وضع المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، صباح اليوم السبت حجر الأساس لمجمع النيابات الإدارية بشبين الكوم، بتشريف اللواء إبراهيم أبو ليمون - محافظ المنوفية"، وذلك بمناسبة قرب مرور سبعين عاماً على نشأة النيابة الإدارية.

يأتي ذلك مواكبةً لقرب مرور سبعين عاماً على نشأة النيابة الإدارية كهيئة قضائية عريقة، قامت رسالتها على مكافحة الفساد وإعلاء سيادة القانون، وفي إطار السياسة التي تنتهجها النيابة الإدارية حيال التوسع في إنشاء واستحداث مقرات جديدة لها، تعود بالنفع على موظفي الجهاز الإداري للدولة والمواطنين المترددين على مقار النيابة المختلفة، قام المستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، اليوم السبت الموافق 25 / 11 / 2023، يصاحبه اللواء/ إبراهيم أبو ليمون - محافظ المنوفية، بوضع حجر الأساس لمبنى مجمع النيابات الإدارية بشبين الكوم.

جاء ذلك في حضور كلٍ من: المستشار عبد الناصر خطاب، والمستشار عبد الحليم محمود، والمستشار أحمد عبد اللطيف، والمستشار عبد الله فتوح، أعضاء المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار الدكتور محمد أبو ضيف باشا - الأمين العام للمجلس الأعلى للنيابة الإدارية، والمستشار/ منتصر عبد العال - مدير إدارة النيابات، والمستشار أحمد عبد البديع - مدير مكتب رئيس الهيئة، والمستشار محمد صلاح مهنا - مدير وحدة العلاقات العامة والمراسم، واللواء مختار حسين - رئيس جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط، ولفيفُ من السادة المستشارين مديري وأعضاء النيابة الإدارية، والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وكان في استقباله: المستشار فوزي عبد الله- مدير المكتب الفني بشبين الكوم، والمستشار رجب شرشر - مدير فرع الدعوى التأديبية بشبين الكوم، ولفيفُ من السادة المستشارين مديري وأعضاء النيابات الإدارية بمحافظة المنوفية.

وفي كلمته، رَحَّبَ اللواء إبراهيم أبو ليمون - محافظ المنوفية، بالمستشار حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، وبالحضور الكريم، وأكد على الدور بالغ الأهمية الذي تقوم به النيابة الإدارية داخل منظومة العدالة المصرية، وشدد على توفير كل سُبُل الدعم من المحافظة لتمكين النيابة الإدارية من أداء رسالتها السامية وتحقيق العدالة.

كما ألقى المستشار/ حافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، كلمة وَجَّه فيها الشكر اللواء إبراهيم أبو ليمون - محافظ المنوفية، لدعمه المستمر وحرصه على تيسير كافة السُبُل وتذليل العقبات لكي نشهد اليوم وضع اللَبنة الأولى في مولد صرح قضائي جديد بمحافظة المنوفية وهو مجمع النيابات الإدارية بشبين الكوم، وأثنى سيادته على الجهد المبذول من مستشاري وأعضاء النيابة الإدارية بالمنوفية، طوال الفترة الماضية، متمنياً للجميع التوفيق في أداء رسالتهم السامية في محراب العدالة.

وخلال فعَّاليات وضع حجر الأساس، تم استعراض تفصيلات المشروع، المُكَوَّن من دور أرضي وثمانية أدوار متكررة، ويشتمل على عدد"111" غرفة مكتب للسادة مديري وأعضاء النيابة، وقاعة تدريب، وصالة لكبار الزوار، واستراحة للسادة الأعضاء، وجرى مراعاة تجهيزه بما يتناسب وذوي الاحتياجات الخاصة، ولإمكانية استخدام الطاقة الشمسية في توليد الكهرباء.

وفي ذات السياق، قام المستشارحافظ عباس - رئيس هيئة النيابة الإدارية، و اللواء إبراهيم أبو ليمون - محافظ المنوفية، بتوقيع بروتوكول تعاون بين النيابة الإدارية ومحافظة المنوفية. جاء ذلك بحضور الأستاذ/ محمد موسى - نائب محافظ المنوفية، واللواء عماد يوسف - سكرتير عام المحافظة.

ومن الجدير بالذكر أن البروتوكول يَهدِف لتعزيز أوجه التعاون بين الطرفين في كافة المجالات المتعلقة بالتدريب، من خلال تولي مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية إعداد وتنفيذ دورات تدريبية للسادة العاملين بالمحافظة، لصقل مهاراتهم وزيادة خبراتهم الوظيفية، وتنسيق عقد المؤتمرات والدورات التدريبية التي يتفق الطرفان على تنظيمها.

وفي ختام اللقاء قام كل من المستشار/ حافظ عباس، رئيس الهيئة، وسيادة اللواء/ إبراهيم أبو ليمون - محافظ المنوفية، بتبادل الدروع التذكارية.

