أعلنت شركة فيفو الصينية إطلاق هاتف vivo Y36i المميز لمحدودي الدخل، بمعالج قوي من شركة ميديا تيك، وكذلك بطارية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة. 

 

وتم تصميم هاتف فيفو Vivo Y36i بشاشة من نوع LCD، قياس 6.56 بوصة، مع جودة عرض +HD، مع معدل تحديث 90 هرتز في الثانية ومعدل أخذ عينات باللمس 180 هرتز. 

 

وبالنسبة لعشاق التصوير، يقدم هاتف فيفو Vivo Y36i كاميرا أساسية في الخلف مزودة بمستشعر بدقة 13 ميجابكسل، مع كاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل لتصوير السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو، بحسب GSMArena.

 

ويحتوي هاتف فيفو Vivo Y36i على بطارية بسعة 5000 مللي أمبير يدعم الشحن بقوة 15 وات، كما يحتوي الهاتف على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع ومنفذ USB-C ومقبس سماعة رأس مقاس 3.5 ملم. 

 

ويعمل هاتف فيفو Vivo Y36i على معالج من نوع Dimensity 6020 SoC من شركة ميديا تيك التايوانية، مع ذاكرة وصول عشوائي  سعة 4 جيجابايت رام ومساحة تخزين تبلغ 128 جيجابايت، مع بنظام التشغيل Android 13 وواجهة المستخدم للسوفت وير OriginOS 3.0. 

 

ويأتي هاتف فيفو Vivo Y36i بثلاثة ألوان، وسعر 170 دولارًا أمريكيًا، حيث من المتوقع أن ينطلق الهاتف في الأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة. 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فيفو هواتف فيفو

إقرأ أيضاً:

“غوغل” تختبر نظاماً في البرازيل لمكافحة سرقة الهواتف الذكية

يمانيون/ منوعات

بُعيد تسجيل البرازيل ما يقرب من مليون سرقة هواتف في عام 2022 أو 1,9 في الدقيقة، شركة “غوغل” تختبر نظاماً في البرازيل يعتمد على الذكاء الاصطناعي لحظر الهواتف الذكية العاملة بنظام “أندرويد” في حالة السرقة.

أعلنت شركة “غوغل”، أمس الثلاثاء، أنّ البرازيل ستكون أول دولة تختبر فيها المجموعة الأميركية العملاقة نظاماً يعتمد على الذكاء الاصطناعي، لحظر الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، تلقائياً في حالة السرقة.

ولم يأتِ اختيار الدولة الأكبر في أميركا اللاتينية عن طريق الصدفة، إذ تسجل البلاد ما يقرب من حادثتي سرقة لهواتف محمولة في الدقيقة، خصوصاً في المدن الكبرى مثل ساو باولو، أو ريو دي جانيرو.

وأوضح رئيس “غوغل” في البرازيل، فابيو كويلو، أنّ “ردود الفعل الواردة من البرازيليين ألهمت وظائف (أندرويد) ضد السرقة، وستكون هذه الدولة أول من يختبرها”.

وستكون النسخة التجريبية متاحة للمستخدمين البرازيليين اعتباراً من تموز/يوليو المقبل.

وتتألف الميزة الرئيسية الجديدة من نظام “يستخدم الذكاء الاصطناعي لاكتشاف ما إذا كان شخص ما يخطف هاتفك من يدك ويحاول الهروب عن طريق الجري أو ركوب الدراجة أو السيارة”، بحسب “غوغل”.

وأشارت المجموعة إلى أنه “في حالة اكتشاف حركة مرتبطة بالسرقة، ستُحجب شاشة الهاتف بسرعة لمنع اللصوص من الوصول بسهولة إلى بياناتك”.

وأعلنت “غوغل” عن ميزة جديدة أخرى، تتمثل في “القدرة على حجب الوصول إلى بيانات الجهاز عن بعد من دون الحاجة إلى كلمة مرور، ولكن فقط باستخدام رقم الهاتف”.

وتتيح وظيفة أخرى تنفيذ هذا الحظر حتى لو لم يكن الهاتف الذكي متصلاً بالإنترنت.

وكانت شركة “آبل”، المنافس الرئيسي لمجموعة “غوغل” في مجال أنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة، طرحت وظائف لمكافحة السرقة للأجهزة العاملة بنظام “آي أو أس” (iOS) الخاص بها في كانون الثاني/يناير الماضي.

وأظهرت أحدث بيانات نشرها “منتدى الأمن العام”، وهي منظمة غير حكومية، أنّ البرازيل سجلت ما يقرب من مليون سرقة هواتف في عام 2022، أو 1,9 في الدقيقة، بزيادة قدرها 16,6% مقارنةً بالعام الماضي.

وفي العام 2023، تصدّرت “عصابة الدراجات” عناوين الأخبار في ساو باولو بالبرازيل، إذ نفذت عمليات سرقة هواتف بالجملة عن طريق انتزاعها من أصحابها على يد لصوص يستقلّون دراجات هوائية.

# البرازيل#السرقة#شركة غوغل

مقالات مشابهة

  • مواصفات الهاتف المنافس الجديد من Xiaomi
  • كشف ملابسات سرقة هاتف محمول من شاب في الغربية
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص
  • القبض على المتهمين بسرقة هاتف محمول من شخص فى طنطا
  • الايفون الجبار.. تعرف على مواصفات هاتف آيفون 14 برو ومميزاته
  • تعرف على مواصفات Realme Naro N 63 وأبرز مميزاته
  • سعر ومواصفات Oppo Reno 11 5G.. هاتف بسعر خيالي
  • “غوغل” تختبر نظاماً في البرازيل لمكافحة سرقة الهواتف الذكية
  • HTC U24 Pro: عودة محتملة قوية في عالم أجهزة أندرويد
  • HTC تعود إلى عالم أندرويد بواحد من أفضل الهواتف