قال الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، إنه يجب على الرأي العام المصري رؤية المجهودات التي تبذلها الدولة المصرية والحكومة من أجل توفير الأمن الغذائي، خاصة من مشروع توشكى، إذ أنه سيتم إنتاج مليون طن من القمح من مشروع توشكى القومي، لافتا إلى أن مليون طن قمح من توشكى يساوي 18 مليار جنيه، إذ أنه سيوفر على الدولة المصرية 18 مليار جنيه إضافية كان سيتم استيرادهم.

 

نقيب الزراعيين يتحدث عن الأمن الغذائي المصري 

وأضاف "خليفة"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع من خلال قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن إنتاج مليون طن من القمح من داخل المشروعات ومن داخل الحدود المصرية تساعد كثيرا في تعزيز الأمن الغذائي المصري، لافتا إلى أنه لم يحدث في تاريخ مصر ما يحدث في مشروع توشكى في عهد الرئيس السيسي وهو رفع المياه من خلال أنابيب. 

وتابع نقيب الزراعيين، أن زيادة الرقعة الزراعية خلال الفترة المقبلة أمر هام للغاية من أجل تأمين الأمن الغذائي المصري، موضحا أنه خلال زيارته لشمال سيناء اطلع على المشاريع الزراعية خلال الفترة الماضية، والتي شهدت العديد من المشاريع التي تساعد في تعزيز الأمن الغذائي المصري في ضوء التحديات التي تواجه الدولة المصرية. 

وواصل، أن مصر عملت على توطين صناعة أجهزة الري، وهي ما تساعد في تعزيز الأمن الغذائي، وتوطين الصناعة داخل مصر، فضلا عن تقليل الاستيراد واستخدام العملة الدولارية. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نقيب الزراعيين مشروع توشكى الدولة المصرية الامن الغذائي أحمد موسى برنامج على مسئوليتي الأمن الغذائی المصری نقیب الزراعیین مشروع توشکى

إقرأ أيضاً:

طارق سعدة في العيد الـ90 للإعلاميين: نثمّن دوركم الوطني والالتزام بأخلاقيات المهنة

هنّأ مجلس نقابة الإعلاميين، برئاسة الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، وعضو مجلس الشيوخ، الإعلاميين في عيدهم الـ90، مُثّمنًا دورهم الوطني في إرساء القيم الحقيقية للمجتمع المصري.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن الإعلام المصري كان وما زال يلعب دورًا كبيرًا في تشكيل الوعي لدى المواطن المصري، من خلال ما يقدّمه من برامج تثقيفية وتنويرية، شكّلت فكر ووجدان الشعب المصري، وامتد تأثيرها لكل البلاد العربية الأفريقية، عبر أثير شبكاتها المتعددة، والمتخصصة، والموجّهة لدول القارة السمراء، ولاتزال الإذاعة المصرية تحتفظ برونقها، رغم كل التطوّرات والتحديات التي تواجهها.

وأشار إلى أن رواد وعمالقة الإذاعة المصرية، وضعوا حجر الأساس؛ ليسير عليه دروب الأجيال المتتالية، من المهنية، وأمانة الكلمة، وإعلاء المصلحة العُليا للبلاد فوق كل غاية أو وسيلة.

وأكد نقيب الإعلاميين، أن الإعلام المصري يمتلك كوادر مهنية قادرة على مواكبة التطوّرات المتلاحقة التي يشهدها العالم، في التطوّر التكنولوجي، وكيفية التعامل مع الوسائط الجديدة، بما يخدم الوطن والمواطن.

وطالب “سعدة”، الإعلاميين، ببذل مزيدًا من الجهد، وتحري الصدق والمهنية؛ لتقديم إعلام هادف، يحافظ على بناء الشخصية المصرية ومساندة الدولة، في تنفيذ خطط التنمية المنتشرة في كل ربوع مصر، لبناء الجمهورية الجديدة، بالإضافة إلى الاهتمام بتقديم محتوى مدعوم بالمعلومة، المرئية، والمسموعة، والإلكترونية، في عصر الإعلام الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وذكّرهم بأن الإعلام أمانة مهنية، تتطلّب أن يكون داخل كل إعلامي ميثاق شرف، يُلزمه بالالتزام بأخلاقيات مهنة الإعلام.

ووجّه نقيب الإعلاميين الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية؛ على دعمه للإعلام في الجمهورية الجديدة، التي تشهد تنمية حقيقية وشاملة في كافة المجالات.

مقالات مشابهة

  • Mal Bazaar تستحوذ على شركة وساطة تأمينية وتطلق منصة My Policy
  • خلال مناقشة الموازنة.. أمين سر عربية النواب يطالب بالالتفات إلى ملف الأمن الغذائي
  • تعاون مشترك بين نقابتي “البيطريين” و"الزراعيين" في تسيير قوافل مجانية
  • مشروع دولي لتحقيق الأمن الغذائي وتحسين مستويات المعيشة لسكان الريف
  • تفاصيل تنفيذ 4 آلاف مشروع تمكين اقتصادي زراعي وحيواني في المنيا
  • «الريف المصري» تتعاقد مع «السويدي» لتنفيذ مشروع استثماري في الفرافرة
  • طارق سعدة في العيد الـ90 للإعلاميين: نثمّن دوركم الوطني والالتزام بأخلاقيات المهنة
  • نقيب الإعلاميين: الإعلام المصري شكل فكر ووجدان إمتد تأثيره للبلاد العربية والإفريقية
  • طارق سعدة يهنئ الإعلاميين في عيدهم الـ90: نثمن دوركم الوطني
  • مصر: استثمارات مشروع "رأس الحكمة " لن تقل عن 150 مليار دولار