موقع 24:
2024-06-12@01:50:52 GMT

مونديال الأندية.. السيتي يبحث عن التتويج باللقب

تاريخ النشر: 11th, December 2023 GMT

مونديال الأندية.. السيتي يبحث عن التتويج باللقب

يشارك نادي مانشستر سيتي للمرة الأولى في تاريخه في بطولة كأس العالم للأندية وهو المرشح الأكبر للفوز بلقب البطولة التي ستقام في مدينة جدة (المملكة العربية السعودية) في الفترة من 12 وحتى 22 من ديسمبر (كانون الأول) الجاري، والتي يتواجد فيها نادي فلومينينزي -الفائز بكأس ليبرتادوريس- كأكبر المنافسين من بين المشاركين الخمسة الآخرين بما فيهم ليون المكسيكي، الفائز ببطولة دوري أبطال الكونكاكاف.

وسيخوض السيتي البطولة للدفاع عن السيطرة المنفردة للقارة العجوز على هذا اللقب خلال العقد الأخير، وذلك بفضل الألقاب التي حققها كل من ريال مدريد (5) وبايرن ميونخ (2) وبرشلونة (1) وليفربول (1) وتشيلسي (1).

من #24sport.. جدول مباريات بطولة #كأس_العالم_للأندية في السعودية

#كأس_العالم_للأندية #الاتحاد_اوكلاند #النمور_في_المونديال #الأهلي #TigersInCWC
https://t.co/RKlywR2mIf pic.twitter.com/uZbQaOXs3S

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 11, 2023


فبعد فوز فريق كورينثيانز البرازيلي بلقب البطولة في عام 2012 نجحت أندية أوروبا في فرض سيطرتها على اللقب منذ ذلك الحين وحتى النسخة الماضية التي فاز بها الفريق "البافاري".
بالنسبة للسيتيزينس تحت قيادة المدرب المخضرم بيب غوارديولا سيكون هذا اللقب بمثابة تتويج لأروع موسم للفريق على الإطلاق من حيث عدد الألقاب التي حققها وذلك بعد فوزه ببطولة دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبي والدوري الإنجليزي "بريميير ليغ" وكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، كما كان قريباً من الفوز ببطولة درع المجتمع الإنجليزي (كأس الدرع الخيرية سابقاً) إلا أنه خسر في ركلات الترجيح أمام آرسنال في أغسطس (آب) الماضي.

#مونديال_الأندية.. حمد الله جاهز لمواجهة أوكلاند سيتي

#كأس_العالم_للأندية #الاتحاد_اوكلاند #النمور_في_المونديال #الأهلي #TigersInCWC https://t.co/ox59UtmPCF

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 11, 2023


ويبحث غوارديولا عن لقبه الشخصي الثالث كمدرب لتلك البطولة وذلك بعد تحقيق اللقب مع "البرسا" في عام 2011 على حساب سانتوس البرازيلي 4-0 ومع البايرن في عام 2013 على حساب الرجاء المغربي 2-0.
ويحافظ البطل الإنجليزي، على الرغم من مشكلة الإصابات التي تطارده وأبرزها غياب النجم كيفن دي بروين، على صلابة الفريق الذي يعتبر الأفضل في العالم، وحتى سلسلة النتائج السيئة التي مر بها بعد فشله في الفوز خلال 4 مباريات متتالية طوال نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي وبداية ديسمبر (كانون الأول) الجاري والتي انتهت الأحد بالفوز على لوتون لن تؤثر ولو بشكل قليل على مستواه أو قدراته.

#مونديال_الأندية.. #الاتحاد و #أوكلاند يقصان الشريط في #السعودية

#كأس_العالم_للأندية #الاتحاد_اوكلاند #النمور_في_المونديال#TigersInCWC
https://t.co/RKlywR2mIf

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 11, 2023


وكما جرت العادة، لن يدخل الفريق الأوروبي (السيتي) سباق البطولة إلا بداية من الدور نصف النهائي، حيث سيواجه في 19 من الشهر الجاري الفائز من المواجهة ما بين ليون (المكسيك)، والذي يقوده المدرب الأرجنتيني نيكولاس لاركامون، وأوراوا ريدز (اليابان) بطلي الكونكاكاف وآسيا، على الترتيب.
وتعد هذه المشاركة للفريق المكسيكي تاريخية ولها العديد من المكاسب ولكنه يتوجب عليه إظهار ذلك خلال مباراته الافتتاحية أمام الفريق الياباني، والذي يقوده المدرب البولندي ماتشي سكورزا، صاحب المركز الرابع ببطولة الدوري الياباني المنتهية مؤخراً والذي سيحاول تقديم أدائه الجماعي المعهود.
كما سيبدأ فلومينينزي، بطل كأس ليبرتادوريس للمرة الأولى في تاريخه، مشواره من الدور نصف النهائي يوم الإثنين الموافق 18 من الشهر الجاري وسيكون منافسه واحدا من 3 محتملين وهم الاتحاد السعودي أو أوكلاند سيني النيوزيلندي أو الأهلي المصري.

