شهدت سلطنة عمان، إقبالا كبير من أبناء الجالية المصرية، للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، في يومها الثاني، والتي تشهد تقديم كل التسهيلات للمصريين أثناء الاقتراع، وحتى الانتهاء من التصويت، والخروج من السفارة. 

إقبال على الانتخابات الرئاسية في سلطة عمان

وقال أحمد محفوظ نائب المنسق العام لحملة مواطن في سلطنة عمان، أن الإنتخابات الرئاسية 2024 شهدت في ثاني أيامها، إقبالا كبيرا من أبناء الجالية المصرية اللذين توافدوا من كل المحافظات للتصويت والمشاركة في العرس الديمقراطي، الذي كفله الدستور المصري لكل المغتربين.

 

تسهيلات للمصريين المقبلين على التصويت بالانتخابات 

أضاف نائب المنسق العام لحملة مواطن في سلطنة عمان، في تصريحات لـ«الوطن»، أن السفارة المصرية تقدم جافة التسهيلات للمصريين المقبلين علي التصويت، وتسهيل عملية الإقتراع، وحتي الإنتهاء وخروج المواطن بعد المشاركة، مؤكدا أن التصويت يتم بانسيابية كبيرة بفصل جهود البعثة الدبلوماسية المصرية. 

وقال الدكتور عبدالرحمن عاصي رئيس نادي الجالية المصرية بسلطنة عمان، إن الانتخابات الرئاسية المصرية عرس ديمقراطي ودستوري، جمع كل المصريين في سلطنة عمان على قلب رجل واحد، داعيا إلى مزيد من المشاركة الفاعلة لكل المصريين في الخارج. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية المصريين في الخارج الانتخابات الرئاسیة سلطنة عمان

إقرأ أيضاً:

في ثاني أيام مناقشة «الشيوخ» دراسة عن الشباب والذكاء الاصطناعي.. برلماني: متميزة تستوجب الشكر والتقدير

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد النائب محمد عزمي عضو مجلس الشيوخ، بالدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ، والتي حملت عنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص والتحديات. 

جاء ذلك خلال ثاني أيام مناقشة مجلس الشيوخ للدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة، والتي تناولت تأثير الذكاء الاصطناعي على مستقبل ملايين الوظائف اللي ستختفي والتي سيحل محل بعضها  وظائف أخرى ويختفي تماما بعضها الآخر. 

وقال النائب محمد عزمي، إن الدراسة تميزت يتناولها أكثر من محور جديد في الموضوع الأكثر خطورة خلال الفترة الحالية بسبب التطور الهائل الذي يشهده العالم في هذا المجال، مثنيا على إبراز الدراسة لدور الدولة المصرية في هذا المجال. 

وكان قد بدأ مجلس الشيوخ أمس الأحد الموافق 9 يونيو الجاري، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والقوى العاملة والصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حول الدراسة المقدمة من النائب أحمد أبو هشيمة، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشيوخ بعنوان : الشباب والذكاء الاصطناعي.. الفرص.. التحديات.  

مقالات مشابهة

  • الاتحاد العام للمصريين بالخارج يعلن دعمه لفريق الجالية المصرية في بطولة الموندياليدو بإيطاليا
  • مع إنطلاق حملة المرشحين.. تعرف على آلية انتخاب الرئيس الإيراني
  • بعد هبوط طائرتة.. نائب رئيس مالاوي كان الأوفر حظًا في الانتخابات الرئاسية المقبلة
  • اختفاء طائرة تقل نائب رئيس ثاني دولة و9 أشخاص.. والرئيس يلغي رحلته المقررة
  • في ثاني أيام مناقشة «الشيوخ» دراسة عن الشباب والذكاء الاصطناعي.. برلماني: متميزة تستوجب الشكر والتقدير
  • حزب رئيس وزراء بولندا يفوز في الانتخابات الأوروبية
  • إقبال كبير لاستبدال العملات في الراهدة وعفار
  • تدشين لجنة "روّاد الكشافة والمرشدات" في عمان
  • ستة مرشحين يخوضون الانتخابات الرئاسية في إيران
  • القائمة النهائية لمرشحي الانتخابات الرئاسية في ايران