أعلنت إدارة تعليم جدة، اليوم الأحد، فتح التسجيل في برنامج "ابتعاث شاغلي الوظائف التعليمية، لدراسة اللغة الصينية " من خلال الخدمة الذاتية في نظام فارس ،وفق الضوابط والاشتراطات المعتمدة، ويستهدف البرنامج ترشيح الوظائف التعليمية حملة درجة البكالوريوس للحصول على درجة الدبلوم العالي أو الماجستير في تدريس اللغة الصينية.

وتتضمن شروط البرنامج ألا يزيد عمر المرشح عند بداية الدراسة عن أربعين عاما، وألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي عن ممتاز في آخر عامين، وألا يون المرشح ممن أخل بواجباته الوظيفية أو صدر بحقه عقوبة تأديبية جراء تقصير في أداء العمل خلال العامين السابقين للترشيح، وألا يكون محالا إلى التحقيق أو مكفوف اليد أو طرفا في قضية قائمة أو منظورة.

كذلك تشمل الشروط، أن يتعهد المرشح بالموافقة على تدريس مادة اللغة الصينية في مراحل التعليم العام المختلفة، وأن يتعهد بالعمل لدى الوزارة مدة تعادل مدة ابتعاثه، وألا يسبق للمرشح الحصول على قرار ابتعاث وإيفاد وتم الانسحاب منه أو الاعتذار عنه من دون مبررات تقبلها اللجنة المعنية أو إنهاؤه من قبل الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة آخر سنتين. وألا يقدر التقدير الدراسي في آخر مؤهل علمي عن جيد، ويخضع ذلك للمفاضلة لدى الإدارة العامة للإيفاد والابتعاث بالوزارة.

ويشترط، أن يكون حاصلا على خمس درجات في اختبار الآيلتس أو ما يعادلها ويخضع ذلك للمفاضلة لدى الإدارة، وأن يجتاز المرشح دولة في اللغة الصينية داخل المملكة بالتنسيق مع معاهد متخصصة في ذلك، وألا تقل خدمة المرشح في الوظيفة التعليمية عن سنتين ويخضع للمفاضلة، وأن يجتاز جميع المرشحين المقابلة الشخصية في الإدارة التابع لها والمقابلة النهائية في الوزارة يخضع للمفاضلة لدى الإدارة، وتتم معاملة جميع المرشحين إداريا وماليا وفقا لما نصت عليه اللائحة التنفيذية للموارد البشرية في الخدمات المدنية الصادرة بقرار وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم 1550 وتاريخ  9 – 6 – 1440 هـ واجتياز تقييم تجانس الثقافات.

تشمل المستندات المطلوبة صورة من شهادة اجتياز اللغة الإنجليزية، والسيرة الذاتية، وصورة الهوية، وصورة شهادة آخر مؤهل وتعهد المعلم بعد إنهاء البرنامج وتعهد من المعلم بالعمل لدى الوزارة مدة تعادل مدة ابتعاثه. 

فتح التسجيل في برنامج "ابتعاث شاغلي الوظائف التعليمية،لدراسة اللغة الصينية " من خلال الخدمة الذاتية في نظام فارس ،وفق الضوابط والاشتراطات المعتمدة.#تعليم_جده
تفاصيل ⬇️ pic.twitter.com/5t2FXJWSGT

— إدارة تعليم جدة (@MOE_JDH) November 19, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم جدة الوظائف التعلیمیة اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

مدير تعليم الإسكندرية يتابع برنامج تدريب "استراتيجيات التدريس الفعالة"

تابع الدكتور عربي أبوزيد مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الإسكندرية البرامج التدريبية بقاعات مجمع مدارس زهران الرسمية لغات مميز وقاعات مجمع مصطفى النجار الرسمية لغات مميز مشيدًا بالتفاعل والمشاركة المتميزة لمعلمات وموجهات رياض الأطفال واستخدام كافة الوسائل التكنولوجية والتعليمية لتحقيق أهداف التدريب والارتقاء بالعملية التعليمية.

 وأشاد بحالة الانضباط وحُسن استخدام خامات التدريب والالتزام بقواعد العمل وابتكار المستهدفين في تنفيذ وتفعيل الاستراتيجيات والأنشطة المتضمنة في البرنامج مع استخدام المدربين لأدوات ووسائل معينة متميزة وحُسن إدارتهم للقاعات التدريبية والوقت المخصص للأنشطة التدريبية.

وثمن جهود المُجمعين المستضيفين لجميع المدربين والمتدربين في تجهيز القاعات التدريبية والتعاون مع إدارة التدريب والتعليم العام وتوجيه عام رياض الأطفال على أفضل نحو وتذليل أية عقبات، يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة برنامج تدريب معلمات وموجهات رياض الأطفال الذي انطلقت فعالياته السبت الماضي ويستمر حتى الخميس 6 من يونيو 2024 .

وشدَّد مدير المديرية على استبيان آراء المتدربات في اليوم الختامي بشأن الاحتياجات التدريبية خلال الفترة المقبلة ورغباتهنّ في برامج معينة تسهم في النهوض والارتقاء بالعملية التعليمية مثل برامج الذكاء الاصطناعي وبرامج الخط العربي وبرامج اللغة الأجنبية وغير ذلك من البرامج .

FB_IMG_1717661805638 FB_IMG_1717661798201 FB_IMG_1717661790048

مقالات مشابهة

  • تفاصيل وظائف محافظة القليوبية.. اعرف الشروط وكيفية التقديم
  • تعليم البحر الأحمر: انتهاء استعداداته لانطلاق ماراثون الثانوية العامة 2024
  • وكيل تعليم سوهاج يعقد اجتماعاً موسعاً برؤساء لجان الثانوية العامة
  • تعليم البحر الأحمر يعلن انتهاء استعداداته لامتحانات الثانوية العامة 2024
  • وكيل تعليم البحيرة يتابع جاهزية استراحات الثانوية العامة بدمنهور
  • الخشت يبحث مع مجلس المنح الصينية تعزيز التعاون بالمجالات التعليمية والبحثية
  • وكيل «تعليم كفر الشيخ» يكرَّم أوائل الشهادة الإعدادية لعام 2024
  • وكيل تعليم قنا يتفقد استراحات امتحانات الثانوية العامة بقفط
  • لجنة المعلمين: ماحدث في امتحانات الشمالية محاولة لاستغلال العملية التعليمية في الصراع السياسي والعسكري في السودان
  • مدير تعليم الإسكندرية يتابع برنامج تدريب "استراتيجيات التدريس الفعالة"