#مونديال_الأندية.. الوطن العربي يحتضن الكبار

#كأس_العالم_للأندية #الاتحاد_اوكلاند https://t.co/ygFr9XFa0R

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 11, 2023


ويدخل الفريق البرايلي هذه البطولة بهدف أولي وهو تخطي هذا الدور والتواجد في المباراة النهائية. وأبرز لاعبي الفريق هو النجم مارسيلو الذي يمتلك في جعبته 4 ألقاب لهذه البطولة كان حققها مع ريال مدريد كما أن عامل خبرته الكبيرة ستلعب دوراً كبيراً بجانب هداف الفريق، الأرجنتيني خيرمان كانو، واللاعب الشاب أندريه تريندادي واللاعب المخضرم أيضاً فيليبي ميلو.

#مونديال_الأندية.. مفارقات الجولة الأخيرة

#كأس_العالم_للأندية #الاتحاد_اوكلاند https://t.co/VLUw7la6aO

— 24.ae | رياضة (@20foursport) December 11, 2023


وستنطلق البطولة غداً الثلاثاء بمواجهة ستجمع بين الاتحاد السعودي الذي يقوده المدرب الأرجنتيني مارسيلو غاياردو وأوكلاند سيتي الذي يقوده المدرب الإسباني ألبرت رييرا.
وبدأ غاياردو مرحلة جديدة مع النادي الآسيوي ويأمل في أن يستغل فريقه عامل كونه مضيف البطولة وأن يفوز باللقب. ويمتلك المدرب خبرة سابقة في مونديال الأندية حيث سبق له قيادة ريفر بليت الأرجنتيني لنهائي البطولة عام 2015 ولكنه خسر حينها أمام برشلونة بنتيجة 0-3.
ويضم الاتحاد السعودي العديد من الأسماء الكبيرة وأبرزهم النجم الفرنسي كريم بنزيما ومواطنه نغولو كانتي والبرازيليين فابينيو ورومارينيو.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة مونديال الأندية کأس العالم للأندیة موندیال الأندیة الاتحاد اوکلاند

إقرأ أيضاً:

مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية


أنور إبراهيم (القاهرة) 

أخبار ذات صلة ليزارازو: ما فعله مبابي رد فعل طبيعي لما تعرض له في «حديقة الأمراء» تيباس: مبابي لا يضمن النجاح مع الريال واسألوا ميسي ونيمار!

فجر الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد مفاجأة كبرى، إذ أوضح أن الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية في صيغتها الجديدة 2025، التي تقام في الولايات المتحدة الأميركية من 15يونيو إلى 13يوليو.
وقال أنشيلوتي في تصريحات لصحيفة «إيل جيورنال»: هذا موقف واضح لا لبس فيه، وحث اللاعبين والأندية على عدم المشاركة في هذه البطولة.
وأضاف: مباراة واحدة للريال تساوي 20 مليون يورو، والاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» يريد أن يمنحنا هذا المبلغ الهزيل في حالة الفوز بالبطولة وبعد لعب عدد كبير من المباريات، حتى الفوز بكأسها، إنه أمر سلبي وأنا على ثقة من أن أندية أخرى سترفض دعوة الفيفا.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم قد قرر العام الماضي إدخال نقلة حقيقية على مونديال الأندية، فبعد أن كان عدد الفرق 7 فقط في نسخة 2023، وهي مانشستر سيتي وفلومينينسي وكلوب ليون والنادي الأهلي وأوروا ريد دياموندز وأوكلاند سيتي والاتحاد، سيصبح العدد 32 فريقاً في 2025، وتقام على امتداد ما يقرب من الشهر بصيغة مماثلة لبطولة كأس العالم للمنتخبات، حيث يتم توزيع الفرق إلى 4 مجموعات، ثم مرحلة نهائية، على أن تقام البطولة كل أربع سنوات.
ويشارك من أوروبا في هذه الصيغة الجديدة لمونديال الأندية 12 نادياً، بينهم أبطال دوري الأبطال الأوروبي، خلال السنوات الثلاث الأخيرة (تشيلسي في 2021وريال مدريد في 2022، ومانشستر سيتي في 2023). أما الأندية الأوروبية الأخرى التي تصعد إلى هذه البطولة وعددها 9 أندية، فهي بايرن ميونيخ وبروسيا دورتموند وسالزبورج وباريس سان جيرمان وإنترميلان ويوفينتوس وبورتو وبنفيكا وأتليتكو مدريد، وتم اختيارها على أساس نتائجها في المواسم الأربعة الأخيرة.
وذكر موقع جول العالمي أن الكل ينتظر الآن لمعرفة من سيتبع ريال مدريد ويرفض المشاركة. 

مقالات مشابهة

  • فوضى تصريحات أنشيلوتي وبيان ريال مدريد.. هل يذهب الملكي لـ مونديال الأندية دون مدربه؟
  • ‎سبب مخفي وراء أزمة ريال مدريد ومونديال الأندية في صيف 2025
  • ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية في بيان رسمي
  • رسميًا.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة فى مونديال الأندية 2025
  • في بيان رسمي.. ريال مدريد يحسم موقفه من المشاركة في كأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بكأس العالم للأندية
  • ليس هناك شك.. ريال مدريد يحسم موقفه بشأن المشاركة بكأس العالم للأندية
  • أنشيلوتي: ريال مدريد لن يلعب في كأس العالم للأندية لهذا السبب
  • أنشيلوتي يفجرها: لن نشارك في مونديال الأندية!
  • مفاجاة كبرى.. أنشيلوتي: الريال لن يشارك في بطولة كأس العالم للأندية