صرحت رئيس نيابة الجرائم الإلكترونية بأن المحكمة الصغرى الجنائية بدائرتها الثالثة قضت بإدانة متهمين آسيويين الجنسية، وذلك بالحبس لمدة سنتين لكلٍ منهما مع إبعادهما عن البلاد، وذلك عما أسند إليهما من اتهام لاحتيالهما إلكترونياً والتلاعب بأنظمة أجهزة الدفع، وتمكنهما من الاستيلاء على مبالغ نقدية تصل إلى 13 ألف دينار بحريني.


وتعود تفاصيل الواقعة إلى البلاغ الوارد من إدارة مكافحة الجرائم الاقتصادية بالإدارة العامة لمكافحة الفساد والأمن الاقتصادي والإلكتروني بشأن رصد أحد البنوك التجارية لمعاملات مشبوهة تمت في أحد المحال التجارية باستعمال أجهزة الدفع الإلكترونية، وتوصلت تحريات الإدارة إلى هوية المتهم الأول المُستخرج لجهاز الدفع والمُباشر لعملية احتيال من خلاله بمبلغ وصل إلى 13 ألف دينار مستغلاً ثغرة فنية بالجهاز ومتمكناً من تحويل المبلغ سالف القدر إلى حساب المتهم الثاني.
وباشرت النيابة العامة حينها تحقيقاتها باستجواب المتهم الأول ومواجهته بما قامت ضده من أدلة، وأمرت بحبسه احتياطياً على ذمة التحقيق، واستمعت لشهود الواقعة، وانتهت لثبوت اشتراك المتهم الثاني في الجريمة معية الأول، وذلك بمباشرته لعملية شراء وهمية مستغلاً صفته كمالك للمحل التجاري، فأمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وفحصت الأجهزة الإلكترونية المستعملة في ارتكاب الجريمة، وقررت إحالة الأول محبوساً والثاني هارباً عن جنحة الاحتيال الإلكتروني والمعاقب عليها بموجب قانون تقنية المعلومات، فأصدرت المحكمة الجنائية المختصة حكمها المتقدم أعلاه.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق

قرر أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية وأمين صندوق مساعد اتحاد الغرف التجارية، تشكيل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق عضو مجلس الإدارة ورئيس اللجنة المشكلة حديثا.

وقرر الشافعي تشكيل لجنة العلاقات العامة بالغرفة التجارية لاستقبال الوفود الزائرة وتنظيم الفعاليات المختلفة.

وبحسب المادة الثانية للقرار،  يكون لرئيس اللجنة الحق في الاستعانة بما يراه من ذوي الخبرة في هذا المجال لإنجاح الغرض من إنشاءها وما يسند إليها من أعمال.

من جانبه وجه محمد فايق عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة العلاقات العامة الشكر لرئيس الغرفة لثقته، لافتا إلي التنسيق خلال الفترة القليلة المقبلة لتشكيل أعضاء اللجنة وهيئة مكتبها وإعلان التشكيل رسميا في وقت لاحق.

مقالات مشابهة

  • بعمر سنتين.. مصرع طفل غرقا في مشروع ماء شيخ لنكر بكرميان
  • حبس المتهم بدهس سيدة في مصر الجديدة
  • النيابة العامة تذيع مرافعتها فى قضية مقتل طفل مركز الستامونى بالدقهلية
  • آخر معلومة عن مصارف لبنان.. كم يبلغ عدد موظفيها حالياً؟
  • حبس سائق وعاطل استوليا على أحد خطوط نقل المواد البترولية بشبين القناطر
  • تجارية الإسماعيلية تشكل لجنة العلاقات العامة برئاسة محمد فايق
  • صاحب كيان تعليمى وهمى فى الإسماعيلية: أوهمت الطلاب بشهادات للعمل بشركات كبرى
  • فرار سجين خطير من مستشفى بالدارالبيضاء يستنفر النيابة العامة ويسائل مندوبية التامك
  • صديق سفاح التجمع يكشف نوع مخدر أدمنه المتهم
  • الحبس 6 أشهر لسائق أوبر بالإسكندرية تحرش بسيدة