أعلن الجيش الأمريكي أنه قرر في إطار "إجراء احترازي" منع كل طائراته من نوع (أوسبري) من التحليق، وذلك بعدما تعرضت طائرات عدة من هذا النوع لحوادث مميتة كان آخرها في اليابان في نهاية نوفمبر حين قتل 8 عسكريين أمريكيين.
وقال الجيش- بيان أوردته قناة (الحرة) الأمريكية - إن قائد قيادة العمليات الخاصة فى سلاح الجو "أمر بإيقاف" لهذه الطائرات العسكرية التي يمكنها الإقلاع والهبوط عموديا مثل مروحية والتحليق أفقيا مثل طائرة عادية.

وأوضح البيان أن القرار اتخذ "للحد من المخاطر بينما يستمر التحقيق"، فى أسباب آخر حادث مميت تعرضت له طائرة من هذا النوع في 29 نوفمبر في جنوب غرب اليابان وراح ضحيته 8 عسكريين أمريكيين.

ومن جهتها، قالت البحرية الأمريكية في بيان، إن هذا القرار سيسري أيضًا "كإجراء احترازي" على طائراتها من نوع أوسبري والتي تسمى أيضا (سي في-22).

وفي 29 نوفمبر تحطمت "أوسبرى" تابعة لسلاح الجو الأمريكي في البحر قرب جزيرة (ياكوشيما) في جنوب اليابان وقضى كل من كان على متنها وعددهم 8 عسكريين جميعهم أمريكيون.

وكانت هذه الطائرة يومها تقوم بـ"مهمة تدريب روتينية".

وأتى هذا الحادث بعد أسابيع فقط من تحطم طائرة عسكرية أخرى من نوع "أوسبري" في شمال أستراليا في أغسطس ما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر مشاة البحرية الأمريكية "المارينز".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أوسبري الجيش الأمريكي أ اليابان

إقرأ أيضاً:

الجيش الأمريكي: استئناف إيصال المساعدات لقطاع غزة عبر الرصيف المؤقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الجيش الأمريكي، اليوم الأحد، استئناف إيصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزة عبر الرصيف المؤقت الذي قامت الولايات المتحدة ببنائه على ساحل القطاع.


وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها - حسبما نقلت قناة (الحرة) الأمريكية - " إنه تم تسليم ما يقرب من 492 طنا متريا من المساعدات الإنسانية إلى سكان قطاع غزة".


وأضافت "حتى الآن، تمكنت القيادة المركزية الأمريكية من إيصال أكثر من 1573 طنا متريا من المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع "، مشددة على أنه لم يتم إنزال أي عسكري أمريكي إلى الشاطئ في غزة.
 

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يبدأ البحث عن طائرة نائب رئيس مالاوي
  • الجيش الأوكراني: إسقاط مقاتلة روسية سو-25 في بوكرفسك بدونيتسك
  • الجيش الأمريكي يقول إنه دمر طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون على خليج عدن 
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • تقرير دولي: القوة البحرية للولايات المتحدة تراجعت أمام الضربات اليمنية
  • الجيش الأمريكي: دمرنا مسيرة وصاروخين من طراز كروز ومنصة إطلاق صواريخ بمناطق سيطرة مليشيا الحوثي الإرهابية
  • هجوم صاروخي يستهدف سفينة تجارية جنوب غربي عدن
  • ألمانيا.. إجلاء نحو 100 شخص من طائرة ركاب بمطار شتوتجارت بسبب عطل فني
  • الجيش الأمريكي: استئناف إيصال المساعدات لقطاع غزة عبر الرصيف المؤقت
  • أزمة كبرى في الجيش الأمريكي بسبب عجز إنتاج قذائف المدفعية التقليدية