صحيفة الاتحاد:
2024-06-02@20:34:09 GMT

ميلانيتش: بني ياس في «المسار الصحيح»!

تاريخ النشر: 9th, December 2023 GMT

معتصم عبدالله (الشارقة)
رفض السلوفيني داركو ميلانيتش مدرب بني ياس، وصف ترتيب فريقه الحالي في المركز الثامن من دوري أدنوك للمحترفين، برصيد 13 نقطة بغير الجيد، بعد الخسارة أمام مضيفه البطائح 1-2 في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة ضمن الجولة العاشرة، وقال: «من الجيد جداً تواجدنا في مركزنا الحالي، نقوم بعملنا بشكل كبير جداً، ونتائجنا ليست سيئة، وبشكل عام الفريق في المسار الصحيح في جدول الترتيب».


ورأى ميلانيتش أن فريقه استهل مباراته أمام مضيفه البطائح بشكل جيد، وقال: «كنا نستحق نتيجة أفضل قياساً بالفرص المتاحة للتسجيل خاصة في الشوط الأول، وبدأنا المباراة بشكل جيد ومميز في ظل التنظيم العالي والتفاهم بين اللاعبين في أول 25 دقيقة، ولكننا في المقابل لم ندافع بالصورة المطلوبة، وتكرار الأخطاء تسبب في قبولنا هدفين». 
في المقابل، استثمر الروماني ميريل رادوي مدرب البطائح انتصار فريقه وتقدمه إلى أندية النصف الأول من الترتيب، لتقديم اعتذار علني وصريح لإدارة ولاعبي ناديه على تصريحاته السابقة والتي أعقبت الخسارة أمام الوصل 1-4 من الجولة التاسعة، والتي قال فيها: «بهذه الطريقة والنتائج من الصعب أن استمر ولن أقبل بتكرار ما حدث للفريق في الموسم الماضي».
وعاد رادوي في مباراة أمس الأول لتقديم اعتذاره، وقال: «أعتذر للاعبين وإدارة النادي على ردة فعلي في المؤتمر الصحفي عقب الخسارة أمام الوصل، والبعض فهم رسالتي بشكل خاطئ، وليس لدي أية إشكالية مع إدارة النادي، ولكن المبالغة في ردة الفعل كانت خطأ مني ولدي القوة للاعتذار».
وقطع رادوي بأن «الراقي» بات على بعد ثلاث نقاط فقط لضمان بقائه في دوري المحترفين بعد وصوله إلى 15 نقطة، وأضاف: «كنا محظوظين في المباراة أمام بني ياس، وحاولنا في الشوط الثاني المحافظة على نتيجة التقدم 2-1، وسعيت لتغيير بعض اللاعبين بجانب تغيير أسلوب اللعب أمام منافس يجيد استغلال المساحات».

أخبار ذات صلة «الفرسان» يستعيد «ذاكرة البطل» في «ليلة السباعية» العين والشارقة من «الأبطال» إلى ضيافة اتحاد كلباء وحتا

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين بني ياس البطائح

إقرأ أيضاً:

كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري.. أطباء يوضحون

يرتبط مرض السكري بنوعين (الأول والثاني) بتطور مضاعفات خطيرة، وكلا النوعين مختلفان بشكل أساسي، وبحسب موقع MedikForum.ru، على بوابة موقع الصحة، أوضح الأطباء كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري وفي كلا النوعين، ينتج الجسم الأنسولين بشكل مختلف ويتفاعل معه.

وتعرف منظمة الصحة العالمية مرض السكري بأنه مرض أيضي مزمن يتميز بارتفاع مستويات الجلوكوز في الدم، مما يؤدي مع مرور الوقت إلى أضرار جسيمة في القلب والأوعية الدموية والعينين والكلى والأعصاب. 

وبحلول عام 2016، أصبح مرض السكري السبب الرئيسي السابع للوفاة في جميع أنحاء العالم وهناك نوعان معروفان من المرض: الأول (1) والثاني (2).

وفي شرح الاختلافات بينهما، قال الأطباء: في مرض السكري من النوع 2 (المعروف أيضًا باسم مرض السكري الذي يصيب البالغين)، تصبح خلايا الجسم مقاومة للأنسولين، وهو الهرمون الضروري لتنظيم نسبة السكر في الدم.

وينتج البنكرياس هذا الهرمون، لكن جسمك لا يستطيع استخدامه بشكل صحيح وأوضح الخبراء أن ذلك يؤثر بمرور الوقت على قدرة البنكرياس على إنتاج الأنسولين.

في مرض السكري من النوع الأول (الأحداث)، ينتج البنكرياس نفسه كمية قليلة من الهرمون أو لا ينتجه على الإطلاق.

في هذا النوع من مرض السكري، تهاجم الخلايا المناعية وتدمر الخلايا المنتجة للأنسولين في البنكرياس وقال الخبراء إن الشخص يعتمد بشكل كامل على حقن الأنسولين.

وأضافوا أن مرض السكري من النوع الأول يتميز بتدهور حاد في الصحة بسبب التقلبات الكبيرة في مستويات السكر، وتشمل أعراضه زيادة التبول، والجوع الشديد والعطش، وزيادة أو فقدان الوزن المفاجئ وعادة ما يتم اكتشاف هذا الاضطراب عند الأطفال والمراهقين.

يتأثر تطور مرض السكري من النوع 2 بشكل كبير بنمط الحياة غير الصحي والسمنة وقلة ممارسة الرياضة.

ومن خلال تعديل عاداتك وفقدان الوزن، يمكنك عكس مرض السكري من النوع الثاني، وخلص العاملون في مجال الصحة إلى أن هذا لن يساعد في علاج مرض السكري من النوع الأول.

داء السكري 

يشير داء السكري إلى مجموعة من الأمراض التي تؤثر على كيفية استهلاك الجسم لسكر الدم (الغلوكوز) والغلوكوز مصدر مهم لإمداد الطاقة إلى الخلايا التي تتكون منها العضلات والأنسجة. كما أنه المصدر الرئيسي لإمداد الدماغ بالطاقة.

يختلف السبب الرئيسي للإصابة بداء السكري باختلاف نوعه ولكن بصرف النظر عن نوع داء السكري لديك، فإنه يمكن أن يؤدي إلى زيادة مستوى السكر في الدم وبالتالي قد تؤدي الزيادة المفرطة في مستوى السكر بالدم إلى حدوث مشكلات صحية خطيرة.

مقالات مشابهة

  • نائب: طريقة المؤامرة ليست الأسلوب الصحيح لعمل اللجنة المالية
  • كارفاخال: ليس كل شيء يتعلق بالطول
  • أول تعليق لمدرب دورتموند بعد خسارة فريقه أمام ريال مدريد
  • موعد مباراة أتالانتا ضد فيورنتينا في الدوري الايطالي والقنوات الناقلة
  • رئيس شعبة المخابز: اليوم الأول لتطبيق زيادة سعر الخبز مر بشكل طبيعي
  • بقيادة إنييستا.. هبوط الإمارات بعد الخسارة من البطائح 3-2 في الدوري الإماراتي
  • مشجع نصراوي يغير ميوله بعد الخسارة ويشجع الأهلي .. فيديو
  • كيفية التمييز بين نوعين مختلفين من مرض السكري.. أطباء يوضحون
  • ميدو: استمتعوا بمشهد بكاء رونالدو بعد الخسارة أمام الهلال
  • حسرة جماهير النصر بعد الخسارة أمام الهلال في نهائي أغلى الكؤوس