شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن وزيرة التخطيط بدء الطرح التنافسي لمحطة جبل الزيت وقبول أعلى سعر أكتوبر المقبل، قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي،بحسب ما نشر بوابة الشروق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزيرة التخطيط: بدء الطرح التنافسي لمحطة جبل الزيت وقبول أعلى سعر أكتوبر المقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزيرة التخطيط: بدء الطرح التنافسي لمحطة جبل الزيت...
قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس إدارة صندوق مصر السيادي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزیرة التخطیط

إقرأ أيضاً:

4 زيوت لا غنى عنها في الموجة الحارة.. «مش هتحسي بالصهد تاني»

تهتم الكثيرات بالبحث عن مرطب طبيعي للبشرة، يزود الشعور بالانتعاش، في ظل ارتفعات غير مسبوقة في درجات الحرارة، لذا يجب أن يكون اختيارك بحسب موقع «tomsofmaine» البريطاني، يحتوي على جوز الهند، الجوجوبا وغيرها من الزيوت الطبيعية المفيدة للبشرة، ونستعرضها في السطور التالية..

مرطبات طبيعية للبشرة 

في الموجة الحارة حتى لا تشعر بالحرارة، ينصح باستخدام الزيوت المستخرجة من البذور والفواكه والمكسرات وغيرها من المنتجات التي تغذي البشرة مثل زيت اللوز، وزيت الأفوكادو، وزيت جوز الهند، وزيت الشوفان، وزيت الزيتون، وزيت الفول السوداني، وزيت بذور الرمان، وزيت بذور القرطم، وزيت السمسم، وزيت فول الصويا، جميعها تقدم فوائد عند تطبيقها على الجلد، وفقًا لمقالة المجلة الدولية للعلوم الجزيئية.

زيت جوز الهند

استخدمي زيت جوز الهند كقناع كريمي ومرطب للشعر بعد الاستحمام، ضعه قبل الحلاقة وبعدها، ويمكن للنساء استخدامه بدلاً من مرطب الشفاه ولإزالة الماسكارا، في درجة حرارة الغرفة، يكون هذا الزيت سميكًا، ما يجعله أفضل من السائل.

زيت الجوجوبا

وهذا الزيت مشتق من بذور نبات الجوجوبا، يمكن استخدامه في المساء لإزالة مكياج اليوم وتغذية البشرة، فقط مرري قطعة قطن مبللة ببضع قطرات من الزيت، واستخدميه لترطيب أظافر اليدين والقدمين الجافة.

زيت الزيتون

من المحتمل أن يكون لديك بالفعل بعض زيت الزيتون، لذا السهل تجربته كمرطب طبيعي للبشرة بعد الاستحمام لتنعيم المرفقين والقدمين قبل ارتداء الملابس.

أو اخلطي أجزاء متساوية من زيت الزيتون وملح البحر الخشن مع بضع قطرات من الزيت العطري اللافندر أو الورد، لإنشاء مرطب منزلي الصنع لتدليك الوجه والرقبة، يمكنك تدليك الخليط على بشرتك ثم شطفه أثناء الاستحمام.

زبدة الكاكاو

وأخيرا، تتمتع زبدة الكاكاو برائحة رائعة لأنها مشتقة من حبوب الكاكاو، وتعمل مضادات الأكسدة الموجودة في الكاكاو على تهدئة البشرة وقد تساعد في التخفيف أو الوقاية من الأمراض الجلدية، وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Nutrients .

مقالات مشابهة

  • بالخطوات.. حضري صدور الدجاج محشية بالجبن
  • وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية: 4،9 مليار جنيه لتنفيذ 311 مشروعًا تنمويًا بمحافظة المنوفية بخطة 23/2024
  • لإطلالة متألقة في عيد الأضحى.. طريقة تحضير زيت القهوة للبشرة
  • وزيرة التخطيط تناقش مع رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء جهود وضع الاستراتيجية الوطنية للاحصاء
  • طريقة تحضير الشوربة التركية البيضاء
  • موقف الأهلي من ضم محمد كوناتي.. وحقيقة عروض مروان عطية
  • 4 زيوت لا غنى عنها في الموجة الحارة.. «مش هتحسي بالصهد تاني»
  • كيف يستخدم زيت الخروع للعناية بالشعر والأظافر والبشرة؟
  • وزيرة التخطيط: مصر تتمتع بتاريخ طويل في التصنيع والتكنولوجيا الكهربائية
  • بيتكوين تستعد لتحقيق أعلى مستوى لها على الإطلاق الأسبوع المقبل