المكلا(عدن الغد)خاص:

برعاية وزير الشباب والرياضة الأستاذ نائف صالح البكري ومحافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي واشراف مكتب الشباب والرياضة  بالساحل ضمن الأنشطة العامة لعام 2023 نظم فرع إتحاد رياضة المرأة بالساحل  البطولة الخامسة للعبتي الشطرنج وتنس الطاولة للفتيات ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة الصم والبكم .

وشهدت البطولة التي احتضنها ساحات وقاعة المعهد التجاري بفوه مشاركة 30 فتاة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة وتنافس وندية وإثارة منقطعة النظير اكتشفت من خلالها المواهب والقدرات التي تمتلكها الفتيات وذوي الاحتياجات الخاصة وتشجعينهن على ممارسة هذه النشاطات الرياضية .

ونظمت البطولة بإدارة فنية متخصصة من كادرات الاتحاد من قبل مسٶولة انشطة الاتحاد الاستاذة مها اليزيدي وناٸب رٸيسة الاتحاد الاستاذة جميلة المرفدي  ومشاركة مترجمة الإشارة تهاني علي بامثقال .

وخلال مراسيم الاختتام أكد الكابتن حسن صالح مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت أهمية استمرارية مثل هذه النشاطات المتنوعة التي تصقل المواهب والمهارات والقدرات لدى الفتيات ومشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة من أجل دمجهم رياضيا بالمجتمع .
مؤكدا حرص دعم المكتب لتبني العديد من البرامج والأنشطة خلال العام المقبل لاتحاد رياضة المرأة بالشراكة مع الجهات ذات العلاقة .
مقدم شكره وتقديره لكل من أسهم في نجاح البطولة من الجوانب الفنية والإدارية والإعلامية وعلی رأسهم رٸيسة الاتحاد العام الشعلة التي لاتنطفي الاستاذة فاٸزة محمد اليزيدي التي لطالما اظهرت الاتحاد الرياضي النسوي  علی اكمل وجهة باالانشطة المتنوعة في الاتحاد .

بدورها عبرت الأستاذة فائزة محمد اليزيدي رئيسة اتحاد رياضة المرأة بساحل حضرموت عن شكرها وتقديرها لاهتمام معالي وزير الشباب والرياضة ومحافظ حضرموت ومكتب الشباب والرياضة بالساحل على دعمهم المتواصل لرياضة المرأة .

مؤكدة أن الأيام المقبلة ستشهد تعدد المناشط الرياضية وفقا لعادات وتقاليد المجتمع ودينننا الاسلامي الحنيف وبما يتناسب مع قدرات المرأة  وطبيعتها  وحسب امكانيات الاتحاد
شاكرا تفاعل جميع الفتيات المشاركات وحرصهن على التنافس الشريف لتحقيق مراكز متقدمة .

وعقب ذلك تم تكريم الفائزات بالمراكز الأولى في لعبتي الشطرنج وتنسن الطاولة بالكؤوس والميداليات والمبالغ التحفيزية مع شهادات المشاركة للمشاركين والمساهمين في إنجاح البطولة من قبل المدير العام للمكتب والاستاذ محمد سالم الجفري مدير إدارة الاتحادات والأندية الرياضية ورئيس إتحاد الاعلام الرياضي بالساحل فادي حقان وجميلة المرفدي  نائب رئيس فرع اتحاد رياضة المرأة  ونبيل راشد باعوضان جمعية الأمل لتأهيل الصم والبكم و المدير التنفيذي  لجمعية الأمل لتأهيل الصم والبكم بالساحل وعدد من عضوات إتحاد المرأة الرياضي 
وجاءت النتائج على النحو الآتي 
في لعبة  الشطرنج 
الاول فاطمة شيخان السقاف
الثاني عزة سالم احمد هندوم
الثالث رينا علی  صالح السيلي
وفي لعبة التنس
الاول رغد صالح اليزيدي
الثاني نوراسامة بامسعود
الثالث هالا عيضة بن جوبح.
ودارت المباريات عبر الحكام وهم:
مها صالح اليزيدي رٸيس لجنة التحكيم
وفاطمة اليزيدي حكم الشطرنج
وانتصار  محمدمحبوب  حكم شطرنج
ورغد اليزيدي حكم تنس طاولة
ورحمة بن جوبح تنس طاولة
جهود مشتركة. بين مكتبي وزارة الشباب والرياضة والتعليم الفني والتدريب المهني بالساحل في خلق العلاقة المتجانسة في تنظيم مثل هذه المسابقات وهي في طور التوسع .وشكر خاص لإدارة المعهد التجاري بفوه ممثلة بالعميدة شادن بازهير .

