افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، معرِض الفن التشكيلي "مصر قد الدنيا"، والذي يُقام بالتعاون بين الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، وقطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، بحضور نخبة من سفراء عدد من الدُول، ويستمر حتى 9 ديسمبر المُقبل، بقصر الفنون، بساحة دار الأوبرا المصرية.

 تفقدت وزيرة الثقافة الأعمال المشاركة في المعرض والذي يستهدف إلقاء الضوء على مجموعة من الإنجازات والتحولات الإيجابية التي شهدتها مصر فى ظل "رؤية 2030" وتحقيق أهداف التنمية المستدامة فى كافة المجالات بالجمهورية الجديدة، ويُعد بمثابة مِنصة حاضنة لأعمال 121 فنانًا تشكيليًا من المؤثرين في الحركة الفنية في مصر، والذين شاركوا بتجاربهم الفنية وخبراتهم الإبداعية المشتركة التي تعكس الهوية المصرية، وتُعبر عن التحديات التي تواجهها الدولة لتحقيق خطة التنمية الشاملة في المجالات الثقافية والفنية وغيرها، وذلك من خلال الاستعانة بالتقنيات والخامات والأساليب الفنية المتنوعة.

سر خطبة أوربان الثاني التي أشعلت الحروب الصليبية.. تعرف عليها جون هارفارد.. رجل الدين ومؤسس الجامعة البريطانية الشهيرة.. ما قصته؟


وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة: " إن هذا المعرض يُمثل تجمعًا حيويًا تنصهر خلاله إبداعات نُخبة متميزة من التشكيليين، الذين وثقوا بأعمالهم ما تشهده مصر من نهضة وتنمية في كافة مجالات الحياة، وأكدت على أهمية الفنون التشكيلية في تكوين الشخصية الإنسانية، والارتقاء بالوجدان، وأوضحت أن الحركة التشكيلية تُمثل جزءًا محوريًا أصيلًا من الثقافة المصرية، بروافدها الإبداعية المتنوعة.

كما أشادت وزيرة الثقافة، بالمستوى الفني الراقي للأعمال الفنية المشاركة، وما جسدته من تعددية وتنوع على صعيد الاتجاهات الإبداعية، ومدى قدرتها على رسم الملامح المتميزة  للشخصية المصرية، وثمنت جهود التعاون القائمة بين قطاعات وزارة الثقافة على تنظيم مثل هذه الملتقيات الإبداعية، التي تُمثل في مضمونها نموذجًا مُلهمًا لإثراء الحركة التشكيلية المصرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزيرة الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة الأوبرا المصرية الفن التشكيلي الفنون التشكيلية الكيلاني وزيرة الثقافة وزیرة الثقافة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة

أجرى الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، اليوم، جولة موسعة لتفقد أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات التربية، والتمريض، والحاسبات والذكاء الاصطناعي، والفنون التطبيقية. 

رافقه خلالها الدكتور مجدى الشحات عميد كلية التربية، والدكتورة مروة راغب عميدة كلية التمريض، والدكتور كرم عبد الغني عميد كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، والدكتور عبد المؤمن شمس القرنفلى عميد كلية الفنون التطبيقية ووكلاء الكليات. 

انتظام سير الامتحانات

وخلال الجولة، اطمأن الدكتور ناصر الجيزاوي ومرافقوه على اللجان وانتظام سير الامتحانات. وشدد رئيس الجامعة على أهمية توافر الاطقم الطبية داخل العيادات أثناء فتره الامتحانات.

 

انتظام أعمال امتحانات

كما استمع رئيس الجامعة لآراء الطلاب حول طبيعة وأسئلة الامتحانات، مؤكداً توفير كافة الإمكانيات من أجل انتظام كافة أعمال امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة.

وخلال الجولة، اطلع رئيس الجامعة على بعض من مشاريع الطلاب بكلية الفنون التطبيقية وأشاد بها، موجها عميد الكلية بعمل معرض لعرض مشاريع الطلاب وتسويقها للجمهور الخارجي من خلال عمل وحدة خاصة بالكلية لتسويق هذه المشاريع.

مقالات مشابهة

  • معرض (إبداعات حلبية) لفنانات من حلب في صالة الأسد للفنون الجميلة
  • وزيرة الثقافة تطلع على أعمال الترميم في قلعة حلب ودار الكتب الوطنية
  • فنانون تشكيليون يستغيثون من إنذارات شركة أوراسكوم لإخلاء مراسمهم في هرم سيتي
  • تعابير.. معرض تشكيلي يجمع أعمال أكثر من 100 فنان وفنانة سعودية
  • رئيس جامعة بنها: تنظيم معرض لتسويق مشروعات تخرج طلاب الفنون الجميلة
  • نجوم الفن يهنئون أحمد فهمي بفيلمه الجديد «عصابة الماكس»
  • أفاق إبداعية.. معرض لأساتذة كلية الفنون الجميلة التطبيقية بجامعة حلب
  • العدوان على غزة يلقي بظلاله على إقامة مهرجان جرش
  • طارق فؤاد والفرقة المصرية يقدمان روائع موسيقار الأجيال على مسرح السامر
  • تاريخ "أبو الفنون" في العرض المسرحي "حواديتنا" بقصر ثقافة العريش