أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن البلاد سوف تزيد من إنفاقها الدفاعي بواقع 13 مليار دولار على مدار السنوات الخمس المقبلة.

إقرأ المزيد تحطم مقاتلة أمريكية "F-16" في كوريا الجنوبية

جاء ذلك فيما تضمنته خطة تطوير عسكرية جديدة متوسطة المدى، التي تهدف لمجابهة التهديدات الصاروخية وغيرها من التهديدات من كوريا الشمالية، حيث تابعت الوثيقة: "لقد ارتفع حجم التمويل مقارنة بخطة الدفاع متوسطة المدى للفترة من 2023-2027 التي تم اعتمادها العام الماضي بمقدار 13.

2 مليار دولار، وستتضمن الزيادة في الإنفاق على تحسين القدرات الدفاعية وعلى إدارة القوات المسلحة".

ويشار إلى أن متوسط الزيادة في الإنفاق العسكري خلال السنوات الخمس المقبلة سيبلغ 7%، في حين ستنمو ميزانية زيادة القدرات الدفاعية بنسبة 11.3% سنويا، وهو ما يرجع إلى ضرورة إنجاز المهام الحكومية التي حددها مجلس الأمن وحكومة الرئيس يون سيوك يول، والتنفيذ في الوقت المناسب لخطة الابتكارات في قطاع الدفاع.

وجاء في الخطة الجديدة: "تتسم خطة الدفاع متوسطة المدى للفترة من 2024-2028 في مجال زيادة القدرة الدفاعية بالاستثمار المركز للأموال في النظام ثلاثي المحاور للدفاع الصاروخي وغيرها من القوات الأخرى لمواجهة التهديدات غير المتماثلة من أجل الاستجابة للتهديدات الأمنية المتغيرة، بما في ذلك تحسين القدرة على مواجهة التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، وتسلل طائراتها المسيرة".

إضافة إلى ذلك، من المقرر تخصيصي المزيد من الأموال لتحسين شروط الخدمة في المناصب ذات المستوى الأدنى، مع الحفاظ على العدد الإجمالي للقوات عند 500 ألف شخص، لتنفيذ إعادة الهيكلة، وإنشاء "وحدات استراتيجية" جديدة، وتعزيز الجيش بالأفراد اللازمين لدعم عمل القوات والوسائل ذات التقنية الرفيعة.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أسلحة الدمار الشامل أسلحة ومعدات عسكرية

إقرأ أيضاً:

اليابان: ليس هناك مؤشرات على سقوط مقذوفات كورية شمالية في المنطقة الاقتصادية الخالصة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد كبير المتحدثين باسم الحكومة اليابانية يوشيماسا هاياشي، عدم وجود أي مؤشرات على سقوط مقذوفات في المنطقة الاقتصادية الخالصة لليابان، يأتي ذلك في أعقاب إطلاق كوريا الشمالية عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحراليابان.

وقال هاياشي - في تصريحات نقلتها هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) اليوم الجمعة - إنها لم تتلق أي معلومات من المنظمات المعنية بشأن وقوع أضرار، مضيفا أن السلطات اليابانية ستواصل جمع وتحليل المعلومات حول عملية الإطلاق مع التعاون عن كثب مع الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وكان الجيش الكوري الجنوبي أعلن في وقت سابق اليوم أن كوريا الشمالية أطلقت عدة صواريخ باليستية قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان.

تجدر الإشارة إلى أن بيونج يانج كانت قد أطلقت دفعة من الصواريخ البالستية قصيرة المدى باتجاه بحر اليابان في الثاني والعشرين من أبريل الماضي.
 

مقالات مشابهة

  • بوتين ينسّق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين
  • «دي إم سي» تبرز عدد الوطن اليوم.. «زيادة توطين الصناعة المصرية»
  • كوريا الجنوبية تستضيف وفدا أمريكيا لبحث تقاسم تكاليف نشر القوات الأمريكية
  • رئيس الوزراء: نستهدف الوصول إلى صادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030
  • رئيس الوزراء: نستهدف زيادة الصادرات لـ45 مليار دولار
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية قصيرة المدى
  • كوريا الشمالية تطلق دفعة من الصواريخ البالستية القصيرة المدى
  • اليابان: ليس هناك مؤشرات على سقوط مقذوفات كورية شمالية في المنطقة الاقتصادية الخالصة
  • كوريا الشمالية ترد على تدريبات جارتها الجنوبية بصاروخ بالستي.. تجاه البحر الشرقي
  • كوريا الشمالية تطلق الصواريخ الباليستية قبالة سواحل جارتها الجنوبية