أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح باب التقديم لترشيح مدربين ومتابعين لتنفيذ الأنشطة من العاملين الحاصلين على مؤهل تربوي في المديريات، ممن يتوافر لديهم السمات الشخصية والقدرات المهنية والفنية التي تتناسب مع القيام بالمهام المطلوبة.

عقد المقابلات الشخصية

وأضافت وزارة التربية والتعليم في خطاب مرسل للمديريات التعليمية، أنّه يتم تشكيل لجنة من المختصين بالمديريات التعليمية لعقد المقابلات الشخصية بعضوية مسؤول «توكاتسو» بالمحافظة، وإرسال نسخة ورقية لقائمة المرشحين بالكامل مستوفاة المعلومات الخاصة بكل متقدم، وقائمة المرشحين الذين اجتازوا المقابلة الشخصية ونسخة إلكترونية من ذات الكشوف مرفقا بها نسخة (PDF) للسيرة الشخصية، وصحيفة الحالة لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية على البريد الإلكتروني: RD1@eis.

moe.edu.eg)، في موعد أقصاه 28 ديسمبر.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنّه سيتم عمل مقابلات لمن اجتازوا المقابلات في مديريتكم الموقرة من قبل إدارة وحدة المدارس المصرية اليابانية، كإجراء أساسي قبل الاختبار المبدئي للمرشحين.

ونوهت وزارة التعليم، بأنّه يتم عقد المقابلات من قبل إدارة الوحدة، وحال اعتماد هذه الأسماء سيتم التنسيق وتكليف المعنيين بالعمل كمسؤولي أنشطة توكاتسو تحت الاختبار لمدة عام دراسي كامل للمدارس المصرية اليابانية أو القائمة على مستوى المحافظة، وبناءً على التكليف ستكون التبعية الإدارية للمرشحين لوكيل المديرية، والتبعية الفنية لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية، وبالتنسيق بينهما، ويحق لوحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية إنهاء التكليف لأي منهم أثناء فترة الاختبار حال عدم ثبوت الكفاءة الفنية.

وأكدت وزارة التعليم أنّ ذلك يأتي في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، بزيادة فاعلية العمل داخل المدارس المصرية اليابانية، والتي وصل عددها إلى 51 مدرسة، في إطار بروتوكول التعاون الموقع مع الجانب الياباني، وأهمية اختيار العناصر التي تعمل بهذه المنظومة ممن تتوافر لديهم السمات الشخصية، والقدرات المهنية والفنية التي تتناسب مع مهام تفعيل ومتابعة تنفيذ الأنشطة بكفاءة عالية، لذلك سيكون هناك حاجة لزيادة عدد القائمين لمتابعة تنفيذ الأنشطة على مستوى كل المحافظات بالمدارس المصرية اليابانية أوالقائمة بالمحافظة المشار إليها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المدارس اليابانية المدارس المصرية اليابانية التعليم وزارة التربية والتعليم المدارس المصریة الیابانیة التربیة والتعلیم

إقرأ أيضاً:

طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدمت النائبة فاطمة سليم، عضو مجلس النواب بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، موجه لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة.

وقالت فاطمة سليم في طلب الإحاطة، تلقيت خلال الأيام الماضية، عددًا كبيرًا من شكاوى أولياء الأمور، بشأن ما تردد عبر مواقع التواصل الاجتماعي من أخبار تفيد بقيام المدارس الخاصة بزيادة المصروفات الدراسية بنسبة 100%؜.

وتابعت، يأتي ذلك في ظل عدم وجود أي قرارات رسمية بشأن إقرار زيادة في المصرفات الدراسية، بخلاف نسبة الـ 10 في المائة المقررة سنويا، وفقا لكتاب دوري يصدر من وزارة التربية والتعليم قبل بداية كل عام دراسي جديد بنسب شرائح الزيادة المقررة لمصروفات المدارس الخاصة (عربي - لغات - مناهج ذات طبيعة خاصة دولية).

وأضافت فاطمة سليم ، كما أن الشكاوى تضمنت مطالبات المدارس الخاصة لهم، بدفع كامل المصروفات قبل بداية العام الدراسي، لاسيما في الصفوف الأولي، رغم وجود قواعد لتقسيط المصروفات على مدار العام الدراسي.

وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة استيضاح ذلك الأمر من جانب وزارة التربية والتعليم وتحديد وسائل الرقابة علي المدارس الخاصة، لضمان الالتزام بقواعد سداد المصروفات الدراسية.

مقالات مشابهة

  • قنا| ختام أنشطة طلاب المدرسة المصرية ـ اليابانية
  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • وزير التربية والتعليم يكرم الدفعة الثالثة من مدربي أنشطة التوكاتسو المعتمدين دولياً
  • جامعة برج العرب التكنولوجية تحتفل بتخريج طلاب المدرسة المصرية اليابانية بالإسكندرية
  • فتح باب التقديم بمدارس مصر المتكاملة للغات.. وهذه شروط الالتحاق
  • «التعليم» تعلن فتح باب التقديم لمدارس مصر المتكاملة للغات
  • «التعليم»: وفاة طالب أثناء امتحان الدين للثانوية العامة
  • طلب إحاطة بشأن زيادة مصروفات المدارس الخاصة
  • محافظ الشرقية يطمئن على استعدادات التعليم لماراثون الثانوية العامة
  • مدير التعليم بالأقصر يعقد اجتماعاً لمنسقي المدارس المنتسبة لليونسكو