بوابة الوفد:
2024-06-11@19:24:04 GMT

المنيا تتابع زراعة محصول القمح الإستراتيجي

تاريخ النشر: 6th, December 2023 GMT

تابع اللواء اسامة القاضي محافظ المنيا، أعمال زراعة محصول القمح ، وتوفير التقاوي المنتقاة والأسمدة المدعمة ، والوقوف علي كافة احتياجات المزارعين، وتقديم كافة التسهيلات أمامهم لتحقيق أعلي إنتاجية ذات عائد اقتصادي مرتفع، من محصول القمح الإستراتيجي، بما يعود بالنفع علي المزارع.

من جانبه، تابع الدكتور عمر صفوت وكيل وزارة الزراعة بالمنيا، أعمال زراعة محصول القمح ، وكذلك أعمال مبادرة "ازرع" والتي اطلقها التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي ، بهدف دعم زراعة 90 ألف فدان من محصول القمح، حيث شملت الجولة قري مركزي ( المنيا- ابوقرقاص) ، وقري الظهير الصحراوي الغربي.

التقي خلالها ببعض المزارعين لحثهم وتشجيعهم علي زراعة محصول القمح، والتأكيد علي عدم استخدام تقاوي الموسم الماضي؛ لضمان الوصول الي اعلي انتاجية ، وتحقيق اقصي استفادة بكل ما تقدمه الدولة من دعم، مع استمرار التواصل الفعال مع مديرية الزراعة بأجهزتها المختلفة ، للتصدي لأى عوائق وتذليلها أمام المزارعين.

وفى ذات السياق، وجه وكيل الوزارة مدير الإدارة الزراعية بأبوقرقاص، بسرعة الإنتهاء من الحصر الفعلي ، وتدقيق البيانات وادخالها على منظومة الكارت الذكي ، لتيسير صرف الأسمدة المدعمة للمزارعين ، مع ضرورة التواجد الدائم مع المزارعين ، لحل أي مشاكل أو معوقات قد تواجههم ، والتوعية بطرق الري المحوري المتطور والري بالرش والتنقيط ، بهدف ترشيد استخدام مياه الري، وذلك في إطار نشر الوعى والممارسات الزراعية الجيدة بين المزارعين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تابع زراعة أخبار محافظة المنيا زراعة محصول القمح

إقرأ أيضاً:

المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه تمت إتاحة نحو ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن، فى إطار حرص الدولة على دعم المزارعين وتخفيف الأعباء عنهم، بما يسهم فى تحفيز الإنتاج والاستثمار الزراعى؛ باعتباره أحد الأولويات فى الموازنة الجديدة التى تشهد تخصيص ٤٠,٥ مليار جنيه لدعم الأنشطة الإنتاجية والتصديرية.


أوضح الوزير، أن الموازنة الجديدة تدعم مستهدفات تحقيق التنمية الزراعية، أخذًا فى الاعتبار المشروعات القومية لاستصلاح الأراضى الصحراوية وزيادة الرقعة الزراعية، والتوسع فى الصوب الزراعية، على نحو يُساعد فى توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائى لمصر، لافتًا إلى أن الدولة تستهدف زيادة نصيب القطاع الزراعى فى الناتج المحلى الإجمالى، وتعظيم القدرات التنافسية للحاصلات والمنتجات الزراعية فى الأسواق الدولية؛ بما يخلق فرص عمل جديدة.


أضاف الوزير، أن الدولة تعمل على مساندة المزارعين، وتعظيم قدرتهم على مواكبة تطورات العصر من خلال التوظيف الأمثل لأحدث وسائل التكنولوجيا الزراعية اللازمة للتنمية المستدامة؛ بما يُسهم فى النهوض بالقطاع الزراعى لتحقيق أقصى عائد ممكن من الإنتاج، من أجل تقليل الفجوة الاستيرادية وزيادة الصادرات، على نحو يؤدى إلى الحد من معدلات الفقر بالمناطق الريفية.

مقالات مشابهة

  • مصر تتعاقد علي شراء 400 ألف طن قمح أوكراني وروماني
  • توريد 154 ألف و23 طن قمح من المزارعين لصوامع وشون سوهاج
  • بدء استلام محصول القمح في محافظة القنيطرة
  • المالية: إتاحة ٤٤ مليار جنيه لتمويل شراء القمح المحلى من المزارعين حتى الآن
  • رئيس مدينة الطود بالأقصر يستقبل وفد التنمية الاقتصادية بالوكالة الأمريكية لمتابعة أنشطة زراعة القمح
  • ارتفاع توريد محصول القمح لصوامع الشرقية إلي 606 الف طن
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 152 ألف طن قمح من المزارعين
  • توريد 377 ألف طن قمح بشون وصوامع المنيا
  • محافظ المنيا: توريد 377 ألف طن قمح منذ بداية الموسم
  • شون وصوامع سوهاج تستقبل 150 ألف طن قمح من المزارعين