كما حَرصَ المستشار حافظ عباس، على الاجتماع بالسادة المستشارين مديري وأعضاء المكتب الفني وفرع الدعوى التأديبية ومديري النيابات الإدارية بالمنوفية وأعضاءها، حيث أكد سيادته خلال الاجتماع على حرصه الدائم على التواصل المستمر والمباشر بين رئاسة الهيئة وأعضاء النيابة الإدارية، وتوفير كل سُبُل الدعم للأعضاء والمقرات والتجهيزات، بما يكفل لهم أداء رسالتهم على الوجه الأكمل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئیس هیئة النیابة الإداریة المستشار حافظ عباس محافظ المنوفیة وأعضاء النیابة حجر الأساس

إقرأ أيضاً:

محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى اليوم اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، جولة ميدانية موسعة لتفقد عدد من المنشآت الطبية والمستشفيات لمتابعة انضباط وانتظام سير العمل والاطمئنان على تواجد الأطقم الطبية والوقوف على مستوى جودة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمرضى. 

تأتي هذه الجولة ضمن سلسلة جولاته الميدانية للتأكد من جاهزية المستشفيات بنطاق المحافظة، تزامناً مع حلول عيد الأضحى المبارك.

 رافق المحافظ خلال الجولة اللواء وليد البيلي، السكرتير العام المساعد للمحافظة، الدكتورة رشا خضر، وكيل وزارة الصحة، هناء عقيلة، رئيس حي غرب شبين الكوم، الدكتور أسامة الشلقاني، وكيل المديرية، والدكتور محمد سلامة، مدير الطب العلاجي، والدكتور إبراهيم البديوي، مدير مستشفى الرمد.

تفقد محافظ المنوفية العيادات الخارجية بمستشفى رمد شبين الكوم للوقوف على منظومة العمل، وحرص على تقديم خالص تهانيه القلبية للمرضى والعاملين بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

أجرى المحافظ حواراً مع عدد من المرضى للاطمئنان على مستوى نوعية الخدمات المقدمة لهم منذ دخولهم الاستقبال وحتى متابعة الأطقم الطبية لهم، لضمان تقديم خدمات طبية أفضل. كما استمع المحافظ من مدير المستشفى إلى شرح وافي عن آلية العمل، قوة الأطقم الطبية، وحجم تردد الحالات على مدار اليوم، وزيادة عدد العيادات الخارجية لاستيعاب تزايد الحالات المرضية بالمستشفى حفاظاً على صحة المواطنين وحقوقهم، وضمان التعامل اللحظي مع أي طوارئ، خلال تفقده المستشفى، وزع المحافظ بونات مواد غذائية مجانية على عمال النظافة دعماً لهم.

كما تفقد محافظ المنوفية مركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة التابعة للجمعية الشرعية بشبين الكوم، للاطمئنان على مستوى جودة الخدمات الطبية بحضور الدكتور ميسر الشافعي، رئيس مجلس إدارة الجمعية الشرعية بالمنوفية. 

اطمأن المحافظ بنفسه على مستوى الرعاية والخدمات الصحية المقدمة وتوافر كافة الأجهزة والمستلزمات اللازمة لضمان توفير الرعاية الصحية الشاملة للأطفال.

شدد محافظ المنوفية على رفع درجة التأهب والجاهزية الكاملة بجميع المستشفيات الحكومية والمراكز والوحدات الصحية بنطاق المحافظة، والتأكد من تنظيم عمل الأطقم الطبية والتمريض للتعامل الفوري خلال أيام العيد مع حالات الطوارئ والمترددين، فضلاً عن متابعة جميع الأدوية الخاصة بالطوارئ لتقديم أوجه الرعاية الصحية للمرضى.

IMG-20240615-WA0048 IMG-20240615-WA0049 IMG-20240615-WA0045 IMG-20240615-WA0050 IMG-20240615-WA0047 IMG-20240615-WA0046 IMG-20240615-WA0042

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالمنوفية تتفقد مستشفيات المحافظة خلال عيد الأضحى المبارك
  • محافظ سوهاج يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد «الشرطة» بمدينة ناصر
  • شعور بالظلم لدى مسلمي نيس في فرنسا مع استقبال عيد الأضحى
  • محافظ المنوفية يتفقد مؤسسة تربية البنات بكفر المصيلحة ويقدم العيدية لأبنائه| صور
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الاطفال المبتسرين
  • محافظ المنوفية يتفقد مستشفى الرمد ومركز رعاية الأطفال المبتسرين وحديثي الولادة
  • النيابة الإدارية تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بحلول عيد الأضحى المبارك
  • مصرع شخص بالمنوفية طعنًا بالسكين على يد زوج نجلته
  • مصرع رجل بالمنوفية طعنا بالسكين على يد زوج نجلته
  • محافظ المنوفية يشدد على الاستعداد التام لاستقبال عيد الأضحى المبارك