أعلنت إدارة تعليم جدة، اليوم الأحد، فتح التسجيل في برنامج "ابتعاث شاغلي الوظائف التعليمية، لدراسة اللغة الصينية " من خلال الخدمة الذاتية في نظام فارس ،وفق الضوابط والاشتراطات المعتمدة، ويستهدف البرنامج ترشيح الوظائف التعليمية حملة درجة البكالوريوس للحصول على درجة الدبلوم العالي أو الماجستير في تدريس اللغة الصينية.

وتتضمن شروط البرنامج ألا يزيد عمر المرشح عند بداية الدراسة عن أربعين عاما، وألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي عن ممتاز في آخر عامين، وألا يون المرشح ممن أخل بواجباته الوظيفية أو صدر بحقه عقوبة تأديبية جراء تقصير في أداء العمل خلال العامين السابقين للترشيح، وألا يكون محالا إلى التحقيق أو مكفوف اليد أو طرفا في قضية قائمة أو منظورة.

كذلك تشمل الشروط، أن يتعهد المرشح بالموافقة على تدريس مادة اللغة الصينية في مراحل التعليم العام المختلفة، وأن يتعهد بالعمل لدى الوزارة مدة تعادل مدة ابتعاثه، وألا يسبق للمرشح الحصول على قرار ابتعاث وإيفاد وتم الانسحاب منه أو الاعتذار عنه من دون مبررات تقبلها اللجنة المعنية أو إنهاؤه من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة آخر سنتين. وألا يقدر التقدير الدراسي في آخر مؤهل علمي عن جيد، ويخضع ذلك للمفاضلة لدى الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة.

ويشترط، أن يكون حاصلا على خمس درجات في اختبار الآيلتس أو ما يعادلها ويخضع ذلك للمفاضلة لدى الإدارة، وأن يجتاز المرشح دولة في اللغة الصينية داخل المملكة بالتنسيق مع معاهد متخصصة في ذلك، وألا تقل خدمة المرشح في الوظيفة التعليمية عن سنتين ويخضع للمفاضلة، وأن يجتاز جميع المرشحين المقابلة الشخصية في الإدارة التابع لها والمقابلة النهائية في الوزارة يخضع للمفاضلة لدى الإدارة، وتتم معاملة جميع المرشحين إداريا وماليا وفقا لما نصت عليه اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمات المدنية الصادرة بقرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم 1550 وتاريخ  9 – 6 – 1440 هـ واجتياز تقييم تجانس الثقافات.

تشمل المستندات المطلوبة صورة من شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية، والسيرة الذاتية، وصورة الهوية، وصورة شهادة آخر مؤهل وتعهد المعلم بعد إنهاء البرنامج وتعهد من المعلم بالعمل لدى الوزارة مدة تعادل مدة ابتعاثه. 

فتح التسجيل في برنامج "ابتعاث شاغلي الوظائف التعليمية،لدراسة اللغة الصينية " من خلال الخدمة الذاتية في نظام فارس ،وفق الضوابط والاشتراطات المعتمدة.#تعليم_جده
تفاصيل ⬇️ pic.twitter.com/5t2FXJWSGT

— إدارة تعليم جدة (@MOE_JDH) November 19, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم جدة الوظائف التعلیمیة اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنوفية: نتائج عينة اللغة العربية طبيعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

صرح محمود الفولي وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة المنوفية، أنه تم تشكيل لجنة برئاسة موجه عام اللغة العربية وفريق من الموجهين، وقاموا تصحيح عينة عشوائية من أوراق إجابة اللغة العربية دور مايو 2024م، بامتحانات الشهادة الإعدادية 2024، وأن العينة نتائجها طبيعية، ولم تظهر أية مؤشرات سلبية، ونتائج العينة تدل على أن مستوى الامتحان يراعى جميع المستويات والفروق الفردية، وأن العينة لم تظهر أية نتائج تدل على غش جماعي او نتائج غير طبيعية.

الفولى يستبعد رئيس لجنة امتحانية لتواجده خارج اللجنة

فيما أدى اليوم طلاب الشهادة الإعدادية 2024 بالمنوفية الامتحان في مادتي ( اللغة الإنجليزية )، هذا وقد تفقد الفولي لجان مدرسة المساعي  الجديدة للبنات، والمنعقدة بمدرسة السلام الإبتدائية، واطمأن على انتظام سير الامتحانات مؤكداً على منع دخول أجهزة المحمول أو أي أجهزة إلكترونية نهائياًسواء طالب أو ملاحظ ، مؤكداً على أهمية وقف  أى أعمال من شأنها الإخلال بأعمال الامتحانات تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب.

واستبعد الفولي رئيس اللجنة (م.م.ج)  لتواجده خارج اللجنة عند حضور وكيل الوزارة للمتابعة .

محافظ المنوفية يقرر استبعاد رئيس اللجنة والمراقب الأول والموجه بإحدى لجان إدارة قويسنا التعليمية 

 

وكان اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، قد قرر أمس السبت، استبعاد رئيس لجنة بإدارة قويسنا التعليمية والمراقب الأول والموجه  المتابع  بذات اللجنة بعد واقعة تداول أسئلة مادة اللغة العربية بامتحان الشهادة الإعدادية، كما قرر المحافظ حرمانهم بشكل نهائي من أعمال الامتحانات لمدة خمس سنوات مع توقيع الجزاء عليهم بخصم خمسة عشر يوما من راتبهم .

وأكد أبو ليمون أنه لا تهاون في كل ما يخص سير العملية التعليمية وعملية الامتحانات ، وانه سيتم اتخاذ إجراءات رادعة حيال من تسول له نفسه الإهمال أو التقصير أو الإضرار عمدا بمستقبل أبنائنا الطلاب ، تأكيدا علي مبدأ الشفافية وتكافؤ الفرص .

وأشار محافظ المنوفية أنه فور رصد تداول امتحان اللغة العربية كلف وكيل وزارة التربية والتعليم بتشكيل لجنة فورية من كافة المختصين بالمديرية للتحقق من الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول الواقعة المشار إليها تمهيدا لاتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة للحفاظ علي حقوق الطلاب .

مقالات مشابهة

  • "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية
  • تعليم جدة يعتمد نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية
  • تعليم جدة تعلن حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية
  • “تعليم جدة” يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية
  • وزارة الزراعة تعلن عن وظيفة شاغرة لمنصب مدير عام الإدارة العامة للمراجعة الداخلية والحوكمة
  • فتح التسجيل ببرنامج البحوث الاستراتيجية في القطاع السياحي
  • «تعليم الشرقية» تعلن حركة النقل الداخلي للعام الدراسي 1445هـ
  • الشهادة الإعدادية 2024| تعليم المنوفية: نتائج عينة اللغة العربية طبيعية
  • بلاغ جديد للدكتور رضا حجازي بسبب تجاهل تعليم الأقصر البت فى تظلمات مسابقة الوظائف الإشرافية
  • تعليم الباحة يعتمد حركة النقل الداخلي لشاغلي الوظائف التعليمية