أضافت أمانة منطقة الرياض خدمة رش المبيدات الحشرية داخل المنزل إلى تطبيق "مدينتي" حصريًا، لتكون ضمن الخدمات المؤتمتة المقدمة للمواطنين والمقيمين، امتدادًا لجهودها في الصحة البيئية، ودعمًا لركيزتها نحو التحول الرقمي، وإيجاد بنية تحتية متطورة ذكية.

وأوضحت الأمانة أنه يمكن للمستفيدين الحصول على خدمة رش المبيدات داخل المنزل حصرياً عبر تطبيق مدينتي بخطوات سهلة ميسرة للحفاظ على الصحة الوقائية للسكان، ورفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.


ويتيح تطبيق مدينتي الاستفادة من خدمات الأمانة الإلكترونية كتقديم طلب خدمة ومتابعته، فيما يوفر دليل الاستخدام الشرح الكامل للخطوات لتسهيل رحلة المستفيدين.

كما يمكّن التطبيق الوصول إلى الخدمات الرئيسية للأمانة، والتعرف على مواقع الحدائق في مختلف الأحياء، ورفع البلاغات، وحجز المواعيد، إضافة إلى خدمات تَتَبُع أعمال نقل النفايات، ورفع البلاغات باستخدام الوسائط المتعددة، كذلك الاستعلام عن الطلبات السابقة.

يذكر أن أمانة منطقة الرياض، أطلقت مؤخرًا عدة مبادرات في إطار التمكين الرقمي لأعمالها؛ تعزيزًا لتنافسية المدينة دوليًا، لرياض صحية بخدمات مؤتمتة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أمانة الرياض تطبيق مدينتي

إقرأ أيضاً:

جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج

أنهت أمانة العاصمة المقدسة جميع استعداداتها فيما يتعلق بأعمال النظافة بالمشاعر المقدسة استعدادًا لاستقبال ضيوف الرحمن، ووفرت الأمانة عددًا من الصناديق الكهربائية الضاغطة للنفايات والمخازن الأرضية، وذلك في إطار حرص الأمانة على تطوير أعمال النظافة باستغلال أحدث التقنيات الجديدة في هذا المجال.
وأكد وكيل أمين العاصمة المقدسة للخدمات م. مازن بن زامل العتيبي، حرص الأمانة على تطوير أعمال النظافة المختلفة خاصة عملية التخزين المؤقت للنفايات في ظل تزايد أعداد الحجاج في منطقة المشاعر المقدسة ومحدودية الزمان والمكان، ما يتطلب ابتكار أفضل الحلول العلمية، واستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال.

الصناديق الكهربائية الضاغطة للنفايات

وأشار العتيبي إلى أن مشروع الصناديق الكهربائية الضاغطة للنفايات، سيسهم في تطوير أعمال النظافة بشكل كبير، وتلافي العديد من العقبات في تخزين النفايات المنتجة خلال أيام الحج، والتغلب على صعوبة نقل النفايات خلال أوقات الذروة.
وأضاف: تتميز هذه الحاويات بأنها تستخدم في المناطق المزدحمة، إضافة إلى سهولة نقلها بواسطة معدات متوفرة لدى مقاولي الإدارة العامة للنظافة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة العاصمة المقدسة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة - اليوم (أرشيفية)
وأفاد بأن الأمانة جهزت أكثر من 1100 صندوق ضاغط بسعة تخزينية تصل إلى أكثر من 8 أطنان من النفايات للصندوق الواحد، وأكثر من 110 مخازن أرضية، إضافة إلى 9 شاحنات كبيرة ضاغطة، و4 محطات انتقالية، إذ يُتوقع أن تصل كمية النفايات إلى أكثر من 30 ألف طن.

أخبار متعلقة عاجل سنتان و500  ألف ريال.. عقوبة بيع المنتجات المغشوشة للحجاج"الشؤون الإسلامية" بالجوف تهيئ 173 جامعاً ومصلى لعيد الأضحى87 ألف حاوية

كما جرى توزيع نحو 87 ألف حاوية بأحجام مختلفة في جميع نواحي المشاعر المقدسة، مع تجنيد أكثر من 13 ألفًا من الكوادر البشرية في نظافة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
بالإضافة إلى تجهيز أحدث الآليات والمعدات مثل الضواغط والمكانس الآلية والقلابات والغرافات بأنواعها وغيرها، مع التركيز على الآليات ذات الأحجام الصغيرة والاستخدامات المتعددة لسهولة استخدامها في المناطق المزدحمة وفي أوقات الذروة.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أمانة العاصمة المقدسة تنهي جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة - واس (أرشيفية)
جاهزية جميع مرافق

وأكد أن جميع مرافق الأمانة ومراكزها الميدانية والكوادر والآليات في جاهزية تامة لأداء أعمال الموسم، منوهًا بالالتزام بالخطط الموضوعة لضمان أداء الأعمال الميدانية، وبما يتناسب مع حضور الحجاج وكثافتهم، بهدف تهيئة الأوضاع لهم والمحافظة على مستويات عالية في مجال النظافة والإصحاح البيئي ومختلف الخدمات البلدية.
يأتي ذلك لتوفير كل سبل الراحة والطمأنينة لضيوف الرحمن، انطلاقًا من اهتمام وحرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- وراحة وطمأنينة حجاج بيت الله الحرام.

مقالات مشابهة

  • أمانة الرياض تطلق مبادرة "ثلث الأضحية" المجتمعية لتسهيل التبرع ووصول الأضاحي لمستحقيها عبر تطبيق "مدينتي"
  • محافظة البحر الاحمر تعلن رفع درجة الإستعداد لاستقبال عيد الأضحى
  • جاهزية خدمات النظافة في المشاعر المقدسة لاستقبال الحجاج
  • تفحم أربع سيارات داخل كومبوند شهير في مدينة نصر
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من خروج مستشفيات غزة عن تقديم الخدمات الطبية  
  • الصحة الفلسطينية تحذر من خروج كافة مستشفيات قطاع غزة عن تقديم الخدمات الطبية   
  • استشارات فورية وتطعيمات.. 4 خدمات يتيحها تطبيق "صحتي" للحجاج
  • وزير الصحة الاتحادي يتفقد مستشفي الشرطة ببورتسودان ويشيد بمستوي خدمات الشرطة الطبية في كل الولايات
  • اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية
  • عاجل | اعتماد تطبيق ”توكلنا“ قناة إضافية إلزامية للخدمات الحكومية