الاقتصاد نيوز ـ بغداد

أعلنت وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن منح الأولوية في الفحص وتسجيل العلامات التجارية إلى المنتج الوطني، فيما أشارت إلى تسهيلات للصناعيين بشأن تسجيل العلامة التجارية إلكترونياً من دون مراجعة قسم العلامات والبيانات التجارية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ضحى الجبوري، في تصريح أوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "الوزارة ومن خلال قسم العلامات والبيانات التجارية، تسعى لضمان وتعميق أهمية الملكية الفكرية ودورها في التحول الاقتصادي، من أجل مصلحة المجتمع العراقي والارتقاء بالوضع الاقتصادي للبلاد".

وأوضحت الجبوري، أن "الحكومة أخذت بعين الاعتبار التشريعات الخاصة بالعلامات التجارية وتقديم أفضل خدماتها للصناعيين، دعماً منها للصناعة الوطنية، فضلاً عن تسهيل تقديم طلباتهم وإعطائهم الأولوية في الفحص والتسجيل ونشر علامتهم، إلى جانب تزويدهم بكافة الكتب والتأييدات الخاصة بعلاماتهم التجارية إلى الجهات الحكومية التي تسهل عملهم كوزارة الصحة وكتب الهيئة العامة للجمارك".

وأضافت، أنه "بإشراف من وزير الصناعة ودعماً للمنتج الوطني، قام قسم العلامات والبيانات التجارية بزيادة وتيرة العمل للقضاء على الطلبات المتراكمة وفحص العلامات التجارية للشركات الأجنبية والمحلية، حيث أنجزت الطلبات العائدة للأعوام 2021 و2022"، مشيرة إلى أن "الطلبات العائدة لعام 2023 يتم العمل على إنجازها".

ولفتت، إلى "زيادة عدد النشرات الصادرة عن قسم العلامات والبيانات التجارية، علاوة على العمل على المواضبة لتجهيز الصناعيين بشهادات التسجيل النهائي لعلاماتهم التجارية، فضلاً عن التحول إلى السجلات والإعلانات الإلكترونية والعمل على أتمتة الاستمارات الورقية وتحويلها إلى خدمات إلكترونية متضمنة آليات الدفع الإلكتروني والتي تسهل على الصناعي تسجيل العلامة من دون الحاجة لمراجعة القسم".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار العلامات التجاریة

إقرأ أيضاً:

دولة أوروبية تسهل هجرة العمال

اتخذت الحكومة الألمانية مجموعة من القرارات، التي هي جزء من قانون الهجرة الجديد. لجذب العمالة المؤهلة ووضع حد لنقص الموظفين في قطاعات معينة من الاقتصاد الألماني، والذي تسبب في شيخوخة سكانها.

والآن، تنطبق كل هذه الأحكام الجديدة. وتعد هذه خطوة جديدة لألمانيا التي تسعى إلى أن تصبح أكثر جاذبية وتسهيل تثبيت العمالة الأجنبية المؤهلة في البلاد.

بطاقة الفرصة الألمانية تدخل حيز التنفيذ

وللقيام بذلك، أطلقت ألمانيا، في الأول من جوان، نظامها الجديد لجذب المزيد من الموظفين الأجانب المؤهلين. للقدوم والعمل في البلاد. يتعلق الأمر ببطاقة الفرصة الألمانية المسماة “Chancenkarte”.

وتهدف هذه البطاقة إلى السماح لمواطني الدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بالاستقرار في ألمانيا. لمدة عام للبحث عن عمل. تم إطلاق مشروع Chancenkarte، لأول مرة، في عام 2022. ودخل النظام الجديد حيز التنفيذ رسميًا في 1 يونيو 2024. حيث تسعى البلاد إلى تعزيز إمداداتها من العمال الشباب والمؤهلين.

علاوة على ذلك، يعتمد هذا النظام الجديد على نظام النقاط الذي يأخذ في الاعتبار مؤهلات المرشح. وخبرته المهنية وعلاقته بألمانيا والمعايير الشخصية مثل العمر.

من يمكنه التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة الألمانية؟

وللعلم، تحتاج ألمانيا إلى أكثر من 400 ألف عامل مؤهل جديد لتلبية احتياجاتها في مجالات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والصحة. إن بطاقة الفرصة، التي تعمل مثل التأشيرة المؤقتة، ستجعل من الممكن تعزيز الجاذبية.

لمدة عام واحد، يحق لحاملي هذه البطاقة قبول عروض العمل بدوام جزئي لا تتجاوز 20 ساعة في الأسبوع. ولكن أيضًا للقيام بدورات تجريبية مدتها أسبوعين. علاوة على ذلك. يمكن لصاحب العمل تمديد هذه الفترة عن طريق طلب تصريح عمل عبر إجراء مبسط.

لكي يتمكن من التقدم بطلب للحصول على بطاقة الفرصة الألمانية، يجب أن يكون المرشح حاصلاً على شهادة جامعية. ذات صلة بالمنصب الوظيفي، أو قد تابع تدريبًا مهنيًا لمدة عامين على الأقل. ب

الإضافة إلى ذلك، يجب على مقدم الطلب أن يتقن اللغة الألمانية أو الإنجليزية. وأن يثبت قدرته على تغطية إقامته في البلاد لمدة عام واحد على الأقل. بما في ذلك وجود أموال كافية تبلغ 12000 يورو.

مقالات مشابهة

  • الصناعات الكيماوية: ننتظر تسهيلات وحوافز مالية من الحكومة الجديدة لدعم الصناعة
  • لأول مرة.. عماني يحصل على "الشهادة التخصصية العالمية" في مجال العلامة التجارية
  • 22 ألف طلب تصالح وتسليم 250 شهادة بيانات للمتقدمين ببني سويف
  • محافظ بني سويف: أستقبلنا أكثر من 22 ألف طلب تصالح وفقًا للقانون الجديد
  • محافظ بنى سويف: المراكز التكنولوجية استقبلت أكثر من 22 ألف طلب تصالح
  • «تعاونية الشارقة» تنال «وسام الإبداع الاقتصادي»
  • دولة أوروبية تسهل هجرة العمال
  • “وزير الصناعة السنغالي”:تطوير الخط الجوي بين دبي وداكار ساهم في تعزيز التجارة مع الإمارات
  • هجوم على فرع كنتاكي في بغداد: تصاعد التوترات والاعتقالات
  • رئيس شعبة المستوردين: مصر تأخرت كثيراً في الإنتاج والتصنيع