اعترف فنان ألماني إسرائيلي، زعم أن فندقا في مدينة لايبزيغ بشرق ألمانيا رفض دخوله لأنه كان يرتدي قلادة بها نجمة داود، يوم الثلاثاء، خلال محاكمة تشهير ضده، بأنه اختلق القصة.

وأدان المجلس المركزي لليهود في ألمانيا بشدة المغني جيل أوفاريم (41 عاما) بعد أن اعترف باختلاق مزاعم بالتعرض للتمييز من قبل موظفي الفندق في لايبزيغ بسبب قلادة نجمة داود، قائلا إن الموسيقي تسبب في "ضرر كبير لضحايا معاداة السامية الحقيقية".

وأضاف المجلس: "في حالة الاتهام بمعاداة السامية، فمن الصواب الوقوف إلى جانب الشخص المعني، لدعمه وعدم التشكيك في تجربته مع معاداة السامية في المقام الأول. "على العكس من ذلك، يجب ألا يتم توجيه مثل هذا الاتهام دون سبب وجيه. وهذا ما حدث هنا للأسف".

Zwei Jahre lang hat #GilOfarim Mitarbeiter eines Leipziger Hotels des Antisemitismus beschuldigt. Nun hat er gestanden, dass er gelogen hat. Damit hat Gil Ofarim all denen, die tatsächlich von Antisemitismus betroffen sind, großen Schaden zugefügt. Neben der Öffentlichkeit hat er… pic.twitter.com/avDWJ3GUQa

— Zentralrat der Juden in Deutschland (@ZentralratJuden) November 28, 2023

وكان المواطن الألماني الإسرائيلي قد ادعى في مقطع فيديو نُشر على "إنستغرام" في أكتوبر 2021 أن موظفي فندق "ويستن" في لايبزيغ، المدينة الواقعة شرق ألمانيا، طلبوا منه "وضع" قلادة نجمة داود قبل السماح له بتسجيل الدخول.

وحظي الفيديو باهتمام كبير في ألمانيا في ذلك الوقت، ما أثار احتجاجات خارج الفندق.

إقرأ المزيد انتقادات لـ"بي بي سي" بعد "حذف خطابات فنانين داعمة لغزة" من تغطيتها لحفل "بافتا اسكتلندا"

ولكن خلال محاكمة التشهير المرفوعة ضده في المحكمة المركزية في لايبزيغ، اعترف أوفاريم يوم الثلاثاء 28 نوفمبر، باختلاق القصة.

وبعد اعترافه المفاجئ تم إسقاط إجراءات التشهير والاتهامات الكاذبة في وقت لاحق، وإلزام أوفاريم بالتبرع بمبلغ 10 آلاف يورو (10950 دولارا) للجالية اليهودية في لايبزيغ ودار مؤتمر وانسي، وهو متحف تذكاري في برلين، وقد اعتذر لمدير الفندق الذي كان أحد المدعين المشاركين في القضية.

وقال مخاطبا مدير الفندق: "أود أن أعتذر لك. أنا آسف". وذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن مدير الفندق قبل الاعتذار. ولم يذكر تقرير الوكالة ما إذا كان قد أوضح سبب اختلاق هذا الاتهام.

وخلال المحاكمة، شكك العديد من الشهود في رواية أوفاريم للأحداث، قائلين إن الموسيقي كان غاضبا بشكل واضح بسبب اضطراره للانتظار في الطابور لتسجيل وصوله، والذي تأخر بسبب مشاكل في البرمجيات. وفي لقطات كاميرات المراقبة من داخل الفندق، لم تكن قلادة نجمة داود التي كان يرتديها حول رقبته مرئية خلال الحادث.

أوفاريم هو عازف غيتار، وهو ابن المغني والملحن الإسرائيلي آبي أوفاريم الذي عرف بالغناء مع زوجته الأولى إستير في فترة الخمسينيات والستينيات. 

