بحث الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، مع الممثل الخاص للاتحاد الأوروبي لمنطقة الخليج لويجي ديماريو، العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد البديوي -خلال اللقاء على هامش مشاركته في منتدى صير بني ياس، بمدينة أبوظبي، وفقا لوكالة الأنباء السعودية"واس" - على أهمية مواصلة الحوار المتبادل بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي لتعزيز التفاهم المشترك حول دعم الاستقرار والتنمية في المنطقة.

واستعرض الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية - خلال اللقاء- سبل تعزيز التعاون بين مجلس التعاون والاتحاد الأوروبي لدعم وتعزيز الاستقرار والتنمية في المنطقة والعالم بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.

وأكد الأمين العام على ضرورة مواصلة التواصل والتنسيق بين مجلس التعاون لدول الخليج العربية والاتحاد الأوروبي، وتعزيز الشراكات لمواجهة التحديات الراهنة، وتطوير جوانب التعاون بين الجانبين.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة، استشهاد ستة أشخاص جراء اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم "الفارعة" الواقع جنوب محافظة "طوباس" بشمال شرق الضفة الغربية.

 

وأفادت الوزارة بأن جنود الاحتلال المقتحمين للمخيم يمنعون سيارات الإسعاف التابعة للهلال الأحمر من الوصول إلى المصابين ونقلهم إلى المستشفيات.

 

كانت قوات إسرائيلية خاصة "مستعربون" تسللت إلى المخيم في البداية، ولاحقا دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية إليه، فيما اعتلى القناصة أسطح عدد من البنايات.

 

واندلعت مواجهات مع القوات المقتحمة للمخيم، وسط إطلاق نار كثيف وسماع أصوات انفجارات.

 

في سياق آخر، أعلنت وزارة الطوارئ الروسية، أن طائرة تابعة لها وصلت موسكو، تحمل على متنها 68 مواطنًا روسيا تم إجلاؤهم من قطاع غزّة عبر القاهرة مع أفراد عائلاتهم، وفق روسيا اليوم.

 

وجاء في بيان الوزارة: "هبطت الرحلة الخاصة بوزارة الطوارئ الروسية في مطار دوموديدوفو؛ طائرة من طراز "إيل-76" قامت بإجلاء، 68 مواطنا روسيا وأفراد أسرهم عبر القاهرة اليوم، وتم نشر مقر عمليات مشترك بين الإدارات في مطار دوموديدوفو، لتوفير الضروريات الأساسية والملابس الدافئة والطعام للأشخاص، فضلاً عن الدعم المعلوماتي والنفسي والطبي".

 

وكانت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أفادت، بوصول 883 مواطنا روسيا من أصل 1100 شخص طلبوا المساعدة في الإجلاء من قطاع غزة إلى روسيا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس دول الخليج والاتحاد الأوروبي القضايا الاهتمام المشترك مجلس التعاون لدول الخلیج العربیة والاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات الناتو والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا

موسكو-سانا

أكد نائب المندوب الروسي الدائم لدى منظمة الأمن والتعاون في أوروبا مكسيم بوياكيفيتش أن روسيا سترد بشكل مناسب على جميع التهديدات التي يشكلها حلف الناتو والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا.

ونقلت وكالة تاس عن بوياكيفيتش قوله “لن نضحي بمصالحنا وأمن واستقرار دولتنا لصالح الطموحات الاستعمارية الجديدة لعدد من دول الناتو والاتحاد الأوروبي، وسنرد بشكل مناسب على جميع التهديدات التي يخلقونها في أراضي أوكرانيا”.

وأشار بوياكيفيتش إلى أنه من خلال الانخراط في الصراع الأوكراني والمواجهة المسلحة مع روسيا فإن الدول الأعضاء في الناتو والاتحاد الأوروبي تجعل الوضع في أوروبا والعالم في خطر كبير للغاية، مبيناً أنهم يفسرون بشكل خاطئ ضبط النفس الروسي.

وكان الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ أعلن أنه من الممكن رفع القيود المفروضة على استخدام أوكرانيا للأسلحة الغربية لشن هجمات على الأراضي الروسية.

مقالات مشابهة

  • "بلومبيرغ": مجموعة السبع والاتحاد الأوروبي يعملان على فرض عقوبات على نظام نقل الرسائل المالية الروسي
  • دعوة إماراتية لتنفيذ خطة العمل البلدي الخليجي
  • الإمارات تدعو إلى تكثيف جهود تنفيذ خطة العمل البلدي المشترك لدول مجلس التعاون الخليجي
  • سلطنة عُمان تشارك في اجتماع وكلاء العدل بدول المجلس
  • النائب طارق عبد العزيز: كلمة السيسي في المنتدي الصيني العربي جسدت واقع التحديات بالشرق الأوسط
  • روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات الناتو والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا
  • وزير المالية يرأس وفد المملكة في الاجتماع الـ(121) للجنة التعاون المالي والاقتصادي لدول الخليج
  • روسيا تؤكد استعدادها للرد على جميع تهديدات "الناتو" والاتحاد الأوروبي في أوكرانيا
  • «البديوي» يتوقع وصول الناتج المحلي لدول مجلس التعاون إلى 6 تريليونات دولار في 2025
  • البديوي: احتضان البحرين مهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون منذ 1994 يؤكد حرصها على دعم الإبداع الإعلامي الخليجي