إتحاد الإعلام الرياضي بساحل حضرموت تبنى خلال العام المقبل. دورة تدريبية لمنتسبي إتحاد رياضة المرأة في مجال الإعلام الرياضي للمراة .

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: ذوی الاحتیاجات الخاصة الشباب والریاضة ریاضة المرأة الصم والبکم

إقرأ أيضاً:

جوي روماني ثالث أصغر لاعبة في العالم تحصل على لقب أستاذة دولية في الشطرنج

تقدم مجلس إدارة الاتحاد المصري للشطرنج برئاسة أحمد عدلي بالتهنئة إلى اللاعبة الدولية البطلة جوي روماني بعد حصولها على لقب أستاذة دولية لتصبح ثالث أصغر لاعبة حاملة هذا اللقب في العالم.

وقال أحمد عدلي، رئيس الاتحاد المصري للشطرنج، إن جوي روماني نجحت في تحقيق رقم قياسي لم يتحقق من قبل في فئتها حيث تبلغ من العمر 15 عاما ونجحت في أن تحصل على لقب أستاذة دولية.

وتابع رئيس الاتحاد المصري للشطرنج أن الاتحاد يزخر بالعديد من اللاعبين واللاعبات المتميزات والذين يحصدون الميداليات الذهبية في البطولات الدولية ويقتربون دائما من تحقيق الألقاب وكسر الأرقام القياسية.

وكانت جوي روماني البالغة من العمر 15 عاما حصلت على لقب أستاذة دولية بعد حصد لقب بطولة إفريقيا للشطرنج تحت 18 عاما في نسختها الأخيرة 2023 التي أقيمت في القاهرة ووصولها إلى تصنيف 2002 وهو التصنيف المستحق للحصول على اللقب كما حققت اللاعبة أيضا العديد من الألقاب سواء المحلية أو العربية والأفريقية على مدار مشوارها في الشطرنج .

ويتولى رئاسة الاتحاد المصري للشطرنج لجنة ثلاثية تضم كل من أحمد عدلي، إيمان الأنصاري، محمد عبد العال وذلك حتى نهاية الدورة الانتخابية الحالية 2020/2024.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية عن "دور المرأة في المجتمع" لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالإبراهيمية
  • لبنان يفوز بالمركز الاول في البطولة العربية للمواهب
  • جوي روماني ثالث أصغر لاعبة في العالم تحصل على لقب أستاذة دولية في الشطرنج
  • سماح حسن: المرأة المصرية لها دور بارز في نجاح ثورة 30 يونيو
  • انطلاق البطولة الدولية "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتي
  • عمران.. تدشين توزيع كراسي متحركة لذوي الاحتياجات الخاصة
  • انطلاق البطولة الدوليه "قاضية" لرياضة الفنون القتالية بنادى مدينتى
  • أخضر الصم يتخطى أوكرانيا في البطولة العالمية للصالات بكازاخستان
  • رياضة القليوبية تطلق مبادرة "ليال عشر" احتفالا بالعشر الأوائل من ذي الحجة
  • تطوير منشآت نادي بنها الرياضي بتكلفة 3.6 مليون جنيه