صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد من نيويورك إلى اليابان مرورا بالهند فيضانات عاتية تضرب عدة دول في وقت واحد ما هو السبب؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي اليابان هي أحدث دولة تتعرض لأمطار غزيرة غير معتادة شهدتها مناطق مختلفة في العالم في الأيام الماضية، وهو ما أثار مخاوف جديدة إزاء .، والان مشاهدة التفاصيل.

من نيويورك إلى اليابان مرورا بالهند.. فيضانات عاتية...

اليابان هي أحدث دولة تتعرض لأمطار غزيرة غير معتادة شهدتها مناطق مختلفة في العالم في الأيام الماضية، وهو ما أثار مخاوف جديدة إزاء وتيرة تغير المناخ.

اضطرت المدارس في نيودلهي إلى إغلاق أبوابها يوم الإثنين، بعد أن ضربت الأمطار الموسمية الغزيرة العاصمة الهندية، وتسببت الانهيارات الأرضية والفيضانات المفاجئة في مقتل 15 شخصاً على الأقل خلال الأيام الثلاثة الماضية. أما في الشمال، فقد فاض نهر بيس وأغرق الأحياء وغمر المركبات في مشهد مروّع.

وفي اليابان لقي ستة أشخاص حتفهم بسبب الفيضانات والإنهيارات الأرضية الناجمة عن هطول أمطار غزيرة على جزيرة كيوشو بجنوب غرب البلاد، ولا تزال فرق الإنقاذ تبحث عن ثلاثة مفقودين. ونقل التلفزيون المحلي مشاهد لمنازل مدمرة في محافظة فوكوكا وظهرت المياه الموحلة من نهر ياماكوني المتضخم وهي تتدفق فوق الجسور.

تواجه ولاية فيرمونت فيضانات كارثية لم تشهدها المنطقة منذ إعصار “إيرين” في عام 2011

أما في مقاطعة أولستر، في وادي هدسون في نيويورك وفي ولاية فيرمونت، قال البعض إن الفيضانات هي أسوأ ما شهدوه منذ الدمار الذي أحدثه إعصار إيرين في عام 2011.

قد يبدو ألا شيء يربط بين الفيضانات المدمرة في الهند واليابان والصين وتركيا والولايات المتحدة، إلا أن علماء الغلاف الجوي يقولون إن ثمة قاسماً مشتركاً، إذ أن العواصف التي تتشكل في جو أكثر دفئاً تؤدي إلى هطول غزير للأمطار.

تتشكل العواصف حين تزداد نسبة الحرارة والرطوبة في الجو، مما يؤدي إلى هطول أمطار غزيرة، ومع تزايد الاحترار المناخي سوف تزداد الأمور سوءاً.

ذلك لأن الغلاف الجوي الأكثر دفئًا يحتفظ بمزيد من الرطوبة، مما يؤدي إلى إغراق العواصف بالمزيد من الأمطار التي يمكن أن تكون لها نتائج كارثية، وتعمل الملوثات، وخاصة ثاني أكسيد الكربون والميثان، على تسخين الغلاف الجوي. بدلاً من السماح للحرارة بالانتشار بعيدًا عن الأرض في الفضاء ، فأنها تسحبها أكثر.

مع كل درجة مئوية واحدة، أي ما يعادل 1.8 درجة فهرنهايت، يسخن الغلاف الجوي ويمتص رطوبة أكثر بنسبة 7٪ تقريبًا. ووفقًا لوكالة ناسا، ارتفع متوسط ​​درجة الحرارة العالمية بما لا يقل عن 1.1 درجة مئوية (1.9 درجة فهرنهايت) منذ عام 1880.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هزة أرضية خفيفة تضرب نواحي تطوان

زنقة20ا الرباط

أعلنت مواقع رصد الزلازل عن تسجيل هزة أرضية بلغت قوتها 3.6درجات على سلم ريشتر، اليوم الإثنين، بإقليم تطوان .

وأوضح مواقع رصد الزلازل أن هذه الهزة، التي حدد مركزها بجماعة دار بن يمون ، وقعت على الساعة الثالثة 11.52 (توقيت غرينيتش+1).

وأضاف المصدر ذاته أن هذه الهزة، التي سجلت على عمق58 كيلومترا، وقعت عند التقاء خط العرض 35.442 درجة شمالا، وخط الطول 5.344 درجة غربا .

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • العالم على صفيح ساخن| موجة حارة تضرب البلاد.. ارتفاع درجات الحرارة والذروة أول أيام العيد.. وخبراء: الغازات الدفيئة وزيادة الاستهلاك للمخلفات سبب الارتفاع لأرقام قياسية
  • رئيس معهد النمو الاقتصادي بالهند: دخول مصر إلى البريكس يجعل وجودها أكثر عمقا
  • هزة أرضية خفيفة تضرب نواحي تطوان
  • علماء يكشفون حقائق مثيرة عن المادة المظلمة للكون.. ما علاقتها بالغلاف الجوي؟
  • سيارات عائمة ومنازل غارقة.. فيضانات وانهيارات أرضية تضرب النمسا
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب عدة ولايات نمساوية