المصدر: أسوشيتد برس

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: فنانون قضاء مشاهير معاداة السامية نجمة داود

إقرأ أيضاً:

اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التآمر مع إيران لاغتيال نتنياهو وكبار المسؤولين ردا على مقتل هنية

تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، الخميس، عن اعتقال رجل أعمال إسرائيلي وإحالته إلى النيابة العامة بتهمة التآمر مع إيران والتخطيط لاغتيال مسؤولين بارزين في إسرائيل، بينهم: رئيس الوزراء وزير الدفاع يوآف غالانت أو رئيس الشاباك رونين بار، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

اعلان

وأورد بيان مشترك بين جهازي الشرطة والاستخبارات، أن المتهم رجل الأعمال المدعو موتي مامان، البالغ من العمر 72 عاما وقد جندته المخابرات الإيرانية.

غير أن صحيفة هآرتس نقلت عن محامي المتهم، أن موكله ساعد أجهزة الأمن الإسرائيلية بشكل كبير، ولكنه أخطأ في التدبير لمعاملاته التجارية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن المتهم سبق أن أقام في تركيا وارتبط فيها بأعمال تجارية مع أتراك وإيرانيين.

Relatedرئيس جهاز الشاباك السابق يهاجم نتنياهو: مصر أغرقت الأنفاق بطلب من إسرائيل وتهريب الأسلحة قليل جدافيديو: بنيامين نتنياهو يرفض تهديدات حزب الله اللبناني أنباء عن إحباط محاولة اغتيال أفيف كوخافي على يد حزب الله اللبناني

وأكدت المصادر أن الرجل المتهم الذي ينحدر من مدينة عسقلان، سافر مرتين هذا العام من تركيا إلى إيران، بطريقة غير نظامية، حيث التقى هناك برجل أعمال وبعض عناصر المخابرات الإيرانية.

وأضافت أنه تلقى عروضا مالية مقابل خدمات من بينها: نقل الأموال والأسلحة، وتصوير أماكن الازدحام في إسرائيل، فضلا عن تجنيد العملاء لاغتيال كبار المسؤولين الإسرائيليين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أفريقيا تنتظر الحصول على 500 ألف جرعة لقاح ضد فيروس جدري القرود قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب هآرتس: إسرائيل تجنّد طالبي اللجوء الأفارقة للقتال في غزة السياسة الإسرائيلية السياسة الإيرانية بنيامين نتنياهو اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تقصف جباليا وخان يونس ونصر الله: "هذه القيادة الحمقاء ستودي بهذا الكيان إلى الخراب الثالث" يعرض الآن Next وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي يعرض الآن Next نصر الله مهددا إسرائيل: "لا تحلموا بإعادة مستوطنيكم إلى الشمال ولتجربوا الدخول إلى لبنان" يعرض الآن Next قراصنة إيرانيون يستهدفون حملة بايدن بمعلومات مسروقة من حملة ترامب يعرض الآن Next الموساد وخديعة حصان طروادة.. أنشا شركة وهمية في المجر لتصنيع أجهزة البيجر وأرسلها إلى حزب الله اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةحزب اللهلبنانحرائق غاباتإسرائيلأوروبارجل إطفاءروسياالصحةفيضانات - سيولحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "النهضة للخدمات" تدعم مشاركة فنانَين عُمانيين في معرضٍ بالمملكة المتحدة
  • رئيس جامعة الأزهر: نقدم كل الدعم للطلاب الفلسطينيين من خلال المنح الدراسية
  • تغيب مجدى شطة عن حضور أولى جلسات محاكمته بتهمة حيازة مخدر الآيس
  • أحمد داود ينضم إلى ماراثون دراما رمضان 2025
  • تاجر المزاج يعترف بالاتجار فى الحشيش بمدينة العبور.. اعرف التفاصيل
  • أحمد داود يروج للموسم الجديد من الكونتير بهذه الطريقة «صورة»
  • ترامب يقع في فخ معاداة السامية.. ويّنذر إسرائيل بـ"الإبادة"
  • إدانة قاضية متقاعدة بـ3 سنوات حبسا بتهمة التشهير بشخصيات قضائية
  • اعتقال مواطن إسرائيلي بتهمة التآمر مع إيران لاغتيال نتنياهو وكبار المسؤولين ردا على مقتل هنية
  • حسن نصر الله يعترف حزينا قلقا : اسرائيل كانت تخطط لقتل 5 آلاف شخص خلال دقيقين