العدس البني من البقوليات الغنية بالبروتين والعناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك لتقويته ورفع المناعة، وخلال السطور التالية نقدم لك أبرز فوائد العدس الصحية والبديل للحوم.

 

العدس البنيفوائد تناول العدس البني

تعزيز صحة القلب

تساعد الألياف الغذائية في العدس على التقليل الكولسترول الضار في الجسم. والتقليل من فرص الإصابة بأمراض القلب وجهاز الدوران، نظراً لغنى العدس بالمعادن والفيتامينات والبروتينات، فإنه يعتبر بديلاً جيداً للحوم، كما أن البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم في العدس تساعد مجتمعة على خفض ضغط الدم المرتفع.

 

مكافحة السرطان

يحتوي العدس على السيلينيوم، الذي يعمل على

- التخفيف من الالتهابات.

- التقليل من نمو الأورام السرطانية.

- تحسين صحة وردود أفعال الجهاز المناعي، بما في ذلك تعزيز إنتاج خلايا ت التي تحارب الأمراض.

- يلعب دوراً في تعزيز وظائف الكبد.

- يساعد على تخليص الجسم من بعض المواد التي تسبب السرطانات. كما وقد تساعد الألياف الغذائية المتواجدة في العدس على خفض فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

 

الحماية من الأمراض المزمنة

تشير الدراسات إلى أن تناول العدس بانتظام يعزز الصحة الجيدة ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل السكري والسمنة وأمراض القلب والسرطان ، بما في ذلك سرطان الثدي.

ترتبط البقوليات بشكل عام بتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. قد تساعد الألياف الموجودة في العدس ، جنبًا إلى جنب مع الخصائص المضادة للأكسدة ، في درء تلف الخلايا ومنع نمو السرطان.

 

زيادة الطاقة

يمكن أن يوفر نصف كوب من العدس المطبوخ 15٪ من احتياجاتك اليومية من الحديد. إذا كنت تأكل نظامًا غذائيًا نباتيًا  ، فقد تبدو هذه الأخبار وكأنها تفوز بالجائزة الكبرى."يُمزج العدس البني مع مصدر لفيتامين سي مثل الطماطم أو البطاطس أو الفلفل الحلو أو كرنب بروكسل لتعزيز امتصاص الحديد" ،فيزيد ذلك الطاقة لديك .

 

دعم الجهاز الهضمي

العدس البني غني بنوع من الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على العمل كما ينبغي ويغذي البكتيريا الجيدة في أمعائك. قد تساعد الألياف أيضًا في تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم ، وتلعب الألياف دورًا مهمًا في تنظيم أمعائنا وحماية جهاز المناعة.

 

خفض ضغط الدم

يساعد البوتاسيوم  الموجود في العدس البني في مواجهة الآثار السيئة للملح، والتي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، فنصف كوب من العدس الأحمر المطبوخ يحتوي على أكثر من 270 ملليجرام من البوتاسيوم، كما أن مستوى البروتين المرتفع لديهم يجعل العدس بديلاً رائعًا للحوم الحمراء، والذي له فائدة في مساعدتك في الحفاظ على ضغط الدم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العدس البني تساعد الألیاف الألیاف ا فی العدس العدس ا

إقرأ أيضاً:

شاهد: تكريم كلاب مدربة تساعد على مكافحة الجريمة في الإكوادور

قلدت المخابرات العسكرية في الإكوادور عدد من الكلاب من فصيلتي الراعي الألماني والبلجيكي بسبب جهودهم في مساعدة قوات الأمن على مكافحة الجريمة.

اعلان

وقال الكولونيل سانتياغو سالازار، قائد لواء المخابرات العامة، إن الكلاب لعبت "دورا حاسما" في "العمليات العسكرية المكثفة" ضد الجريمة المنظمة.

وقال سالازار: "نريد أن نعرب عن تقديرنا وإشادة عادلة للكلاب" لدورها في العمليات العسكرية التي تكثفت بعد إطلاق العمليات الأمنية رداً على عنف العصابات المسلح.

