شفق نيوز/ استقر سعر النفط بعد تقدم لمدة يومين، حيث بدأ العد التنازلي لاجتماع رئيسي سيشهد وضع تحالف "أوبك+" لسياسة الإنتاج في العام الجديد.

وتم تداول خام برنت دون 83 دولاراً للبرميل، بعد ارتفاعه بنسبة 4% تقريباً خلال الجلستين السابقتين، مع انخفاض خام غرب تكساس الوسيط إلى أقل من 78 دولاراً. 

وتضغط المملكة العربية السعودية صاحبة الوزن الثقيل في "أوبك+" على زملائها الأعضاء للانضمام إليها في تقييد الإنتاج لمنع فائض النفط المتجدد العام المقبل، لكنها تواجه معارضة من دول بما في ذلك أنغولا ونيجيريا قبل اجتماع افتراضي في وقت لاحق اليوم الخميس.

وقال المندوبون في تحالف "أوبك+" إنه قد يتم النظر في خفض جماعي أعمق بمقدار مليون برميل يومياً أو أكثر. وقد يؤدي غياب التخفيضات على مستوى المجموعة إلى مزيد من الضعف في أسعار النفط - بعد انخفاض خام برنت بنحو 13% خلال الشهرين الماضيين - وسط إمدادات وفيرة من خارج مجموعة المنتجين، بما في ذلك الصادرات القياسية من الولايات المتحدة.

وقال وارن باترسون، رئيس استراتيجية السلع الأولية في "آي إن جي غروب إن في": "هناك توقعات متزايدة بأنهم قد يقومون بتخفيضات أعمق في الإمدادات". وأضاف: "هذه التوقعات المتزايدة تترك خطراً هبوطياً على السوق إذا جاءت نتائج أوبك+ مخيبة للآمال في وقت لاحق اليوم".

وكان بنك "جيه بي مورغان" و"أوراسيا غروب" من بين أحدث الشركات التي أشارت إلى تراجع التوازن بين العرض والطلب، بعد أن قالت وكالة الطاقة الدولية في وقت سابق من هذا الشهر إن السوق سوف تعود إلى تحقيق فائض في العام المقبل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي اسعار النفط

إقرأ أيضاً:

أمين عام “أوبك”: ذروة الطلب على النفط لا تلوح في الأفق

قال هيثم الغيص الأمين العام لمنظمة “أوبك”، إن ذروة الطلب على النفط لا تلوح في الأفق، مضيفًا أن النفط من المقرر أن يلعب دورًا رئيسيًا في حياة الإنسان لسنوات وعقود قادمة.

 

وخلال تعليقه على تقرير وكالة الطاقة الدولية السنوي، قال: “دعوات وقف الاستثمار في مشاريع نفطية جديدة، تكررت أمس، وأن الطلب على النفط سيبلغ ذروته قبل عام 2030، وهو تعليق خطير، وخاصة بالنسبة للمستهلكين، ولن يؤدي إلا إلى تقلبات للطاقة على نطاق غير مسبوق”.

 

وفي إشارة إلى مزيج الطاقة العالمي، أشار “الغيص” في مقال نشرته مجلة “إنرجي أسبكتس” إلى أنه في حين ترحب "أوبك" بكل التقدم المحرز في مصادر الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية، إلا أنها ليست قريبة بما يكفي لاستبدال حتى 80% من مزيج الطاقة.

وأضاف أنه يجب دائمًا الانتباه إلى أن تطوير مصادر الطاقة المتجددة والمركبات الكهربائية يتطلب بعض المنتجات المرتبطة بالنفط، وتوسعها المستقبلي سيزيد من الطلب على النفط، مشيرًا إلى حرية إبداء الجميع لآرائهم، لكنه أكد على ضرورة الاستناد إلى الحقائق.

واختتم “الغيص” قائلًا: “من الواضح أننا بحاجة إلى إعطاء الأولوية لأمن الطاقة، وتوفير الطاقة بأسعار معقولة، وتعزيز الاستدامة، وخفض الانبعاثات وعدم الحد من خيارات الطاقة لدينا في مواجهة الطلب المتزايد، والنفط يمكنه تحقيق النجاح على جميع هذه الجبهات”.

مقالات مشابهة

  • فنزويلا تقترب من إنتاج مليون برميل من النفط يوميا
  • جولد بيليون: الذهب عيار 21 يستقر عند 3140 جنيهًا للشراء
  • انخفاض أسعار النفط خلال تعاملات اليوم السبت
  • أسعار الأضحية تحلق عاليا قبيل عيد الأضحى.. الجفاق والمضاربة
  • مدعومة بتوقعات “أوبك” حول نمو الطلب.. ارتفاع أسعار النفط في التعاملات المبكرة اليوم
  • تراجع أسعار النفط مع بقاء ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية
  • أمين عام “أوبك”: ذروة الطلب على النفط لا تلوح في الأفق
  • أمين أوبك يقلل من اهمية التوقعات التي تتحدث عن انحسار عصر النفط
  • روسيا تؤكد بالوفاء بالتزاماتها مع تحالف أوبك+
  • روسيا تتعهد بالوفاء بالتزاماتها مع تحالف أوبك+