قال وزير خارجية مقدونيا الشمالية الرئيس الحالي لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا بوجار عثماني: "إن القمة التي انعقدت في سكوبيه خلال الفترة من 30 نوفمبر الماضي حتى أول ديسمبر الجاري أنقذت المنظمة وسوف تتولى مالطا الرئاسة التالية في عام 2024 ".

وذكرت شبكة البلقان الإخبارية المتخصصة في شئون أوروبا الشرقية وأوراسيا أنه كان من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الثلاثين لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي انعقد في العاصمة المقدونية سكوبيه، مستقبل المنظمة والتحديات التي تواجهها.

وتشمل القرارات الرئيسية، التي اتخذتها القمة، انتخاب الرئيس لعام 2024، واعتبارات الميزانية والتعيينات في المناصب الرئيسية داخل مؤسسات منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأوضح عثماني، في المؤتمر الصحفي الختامي في سكوبيه، أن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في أمان وقد تم إنقاذ وظائفها..مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع جميع الدول المشاركة على أن تتولى مالطا الرئاسة الجديدة للعام المقبل.

وكانت مقدونيا الشمالية قد فتحت مجالها الجوي مؤقتا أمام وزيرالخارجية الروسي سيرجي لافروف والوفد المرافق له لحضور الاجتماع الوزاري لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في سكوبيه في محاولة لتحرير وظائف المنظمة على الرغم من العقوبات الدولية المفروضة على روسيا وأحبطت موسكو محاولة سابقة لإستونيا لتولي رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا 2024.

وشدد عثماني على أن أوكرانيا، التي كانت محور التركيز الأساسي خلال رئاسة مقدونيا الشمالية، سوف تحتاج إلى مساعدة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بشكل أكبر بعد وقف العمليات الروسية وبدء عملية التعافي في البلاد.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: مقدونيا الشمالية أوروبا منظمة الأمن والتعاون فی أوروبا مقدونیا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

رونالدو: أشعر بالوخز في معدتي إذن نحن مستعدون

 

برلين (د ب أ)
شدد كريستيانو رونالدو، لاعب المنتخب البرتغالي لكرة القدم، على جاهزيته لخوض غمار بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، التي تفتتح منافساتها اليوم في ألمانيا، للمرة السادسة في مسيرته.

قال رونالدو فور وصول المنتخب البرتغالي لمقر إقامته في مارينفلد: «أعددت نفسي لهذه البطولة. لدينا خمسة أيام قبل أن نخوض مباراتنا الأولى ويجب أن تكون بدايتنا جيدة».
ويبدأ منتخب البرتغال، الفائز بيورو 2016، البطولة يوم الثلاثاء حينما يواجه المنتخب التشيكي ثم يلتقي بعدها بالمنتخب التركي ثم منتخب جورجيا، الوافد الجديد على البطولة، في المجموعة السادسة.
وأضاف رونالدو:«دائماً ما تشعر بالوخز في معدتك، خاصة في اليوم الذي يسبق المباراة أو في يوم إقامتها. سعيد لأنني أشعر بهذا، عندما لا أشعر به، سيكون من الأفضل أن استسلم وأتوقف. نحن مستعدون».
وأعرب رونالدو عن إعجابه باستقبال الجماهير للفريق فور وصولهم لألمانيا للمشاركة في يورو 2024 وقال:«إنه أمر رائع، يبدو وكأننا في البرتغال. كان استقبالاً جميلاً، منذ وصولنا للمطار حتى المجيء إلى هنا، كل الطرق كانت ممتلئة بالجماهير البرتغالية».
ووفقاً للشرطة، ما يقرب من 6000 مشجع رحبوا بالفريق، بالإضافة إلى أن الحافلة التي أوصلت الفريق من مطار مونستر / أوسنابروك للفندق رافقها موكب مكون من 400 دراجة نارية.
وقال روبرتو مارتينيز، مدرب المنتخب البرتغالي:«مذهل. في اللغة البرتغالية التي أعرفها لا توجد كلمة توصف هذا الاستقبال. كان الوصول للمطار مليئاً بالشغف والألوان البرتغالية. الآن، في الفندق، الأمر أكثر تميزاً».
ولكن، وفقاً للشرطة، تم احتجاز اثنين من المشجعين بعدما حاولا دخول مقر إقامة الفريق في المساء. وذكرت التقارير يجري الآن استجوابهما بشأن تهمة التعدي على ممتلكات الغير. 

 

 

أخبار ذات صلة مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا فيليب لام: هذا ما أتمناه عندما تتدحرج الكرة اليوم !! بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة

مقالات مشابهة

  • الرئيس بشار الأسد والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد يتبادلان في اتصال هاتفي التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك، ويؤكدان على تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • منع 900 شخص من دخول ألمانيا بشكل غير شرعي خلال يورو 2024
  • منظمة دولية: معظم الحالات التي نعالجها في غزة حروق وصدمات
  • رومانيا ترفض إصدار تأشيرات للوفد الروسي لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا
  • حارس البرتغال يتصدي لمشجع حاول الاقتراب من رونالدو .. فيديو
  • رونالدو: أشعر بالوخز في معدتي إذن نحن مستعدون
  • مليار دولار لألمانيا من بطولة أمم أوروبا
  • سياحة كرة القدم.. يورو 2024 يرفد ألمانيا بمليار يورو
  • عقدة الأرض تطارد المانيا في يورو 2024
  • هل يضرب الجفاف الكبير قارتي أوروبا وأميركا الشمالية قريبا؟