ننشر لكم في النقاط التالية ضمن الموضوعات التي ينشرها موقع الفجر الإلكتروني لمعرفة تفاصيل ما يحدث من جانب الاحتلال الغاشم على قطاع غزة لحظة بلحظة، كل ما تريد معرفته حول نظام «أفسانيا مموات»، الذي حرص الاحتلال الإسرائيلي على استخدامه في غزة لأول مرة ولم تلجأ له منذ 17 عاما، فما قصته؟!

ما هو نظام أفسانيا مموات؟

هو نظام يستخدمة الاحتلال الإسرائيلي كحيلة لأول مرة منذ سنوات طويلة، يهدف لإسقاط نحو 7 أطنان من المعدات جوًا لجنوده في قطاع غزة، وهذا كما حدث في لبنان عام 2006، حسب ما أشارت إليه الصحف العبرية.

وهذا النظام يعتبر معتمد من جانب الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة في غزة كعملية إنزال جوي، فهو عبارة عن نظام دعم لوجيستي يصل الإمداد بطريقة الإنزال المظلي، وقادر بدقة على التنقل ويتمزي مع القوات البرية.

وتم الإمداد في غزة عن طريق هذا النظام باستخدام طائرة من نوع «سامشون»، وهي تابعة للقوات الجوية من السرب 103، وتعتبر هذه العملية الأولى كإنزال جوي بعد حرب لبنان الثانية وبالفعل تم إنزال نحو 7 أطنان من الجو لمئات الجنود.

ويعتمد هذا النظام على توصيل المعدات لقوات لواء الكوماندوز التابع للفرقة 98 بالجيش الإسرائيلي، والذين يقومون بشن هجمات في غزة، كما جاء في الفيديو التالي، الذي تم نشره عبر منصة إكس 

The IDF says it has airdropped some 7 tons of equipment to hundreds of troops of the 98th Division's Commando Brigade who are operating in the Khan Younis area of southern Gaza.

It says this is the first time since the 2006 2nd Lebanon War that the IDF is airdropping equipment… pic.twitter.com/4vugeg1y2D

— Emanuel (Mannie) Fabian (@manniefabian) December 11، 2023

وكشف الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، إنزال 7 أطنان من المعدات والأسلحة جوا للفرقة 98 التي تنتشر في خان يونس جنوبَ غزةن وجاء في الفيديو السابق طائرةَ نقل من طراز سي-130 في سلاح الجو، موضحة كما في الفيديو وهي تقوم بإسقاط المعدات.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاحتلال الإسرائیلی لأول مرة فی غزة

إقرأ أيضاً:

بايدن: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إن إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ هجوم آخر على غرار 7 أكتوبر.

وأضاف خلال كلمته حول الشرق الاوسط، نقلتها قناة القاهرة الإخبارية، أنه على السلطات الإسرائيلية أن تدعم مقترح الصفقة الجديد.

وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.


ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.


ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • بعد تحذيرات الصحة.. كل ما تريد معرفته عن سمكة الأرنب
  • كل ما تريد معرفته عن أمر الضبط والإحضار.. متى يسقط؟
  • بايدن: إسرائيل تريد ضمان عدم قدرة حماس على تنفيذ أى هجوم آخر
  • كل ما تريد معرفته عن معرض صنع في دمياط.. يدعم منتجي الأثاث المصريين
  • حصتك في الشهر بكام؟.. كل ما تريد معرفته عن زيادة سعر رغيف العيش
  • «س و ج» كل ما تريد معرفته عن قضية أموال الصمت.. هل يٌسجن ترامب؟
  • مع اقتراب عرضه.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "إقامة جبرية"
  • بعد إنضمام آخر فنان..كل ما تريد معرفته عن حفل "ليلة النكد"
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية
  • كل ما تريد معرفته عن عملية انتخاب الرئيس في إيران.. من يوافق على المرشحين؟