 وأضاف سالازار بأن وحدة الكلاب البوليسية "أصبحت قوة ذات أهمية هائلة وموردا حيويا لأمن ورفاهية المجتمع".

حديقة حيوانات صينية تُواجه انتقادات واسعة بعد عرض كلاب مصبوغة بالأبيض والأسود بدلًا من الباندا الصين تستعرض جيش "الكلاب الآلية" القاتلة في مناورات مشتركة مع كمبودياميت غالا.. ولكن هذه المرة للكلاب: أزياء الحيوانات الأليفة توائم ملابس المشاهير

ويشارك لجيش الإكوادوري إلى جانب الشرطة منذ يناير - كانون الثاني في مهام السيطرة على النظام العام وعمليات التفتيش في الشوارع والسجون.

وتشهد الإكوادور منذ بداية عام 2021 هجمات عنيفة من عصابات مرتبطة بكيانات إجرامية أكبر في كولومبيا والمكسيك التي تقاتل من أجل السيطرة على طرق وأراضي تهريب المخدرات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية صخور من الجانب البعيد للقمر: المركبة الفضائية الصينية "تشانغ إي-6" تنطلق عائدة إلى الأرض فيديو: رجال الإطفاء يكافحون من أجل السيطرة على حريق في غابة في كاليفورنيا حرب غزة: الأمم المتحدة تقول إن الوضع الصحي "يزداد سوءاً" ولم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح شرطة الإكوادور كلاب أمريكا الجنوبية حيوانات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. حرب غزة: الأمم المتحدة تقول إن الوضع الصحي "يزداد سوءاً" ولم تعد هناك مستشفيات عاملة في رفح يعرض الآن Next ألمانيا: أدلة ترجح وجود "دافع إسلامي متطرف" وراء هجوم الطعن في مانهايم يعرض الآن Next صخور من الجانب البعيد للقمر: المركبة الفضائية الصينية "تشانغ إي-6" تنطلق عائدة إلى الأرض يعرض الآن Next الولايات المتحدة تدعو مجلس الأمن الدولي إلى دعم خطة بايدن لوقف إطلاق النار في غزة يعرض الآن Next نزحوا إلى رفح إثر القصف واليوم يغادرونها للسبب نفسه.. فلسطينيون يعودون إلى منازلهم المدمرة بخان يونس اعلانالاكثر قراءة شاهد: "أموت أو أقتل أفضل لي من التجنيد بجيش التدمير" يهودي متدين خلال احتجاج على بحث المحكمة تجنيدهم بيرني ساندرز: نتنياهو "مجرم حرب" لا يجب دعوته للكونغرس ورئيس الوزراء الإسرائيلي يعرب عن سعادته شاهد: زلزال بقوة 5.9 على مقياس ريختر يضرب شمال اليابان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي يكلف رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة كيليان مبابي يوقع عقده مع ناديه الجديد ريال مدريد الإسباني اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 إسرائيل غزة ألمانيا حركة حماس الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا قطاع غزة مظاهرات الحرب في أوكرانيا الشرق الأوسط قصف Themes My Europeالعالمأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • فوائد البطيخ.. فاكهة صيفية منعشة لصحة متكاملة
  • “نظام غذائي قاتل” يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب
  • فوائد الخوخ الصحية.. أبرزها تعزيز المناعة وصحة القلب
  • 6 فوائد مذهلة لتناول الشوفان يومياً
  • الأرز الأبيض أم البني.. إليك أبرز الاختلافات وأيهما أكثر فائدة لصحتك
  • فوائد صحية مذهلة لتناول فاكهة المشمش
  • نظام غذائي يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب
  • فوائد تناول المشمش
  • "نظام غذائي قاتل" يزيد خطر الإصابة بسرطان القولون لدى الشباب
  • شاهد: تكريم كلاب مدربة تساعد على مكافحة الجريمة في الإكوادور