المكلا(عدن الغد)خاص.

دُشن صباح اليوم الورشة التدريبية لهيئة السلم المجتمعي بمدينة المكلا، بعنوان "إدارة وتسوية النزاعات وفق مصالح أطراف النزاع"، الذي ينفذها المعهد الوطني الديموقراطي NDI بتمويل من USAID.

 وتستمر الورشة التي يشارك فيها وكيل محافظة حضرموت الأستاذ حسن سالم الجيلاني والمدير العام لمديرية مدينة المكلا العميد عبدالله سالم بايعشوت؛ 4 أيام يتناول خلالها المشاركون مفاهيم النزاع وثقافته وأفكاره وخصائص النزاعات المدمرة والنزاعات البناءة والأطراف.

 وتطرق كبير مسؤولي البرامج بالمعهد الوطني الديموقراطي NDI في اليمن الأستاذ محمد الكثيري إلى أهمية دراسة الحالة لتحديد أطراف النزاع من حيث المسببات ومصادر النزاعات.

 وتضم الهيئة ممثلين عن السلطات المحلية والقضائية والأمنية والأكاديمية وممثلي الأحزاب والمكونات السياسية والمجتمعية، وقطاعات التجارة والاستثمار، بهدف التنسيق والتعاون بين السلطة المحلية والقوى والمؤثرين المحليين للبناء والحفاظ على السلم في مدينة المكلا.

من* محمد حقص.

 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

تحت شعار “وانصر من نصره”.. تدشين أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

دشنت إدارة توعية المرأة بمكتب الإرشاد، بالتعاون مع الهيئة النسائية بأمانة العاصمة، أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية للعام 1445هـ، تحت شعار “وانصر من نصره”.
وفي التدشين استعرضت رئيسة الهيئة النسائية بالأمانة ابتسام المحطوري الخطة الخطة التنفيذية لفعاليات ذكرى يوم الولاية، مؤكدة ضرورة صنع النموذج للمرأة الملتزمة .
من جانبها أكدت مدير إدارة توعية المرأة حنان العزي أهمية إحياء هذه المناسبة العظيمة ذكرى ولاية أمير المؤمنين علي عليه السلام الذي يعتبر امتدادا لولاية الله ورسوله.
وأشارت إلى أهمية ولاية الإمام علي في هذا العصر في أنها تضمن سلامة الدين وحماية الأمة من الانحراف الداخلي وتحقق القوة والاستقلال لها، وتشكل ضمانة للنصر الإلهي وتحصين الأمة وتأهيلها في مختلف المجالات والمستويات.
وحثت العزي، على التحرك الفعال لإحياء هذه المناسبة بإقامة المجالس والفعاليات والندوات والخواطر في مختلف أحياء وحارات الأمانة،
واستعرضت الموجهات الثقافية لهذه المناسبة ودلالاتها، منوهة إلى ما تتعرض له فريضة الحج من استهداف من قبل النظام السعودي.
فيما لفتت الناشطة الثقافية بشرى الحوثي، إلى نعمة الهدى والهداة، وأهمية مواجهة الأفكار الهدامة وتصحيحها، مبينة أهمية صنع النموذج للداعية إلى الله في الواقع العملي. # الهيئة النسائية# ذكرى يوم الولاية# فعالياتُ#أمانة العاصمة

مقالات مشابهة

  • الغش في امتحانات البكالوريا يطيح بـ 58 شخصا بينهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • إعادة انتخاب رامابوزا رئيساً لجنوب إفريقيا
  • النزاعات الانتخابية ضمن ورشة عمل
  • ضبط ازيد من 50 شخصا يشتبه تورطهم في الغش بالباكالوريا
  • ضبط 58 حالة غش على الصعيد الوطني في إمتحانات البكالوريا ضمنهم 8 سيدات و5 قاصرين
  • البرلمان يجتمع لانتخاب رئيس لجنوب إفريقيا
  • تحت شعار “وانصر من نصره”.. تدشين أنشطة وفعاليات ذكرى يوم الولاية بأمانة العاصمة
  • «اتصالات لكتاب الطفل» تختتم ورشة تدريبية حول شعر الأطفال
  • مفوضية الانتخابات تختتم ورشة عمل النزاعات الانتخابية
  • تدشين منافذ وطرق إجتنابية جديدة في برج بوعريريج