يستعد المستفيدون من الضمان الاجتماعي للحصول على معاشهم الخميس، حيث تبقت ساعات قليلة تفصلنا عن إيداع الضمان الاجتماعي الدفعة 24 وراتب التقاعد لشهر ديسمبر 2023 بعد أن تقرر تقديم الموعد ليتم الصرف يوم الخميس.

ويحرص الكثيرون على معرفة موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي، وتقدم بوابة الفجر موعد صرفه في إطار خدمة يومية تقدمها للقراء على مدار 24 ساعة.

موعد معاش الضمان الاجتماعي

ومن المقرر أن يتم صرف الدفعة 24 من معاش الضمان الاجتماعي يوم الخميس 30 نوفمبر الجاري بدلًا من يوم 1 ديسمبر لأنه يتصادف مع يوم الجمعة، وهو نفس موعد صرف راتب التقاعد للمستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية حيث يتم صرف الراتب أول الشهر الميلادي لكن إن تصادف مع يوم الجمعة يتم تقديم الراتب ليوم واحد أما إن تصادف يوم الإيداع مع يوم السبت يتم التأجيل إلى يوم الأحد.

ننشر شروط الضمان الاجتماعي الجديد المطور للمطلقات 1445.. وطريقة التسجيل تعرف على طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي 1445.. الرابط والشروط كيفية الاستعلام عن نتائج الأهلية في الضمان الاجتماعي

وكانت نتائج الأهلية لدورة ديسمبر صدرت عبر البطاقة الرقمية للمستفيدين المسجلين في الضمان الاجتماعي، فيما تتواصل عملية تقديم الاعتراضات على عدم الأهلية بالنسبة لمن لم تشملهم هذه الدفعة.

ويمكن الاستعلام عن نتائج الأهلية من خلال ما يلي:

تحميل تطبيق HRSDتسجيل الدخول إلى التطبيق.انتقل إلى حسابي أسفل الشاشة.انتقل إلى البطاقة الرقميةالضغط على خانة التفاصيل ستظهر لك نتائج الأهلية. أهم المزايا التي يقدمها الضمان الاجتماعي

الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية يشير إلى نظام يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية للمواطنين والمقيمين في المملكة. يدير الضمان الاجتماعي في السعودية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

يقدم الضمان الاجتماعي مجموعة من الخدمات والمزايا للفئات الضعيفة والمحتاجة، ومن بين هذه الخدمات:

1. الدعم المالي: يتم توفير دعم مالي للأسر ذات الدخل المحدود والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والمسنين والأيتام والمطلقات والأرامل وغيرهم. يتم تحديد مستحقي الدعم وفقًا للمعايير المحددة والشروط المطلوبة.

2. الرعاية الصحية: يتم توفير خدمات الرعاية الصحية للمستحقين عبر الشبكة الصحية في المملكة، ويشمل ذلك العيادات والمستشفيات والأدوية والخدمات الطبية الأخرى.

3. التأهيل والتدريب: يوفر الضمان الاجتماعي فرص التأهيل والتدريب المهني للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة والشباب والباحثين عن العمل، بهدف تمكينهم من الحصول على فرص عمل مناسبة.

تتم إدارة الضمان الاجتماعي في المملكة العربية السعودية من خلال العديد من البرامج والمبادرات التي تستهدف فئات محددة. يُنصح بزيارة الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في السعودية للحصول على مزيد من المعلومات حول الضمان الاجتماعي والبرامج المتاحة وشروط الأهلية والإجراءات المطلوبة للاستفادة من الخدمات المقدمة.

إقرأ أيضا:متى موعد إعلان أهلية حساب المواطن لشهر ديسمبر 2023 الدفعة 73؟.. (تفاصيل)

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الضمان الاجتماعي أخبار الضمان الاجتماعي أخبار الضمان الاجتماعي المطور الضمان الاجتماعی نتائج الأهلیة فی المملکة

إقرأ أيضاً:

4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد قانون الضمان الاجتماعي من القوانين الهامة، التي تخدم شريحة كبيرة من المواطنين، وتوفر لهم أمان اجتماعي.

تضمنت المادة 33 من القانون بعض الأسباب التي تتسبب في وقف الدعم النقدي للأشخاص المستفيدين من الدعم النقدي، في السطور التالية:


ووفقا للقانون يوقف الدعم النقدي للأفراد المستفيدين والأسر المستفيدة في الحالات الآتية:

- حدوث تغير في مستوى معيشة الأفراد المستفيدين أو الأسر المستفيدة بما يخرج أيًا منهما عن حدود المعادلة الاختبارية للاستحقاق.

- إذا دلس أو زور في البيانات التي أدلى بها عند تسجيل الحالة للتقدم للحصول على الدعم النقدي.


- إذا صدر حكم بات ضد الأفراد المستفيدين أو أرباب الأسر المستفيدة، بحسب الأحوال، بالإدانة في الجرائم الآتية:

1- التسول.

2- الاتجار بالبشر.

3- تعريض الطفل للخطر.

4- ختان الإناث.

5- الزواج المبكر.

6- التحرش.

7-التعدي على الأراضي الزراعية.

4- رفض الأفراد المستفيدين أو أرباب الأسر المستفيدة من الدعم النقدي القادرين على العمل فرص التوظيف أو كسب العيش التي توفرها لهم الجهة الإدارية، بالتنسيق مع الوزارة المختصة بالعمل، ثلاث مرات بدون عذر مقبول، وتبين اللائحة التنفيذية لهذا القانون طرق وإجراءات وآليات عرض فرص العمل أو إقامة المشروعات وحالات الرفض بعذر غير مقبول، ويُستثنى من هذا البند الأشخاص ذوو الإعاقة من المستويين الثاني والثالث، وأصحاب الأمراض المزمنة الشديدة، والمسنون.

مقالات مشابهة

  • الموارد البشرية: التسجيل بمنصات البحث عن عمل إلزامي لاستمرار الضمان الاجتماعي
  • موعد صرف المكرمة الملكية 1445 لمستفيدي الضمان الاجتماعى
  • توضيح مهم من الضمان الاجتماعي
  • 4 أسباب توقف الدعم النقدي للمستفيدين من قانون الضمان الاجتماعي.. اعرف التفاصيل
  • الاستثمار في صحة الأطفال.. تعرف على أهداف قانون الضمان الاجتماعي الموحد بعد إقراره
  • الدفعة 79.. حساب المواطن يبدأ إيداع دعم شهر يونيو لمواطني السعودية
  • مع إيداع حساب المواطن الدفعة 79.. خطوات الاستعلام عن أسباب نقص الدعم
  • برنامج حساب المواطن.. إيداع دعم شهر يونيو حتى نهاية اليوم
  • “حساب المواطن” يودع دعم يونيو شاملاً الإضافي
  • «الموارد البشرية» توضح موقف المطلقة التي ليس لديها أبناء من الضمان