أخبارليبيا24 

كشفت مديرية أمن بنغازي أن قسم البحث الجنائي ضبط تشكيلًا عصابيًا مُتكون من ثلاثة أشخاص يمتهن الاتجار بالمخدرات وحبوب الهلوسة. 

وأوضحت مديرية أمن بنغازي أنه تم ضبط التشكيل العصابي بحوزتهم كمية من المخدرات وحبوب الهلوسة. 

تنفيذاً لتعليمات السيد مدير أمن بنغازي #اللواء_أحمد_الشامخ والقاضية بمُحاربة آفة المخدرات والقضاء عليها وعُقب  

وأضافت أن معلومات وردت لدى أعضاء التحريات بالقسم عن تشكيل عصابي يمتهن الاتجار بمادة الحشيش المخدرة وحبوب الهلوسة ويستخدمون مركبة آلية نوع هيونداي سوناتا لتوصيل المخدرات وتوزيعها.

 

وذكرت المديرية أن رئيس القسم مقدم خالد الرابحي أصدر تعليماته لأعضاء التحريات بالقسم بالبحث والتحري والتأكيد على صحة المعلومات. 

ولفتت المديرية إلى أن جهود التحريات أسفرت عن التوصل لمعلومات تفيد بمحل سكن أحد افراد التشكيل العصابي بمنطقة الماجوري وقيامه في بعض الأحيان بالاتجار بالمخدرات أمام منزله وعند طلب المخدرات منه يقوم باستخدام المركبة سالفة الذكر رفقة أفراد التشكيل. 

وأكدت أنه تمت مراقبتهم لعدة أيام وتم إعداد كمين مُحكم للمركبة بمنطقة سيدي يونس وتم ضبط المركبة وعلى متنها أفراد التشكيل وعُثر بداخل المركبة على حقيبة تحتوي على 51 شريط من حبوب الهلوسة نوع (باركينول) وعدد 19 شريط من حبوب الهلوسة نوع (ترمادول) وعدد 36 شريط من حبوب الهلوسة نوع (بترل) وعدد خمسة قطع من مخدر الحشيش مختلفة الأحجام. 

وأفادت المديرية أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيالهم وإحالتهم إلى جهاز مُكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية. 

المصدر: أخبار ليبيا 24

كلمات دلالية: وحبوب الهلوسة أمن بنغازی

إقرأ أيضاً:

ضبط تشكيل عصابي لسرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية

نجح قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن البحيرة، في ضبط 4 أشخاص من بينهم عميل سيئ النية، لاثنين منهم معلومات جنائية، لتكوينهم تشكيلًا عصابيًا تخصص في سرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 4 وقائع أخرى بدائرة مركز شرطة أبوحمص، وأرشدوا عن الدراجة النارية المستخدمة (تروسيكل) والمسروقات عبارة عن 4 ماكينات ري.

كما تمكنت مديرية أمن القليوبية، من ضبط 4 طلاب لارتكابهم واقعة سرقة بعض الأوراق الخاصة بالعاملين بإحدى المدارس في دائرة مركز شرطة شبين القناطر، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة بقصد السرقة والتربح من ثمن بيعها والتصرف في الأوراق بالبيع لعميلهم سيئ النية (عامل، له معلومات جنائية).

وتم ضبطه وأقر بتصرفه في الأوراق بالبيع لـ مالك مكبس مخلفات أوراق، وتم ضبطه واعترف بإعادة تدوير تلك الأوراق بالمكبس الخاص به.

وتمكنت مديرية أمن الإسكندرية، من ضبط تشكيل عصابي مكون من 4 أشخاص، تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات المساكن بأسلوب "المفتاح المصطنع" بدائرة قسم شرطة باب شرقي.

وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم 6 وقائع أخرى بذات الأسلوب، وتم بإرشادهم ضبط جميع المسروقات المستولى عليها.

وتمكنت مديرية أمن الجيزة من ضبط تشكيل عصابي مكون من (عامل سابق بأحد المصانع، و2 آخرين - لاثنين منهم معلومات جنائية) تخصص نشاطه في ارتكاب وقائع سرقات سيارات النقل وتهديد قائديها بالأسلحة النارية والبيضاء والاستيلاء على حمولتها.

وبمواجهتهم قرر أحدهم أنه نظرًا لسابقة عمله بالمصنع المُشار إليه وعلمه بطبيعة عمل المصنع وتحركات سيارات التوريد، استعان بالمتهمين الآخرين وسرقوا حمولة السيارات، بالإضافة لارتكاب واقعتين بذات الأسلوب.

وتم بإرشادهم ضبط السيارة النقل المستولى عليها، وبحوزتهم الأسلحة النارية والبيضاء المُستخدمة في وقائع السرقة ومبلغ مالي من متحصلات نشاطهم الإجرامي.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، حيث يأتي هذا في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما في مجال ملاحقة وضبط العناصر الإجرامية والتشكيلات العصابية مرتكبي جرائم السرقات.

مقالات مشابهة

  • أمن بنغازي يضبط شخصاً اعتدى على عمالة وافدة في منزلهم بسلاح أبيض
  • الأمن العام يضبط قضايا الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي بـ9 ملايين جنيه
  • إحالة تشكيل عصابي للمحاكمة بتهمة سرقة الدراجات النارية بالقطامية
  • ضبط تشكيل عصابي لسرقة ماكينات الري من الأراضي الزراعية
  • القبض على تشكيل عصابي لسرقات السيارات بالجيزة
  • أمن مراكش يتفاعل مع شريط فيديو تتهم فيه سيدة طليقها بالتجسس لجهة أجنبية
  • ضبط شخصين يمتهنان بيع المخدرات بمنطقة شبنة
  • المرور السري يضبط ممنوعات بحوزة مخالفين بشوارع الرياض.. فيديو
  • ضبط 4 أشخاص بمطروح بتهمة غسـل 140 مليون جنيه حصيلة الاتجار بالمخدرات
  • القبض على موظف بإحدى المصارف يهدد زوجته بصكوك مصرفية تخصها