النهار أونلاين:
2024-06-16@11:17:30 GMT

إدماج طلبة الكلاسيك في مستوى ماستر2 مباشرة

تاريخ النشر: 17th, November 2023 GMT

إدماج طلبة الكلاسيك في مستوى ماستر2 مباشرة

أعلنت جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، عن إدماج طلبة الكلاسيك “بكالوريا زائد 4 سنوات”، في مستوى الثانية ماستر.

وجاء هذا القرار، حسب بيان للجامعة، بمقتضى اجتماع مجلس الجامعة الموسع بتاريخ 15 نوفمبر برئاسة مدير الجامعة.

وبناء على استطلاع رأي لجنة الترتيب والتوجيه التي أكدت أهمية التكوين في هذا الطور من خلال المكتسبات القبلية، واعتبارا للحجم الساعي.

وكذا بعد المناقشة المعمقة في موضوع الاجتماع والمتعلقة بإمكانية إدماج طلبة الكلاسيك في مستوى الثانية ماستر، حيث تقررت الإجراءات التالية:

يسمح للطلبة المسجلين في السنة الاولى ماستر بصفة نهائية قبل تاريخ 14 نوفمبر 2023 بعنوان السنة الجامعية 2024/2023 لا غير التسجيل في مستوى السنة الثانية ماستر بداية من تاريخ 15 نوفمبر.

كما يلزم الطلبة المسجلين وفقا لهذا القرار باستكمال السداسي الأول لمستوى السنة الأولى ماستر “دروس وامتحانات”. وذلك للتحصيل العلمي الجيد الذي يؤهلهم للترشح لمسابقات الدكتوراه.

ويكون السداسي الثاني للسنة الجامعية 2024/2023 مخصص للسداسي الثالث بالموازاة مع إعداد مذكرة التخرج من السنة الثانية ماستر.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: فی مستوى

إقرأ أيضاً:

من السنة النبوية.. تكبيرات عيد الأضحى 2024 الصياغة الصحيحة

ساعات قليلة ويهل علينا عيد الأضحى المبارك، لذلك يرغب الكثيرون في معرفة تكبيرات عيد الأضحى، الصياغة الصحيحة، والتي وردت في السُنَّة النبوية، والتي سيتم ترديدها حتى نهاية رابع أيام العيد المبارك، والتي من المستحب قولها على مدار اليوم.

وفيما يلي، نعرض في التقرير التالي تكبيرات عيد الأضحى الصياغة الصحيحة وفق ما ورد عن السنة النبوية، وذلك ضمن الموضوعات الخدمية التي تنشرها جريدة «الوطن» على مدار اليوم..

تكبيرات عيد الأضحى الصياغة الصحيحة

ووفق السنة النبوية، فإن تكبيرات عيد الأضحى الصياغة الصحيحة تكون كالتالي:

«الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله.. الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلاً.. لا إله إلا الله وحده صدق وعده ونصر عبده وأعز جنده وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله ولا نعبدإلا إياه مخلصين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد وعلى آل سيدنا محمد وعلى أصحاب سيدنا محمد وعلى أنصار سيدنا محمد وعلى أزواج سيدنا محمد وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليماً كثيراً».

وقال الإمام الشافعي عن الصيغة التي يرددها المصريون بشأن تكبيرات العيد: «وإن كبر على ما يكبر عليه الناس اليوم فحسن، وإن زاد تكبيراً فحسن، وما زاد مع هذا من ذكر الله أحببتُه».

كيفية صلاة عيد الأضحى 2024

جاء عن النبي صل الله عليه وسلم «أَنَّ رَسُولَ اللهِ صلى الله عليه وآله وسلم كَبَّرَ فِي الْعِيدَيْنِ يَوْمَ الْفِطْرِ وَيَوْمَ الأَضْحَى سَبْعًا وَخَمْسًا، فِي الأُولَى سَبْعًا، وَفِي الآخِرَةِ خَمْسًا، سِوَى تَكْبِيرَةِ الصَّلاةِ».

مقالات مشابهة

  • من السنة النبوية.. تكبيرات عيد الأضحى 2024 الصياغة الصحيحة
  • كأس أوروبا.. إيطاليا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بفوز صعب على ألبانيا
  • ألبانيا تسجل أسرع هدف في تاريخ اليورو بـ20 ثانية .. فيديو
  • معدل التضخم في روسيا يسجل أعلى مستوى منذ فبراير 2023
  • رونالدو.. يزين تاريخ اليورو بأرقام قياسية
  • صور "غير عادية" بين سوناك وميلوني.. ما الذي يجمعها؟
  • بلاغ جديد من وزارة التربية الوطنية يهم تلاميذ السنة الختامية من سلك الباكالوريا
  • خالد حنفي يستعرض تاريخ «الجماعة الفاشية» الحلقة الثانية عشرة
  • أسبوع دبي للتصميم يُعلن عن برنامج فعاليات نسخته العاشرة المقرّرة في الفترة بين 5 – 10 نوفمبر 2024
  • إنفوجرافيك| 250 يوم من الحرب.. عمليات المقاومة الإسلامية في لبنان في معركة طوفان الأقصى من تاريخ 2023/10/8م إلى 2024/06/13م