للارتفاع
  • اسعار النفط تواصل الارتفاع بعد توقعات متفائلة من أوبك وواشنطن
  • ارتفاع أسعار النفط وسط توقعات لزيادة الطلب
  • أوبك: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • أوبك بلس: لا تغيير في توقعات نمو الطلب على النفط
  • أوبك+ تبقي توقعات نمو الطلب العالمي على النفط
  • أوبك+ تبقي على توقعات نمو الطلب على النفط دون تغيير
  • النفط يرتفع وسط آمال نمو الطلب في الصيف
  • الصين تزيح الشركات الاوربية من قطاع الطاقة العراقي
  • النفط يتراجع مع صعود الدولار