المناطق_واس

اطلعت أمانة منطقة الرياض، وفد أمانة محافظة جدة الزائر على تجربتها في إدارة المخاطر، خطط المعالجة الاستباقية، سبل تطبيق معايير الجودة في الخدمات، وكذلك سياسات التحول الرقمي، والأمن السيبراني، إلى جانب الإجابة على العديد من التساؤلات التي طرحها الوفد، وذلك في إطار جهودها في إقامة شراكات بناءة وحوكمة فعالة لإدارة المنطقة.

 

أخبار قد تهمك أمانة الرياض تنفذ 8,258 جولة رقابية تعزيزًا للامتثال والاستدامة البيئية 9 نوفمبر 2023 - 11:50 مساءً أمانة الرياض تضيف خدمة تقديم البلاغات إلى تطبيق مدينتي 3 نوفمبر 2023 - 9:10 مساءً

واستقبلت الأمانة ممثلة في وكالة التحوّل الرقمي والمدن الذكية، الوفد الزائر، وعُقدت ورشة عمل مشتركة للتعرف على كيفية استفادة الأمانة من تطبيق معايير الجودة في تقديم الخدمات، إضافة إلى عرض الهيكل التنظيمي، شرح الأدوار، المسؤوليات لبعض الوكالات والإدارات.

 

وناقش الوفد الزائر تميّز أمانة الرياض في استمرارية أعمالها، وكيفية مواصلة خدماتها خلال أزمة كوفيد – 19، وسبل التعافي من الكوارث، إلى جانب التعرف على السياسات والإجراءات التي مكنت وكالة التحوّل الرقمي، والمدن الذكية من تطبيق النظام، إلى جانب عرض التحديات والرؤى المستقبلية.

 

كما تناول النقاش , تجربة أمانة الرياض في إدارة المخاطر، وكيفية بناء سجلها، ووضع خطط المعالجة الاستباقية، وربطها باستمرارية الأعمال، إلى جانب توضيح كيفية المواءمة ما بين أعمال، وسياسات التحول الرقمي والأمن السيبراني.

 

وقدم ممثلو أمانة منطقة الرياض في ورشة العمل شرحًا مفصلًا لتساؤلات وفد أمانة محافظة جدة الزائر بشأن الأسلوب المنهجي لتطبيق إدارة المخاطر، واستمرارية الأعمال في المنظمات، إلى جانب كيفية إنشاء مكتب البنية المؤسسية، وسبل تشغيله، والممكنات والتحديات، إضافة إلى شرح تجربة الوكالة في التجهيز للحصول على شهادة NORA.

 

وأعرب ممثلو الأمانة والوفد الزائر عن إعجابهم بمخرجات الزيارة، وأهمية معرفة التحولات على مستوى الجهات الحكومية، مشيرين إلى النقلة النوعية التي شهدتها المملكة بفضل تطبيق الرؤية، وفائدة التكامل والتعاون، ومشاركة التجارب، في تقديم أفضل الممارسات.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أمانة الرياض أمانة الریاض إلى جانب

إقرأ أيضاً:

على خطى إسبانيا والنرويج وإيرلندا:سلوفينيا تقرّ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة

 

الثورة / وكالات

قال رئيس الوزراء السلوفيني روبرت جولوب، إن حكومته وافقت أمس، على قرار الاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة، وذلك بعد تبني كل من إسبانيا وأيرلندا والنرويج الخطوة ذاتها.
وقال خلال مؤتمر صحفي في العاصمة ليوبليانا “اليوم قررت الحكومة الاعتراف بفلسطين دولة مستقلة وذات سيادة”.
ويجب أن يوافق برلمان الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي أيضاً على قرار الحكومة خلال الأيام المقبلة.
تأتي الخطوة في إطار حملة أوسع نطاقاً تنسقها دول للضغط على «إسرائيل» لإنهاء عدوانها على غزة.
ودعا جولوب إلى الوقف الفوري للأعمال القتالية في غزة.
ورفعت الحكومة السلوفينية العلم الفلسطيني إلى جانب علمي سلوفينيا والاتحاد الأوروبي أمام مقرها في وسط ليوبليانا.
واعترفت إسبانيا وأيرلندا والنرويج رسميا بالدولة الفلسطينية في 28 مايو الجاري، ما أثار ردود فعل غاضبة من من قبل حكومة الاحتلال .
ومن بين أعضاء الاتحاد الأوروبي البالغ عددهم 27 دولة، تعترف السويد وقبرص والمجر وجمهورية التشيك وبولندا وسلوفاكيا ورومانيا وبلغاريا بالفعل بالدولة الفلسطينية. وقالت مالطا إنها قد تتخذ نفس الخطوة قريبا.
وقالت بريطانيا وأستراليا إنهما تدرسان الاعتراف أيضا، لكن فرنسا قالت إن الوقت ليس مناسبا الآن.
وانضمت ألمانيا إلى الولايات المتحدة، في رفض أي نهج من جانب واحد، والإصرار على أن حل الدولتين لا يمكن تحقيقه إلا من خلال الحوار.
وصوّت البرلمان الدنماركي يوم الثلاثاء الماضي بالرفض على مشروع قانون للاعتراف بالدولة الفلسطينية.
وكانت النرويج، التي ترأس مجموعة المانحين الدوليين للفلسطينيين، تتبنى حتى وقت قريب الموقف الأمريكي، لكنها فقدت الثقة في نجاح هذه الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض توقع مذكرة تفاهم مع شركة الطائرات المروحية
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات "ليالي حصن بركاء"
  • 20 يونيو.. انطلاق فعاليات ليالي حصن بركاء
  • حظك اليوم برج الميزان السبت 1-6-2024 مهنيا وعاطفيا
  • تجارة طنطا تستقبل وفد عربى لمناقشة سبل التعاون
  • كل ما تريد معرفته عن معرض صنع في دمياط.. يدعم منتجي الأثاث المصريين
  • برنامج تدريب المراجعين يحصل على الاعتماد الدولي من " الإسكوا"
  • «المياه» تستقبل وفدا من الباحثين للتعرف على مراحل التنقية
  • على خطى إسبانيا والنرويج وإيرلندا:سلوفينيا تقرّ الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة
  • أمريكا وبريطانيا تنفذان ضربات ضد 13 هدفا للحوثيين