ترأس الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، اجتماع مجلس إدارة الهيئة العامة للأبنية التعليمية، للوقوف على ما تم إنجازه من مشروعات الهيئة، والموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة (المرحلة الأولي والثانية)،  ومناقشة عدد من المشروعات التى تقوم بتنفيذها الهيئة.

وفى بداية الاجتماع، رحب الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بالسادة أعضاء مجلس إدارة الهيئة وممثلى الوزارات والخبراء اساتذة الجامعات ذوى الخبرة، مستعرضا ما تم من عمليات بناء وإحلال وتجديد وإنشاء المدارس.

الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة

وبشأن الموقف التنفيذي لمشروعات حياة كريمة (المرحلة الأولي والثانية)، أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذا المشروع يأتى فى إطار تكاتف الجهود وتوحيد العمل المشترك بين كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم تقوم بدعم كافة المبادرات التى تساهم فى النهوض والارتقاء بالمنظومة التعليمية.

وتم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى الحالى لمشروعات إنشاء المبانى المدرسية ضمن القرى المستهدفة بالمشروع القومى لتنمية الريف المصرى "حياة كريمة مرحلة أولى " والخطة المقترحة للمرحلة الثانية، حيث تم فى المرحلة الأولى تسليم إجمالى ٢٣٩٢ مشروعا، بعدد ١٤٩٤٠ فصلا، ما بين مشروعات إنشاء ومشروعات صيانة وتطوير، كما يجري حاليا تنفيذ إجمالى ٣٨ مشروعا، بعدد ٣٧٩ فصلا.

وبالنسبة للخطة المقترحة للمرحلة الثانية، فتضمنت عرض المشروعات الجارى تجهيزها والتي تشمل إجمالى ٦٦٩ مشروعا، بعدد ٩٢٦٧ فصلا، فضلا عن استمرار استيفاء مستندات ١٩٢ مشروعا، بعدد ٣٢٩٨ فصلا.

كما تم خلال الاجتماع استعراض الموقف التنفيذى لمدرسة العباقرة، استعدادا لبدء الدراسة بها فى النصف الثانى من العام الدراسى الحالى ٢٠٢٣/٢٠٢٤.

وبخصوص الأعمال والتمويل المطلوب لمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا stem، تمت الموافقة على الدعم والتمويل للحفاظ على سير العملية التعليمية.

كما تم خلال الاجتماع استعراض نتائج المرور على المدارس التي مر على إنشاءها أكثر من (١٥) عاما (إنشاء – صيانة) فى إطار سياسة الوزارة وخطة الهيئة العامة للأبنية التعليمية للاطمئنان على الحالة الإنشائية للمدارس والتأكد من سلامتها الانشائية.

وفى إطار توجيهات فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على اهتمامه الكبير بملف التعليم، والتوجيه بتوفير ١٠٠ مدرسة لدعم العملية التعليمية واستثمارها فى النماذج التعليمية المتميزة، وجه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بسرعة الانتهاء من الخطوات الإجرائية لبناء ١٠٠ مدرسة متميزة، والانتهاء من دراسة الأراضى والمناطق المستهدف البناء عليها، وتجهيز النماذج، ومخاطبة الجهات المعنية.

وتطرق الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني كذلك إلى المدارس الرسمية الدولية (IPS)، مشيرا إلى أنها تقدم خدمة تعليمية متميزة، مؤكدا أن الوزارة تستهدف التوسع في هذا النموذج من المدارس، نظرا للإقبال الشديد عليها.

كما أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني خلال الاجتماع على ضرورة متابعة إجراءات أعمال الصيانة فى المدارس؛  وتحقيق أعلى معدلات الأمان والسلامة ومراجعة تقارير مسئول الصيانة داخل كل مدرسة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزير التربية والتعليم التربية والتعليم التعليم رضا حجازى حجازي الدکتور رضا حجازی وزیر التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی خلال الاجتماع

إقرأ أيضاً:

التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم   دمياط، اجتماعا موسعا بالمراحل التعليمية والتناسيق المختلفة والاحصاء، وذلك لإستعراض خطة ورؤية المديرية خلال الفترة المقبلة ومتابعة تنفيذ الإجراءات التي تستهدف تطوير العملية التعليمية ،فى ضوء توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط.

جاء ذلك بحضور  الدكتورة رحاب البراشي مدير إدارة المتابعة وتقييم الأداء وجمال نبهان مدير التعليم الاعدادي وحسني منصور مدير التعليم الإبتدائي وهشام الحديدي مدير إدارة الإحصاء.

وفى مستهل اللقاء هنأ  وكيل الوزارة الحضور بحلول عيد الأضحى المبارك أعاده الله عليهم بالخير واليمن والبركات، مؤكدًا على أهمية دورهم فى العملية التعليمية مشيدًا بالجهود التى يبذولها من أجل إنضباط وإنتظام العملية التعليمية بالمحافظة.

وأكد  وكيل الوزارة أن كل تطوير مستهدف في العملية التعليمية يرتبط في الأساس بالمعلم بإعتباره عنصرًا أساسيًا في مسيرة النهوض بالتعليم مؤكدا أنه لا إرتقاء للعملية التعليمية دون الإرتقاء بالمعلم و تطوير البيئة المدرسية ينصب بصورة كلية على تطوير المعلم وتعزيز دوره وإكسابه لمهارات العصر التي تمكنه من التفاعل مع طلاب العصر الحالي حيث تحيط به بيئة إلكترونية ورقمية تجدد معارفه وتوسع مداركه.

وأوضح  وكيل الوزارة أنه في إطار حرص مديرية التربية والتعليم علي راحة العاملين المنتدبين بين الإدارات خلال العطلة الصيفية ، يتم توقيع المعلم في المدرسة الأقرب إليه و العمل علي نقل المعلمين المنتدبين كليا بين الإدارات التعليمية وفق قواعد النقل، مؤكدا أن توزيع المعلمين المنتدبين من اختصاص موجهي الإدارات التعليمية فقط.

كما ناقش  وكيل الوزارة آليات التقديم الإليكتروني لرياض الأطفال والصف الأول الإبتدائي موجها بالعمل علي سرعة إتخاذ اللازم حيال تقليص الفترة المسائية والانتهاء من أى كثافات بالمدارس مع التوسع وزيادة الاتاحة بمدارس اللغات و الإلتزام بالكثافات المقررة

كما ناقش ايضا وكيل الوزارة التوسع في التعليم الصناعي واستثمار الموارد المادية من مباني مغلقة أو ورش معطلة لصالح فك الكثافات وإضافة نوعية تعليم غير متواجدة بالإدارة.

وفي نهاية اللقاء، طالب  وكيل الوزارة بضرورة تذليل كافة المعوقات للمعلمين وسرعة الإستجابة لكافة مطالبهم مع الإلتزام بتطبيق كافة القرارات والتعليمات الوزارية مؤكدًا حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والدكتورة منال عوض محافظ دمياط علي العمل المستمر علي خدمة العملية التعليمة من أجل مصلحة أبنائنا الطلاب.

مقالات مشابهة

  • تعيينات وزارة التربية والتعليم.. تفاصيل الوظائف النوعية التخصصية المطلوبة
  • ضوابط كتابة البيانات في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • بدء تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2024 بعد العيد
  • التقرير الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
  • موعد غلق باب التقديم في الصف الأول الابتدائي 2024
  • 50% خصم على المصروفات الدراسية 2024 لأبناء المعلمين
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط