انطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات اللقاء الخامس لبرنامج البناء الثقافي لأئمة وواعظات القاهرة، وذلك بقاعة كلية الصيدلة جامعة عين شمس، تحت عنوان: "ترسيخ قيم الإيجابية والمواطنة".

وزير الأوقاف: المشاركة الإيجابية دفاع عن الوطن بالوعي والموقف وزير الأوقاف:  مواجهة التحديات بالوعي لا تقل عن مواجهتها بالسلاح 

جاء ذلك بحضور الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، والأستاذة الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذة الدكتورة هويدا الجبالي عميد كلية الطفولة، والأستاذة الدكتورة سلوي رشاد عميد كلية الألسن، والأستاذة الدكتورة هبة شاهين عميد كلية الإعلام، والدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة، والدكتور سعيد حامد مبروك مدير الدعوة بمديرية أوقاف القاهرة، والدكتور منتصف محمود عبد المهيمن مدير الإدارات الفرعية بمديرية أوقاف القاهرة.

برامج تهدف إلى تثقيف وبناء الأئمة والواعظات ورفع المستوى الفكري والثقافي والعلمي

 

ورحب الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بالحضور، مؤكدًا أن مصر تشهد نهضة في جميع المجالات، كما أن وزارة الأوقاف قد دأبت على أن تواكب تلك النهضة بما تقوم به من برامج تهدف إلى تثقيف وبناء الأئمة والواعظات ورفع المستوى الفكري والثقافي والعلمي لديهم، موضحًا أن وزارة الأوقاف لا تدخر جهدًا في ذلك بما تقوم به من برامج قيمة هدفها الأسمى هو تعميق الحس والشعور الوطني عن طريق ربط الإمام بالمجتمع من خلال برامج توعوية وتنويرية تأصل معنى الوطن وتغرس الانتماء له قولًا وفعلًا، والعمل على غرس قيم المواطنة بكل أشكالها وصورها.

 

 

وأكدت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن حب الوطن غريزة فطرية في داخل الإنسان، مضيفة أن هناك تعاون مثمر وبناء مع وزارة الأوقاف المصرية والعديد من الجامعات المصرية ومن ضمنها جامعة عين شمس في سبيل تحقيق البناء الثقافي والوعي المعرفي الأمثل لدى جميع الأئمة والدعاة.

وأكد الدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة أن برنامج البناء الثقافي برنامج تربوي وثقافي ومهاري هادف ومثالي، حيث إن الخطاب الديني يحتاج إلى داعية متخصص ولديه من الوعي والعلم والفهم ما يكفي للوصول إلى كافة فئات المجتمع، بما يصحبه من الإيمان والأخلاق والعلم والثقافة، حيث إن هذه هي مكونات العدة الفكرية لدى الداعية، مبينًا أن هذا البرنامج العظيم يهدف إلى دعم قيم المشاركة الإيجابية وأهمية الأمل والتفاؤل وحب الوطن، وأن العمل الإيجابي من قواعد التربية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: برنامج البناء الثقافي كلية الصيدلة جامعة عين شمس الاوقاف جامعة عين شمس البناء الثقافی أوقاف القاهرة جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

«زيرو مقدم».. كيف تحصل على قرض سيارة من بنك القاهرة؟

أتاح بنك القاهرة الحكومي برامج متعددة للتمويل، بينها قرض السيارات الصيني، بمقدم 0% إلى 70% حسب البرنامج الممنوح، وبقيمة تمويل تصل إلى مليوني جنيه.

بحسب جدول برامج التمويل لشهر يونيو في بنك القاهرة، يوفر البنك الحصول على قرض سيارة صيني جديدة بفائدة تبدأ من 15.5 إلى 22% سنويًا متناقصة، بضمان تحويل المرتب.

تفاصيل قرض السيارة من بنك القاهرة

تبدأ قيمة قرض السيارة الصيني من 15 ألف جنيه وحتى مليوني جنيه حسب شريحة أو فئة العميل في البنك.

ويوفر بنك القاهرة فترة سداد على قرض السيارة أي القسط من سنة إلى 5 سنوات، ومن شروط الحصول على القرض أن يتراوح السن بين 21 و65 عامًا في نهاية مدة القرض.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يشهد انطلاق توزيع الدفعة الأولى من لحوم الأضاحي
  • غدًا.. الأوقاف تفتتح 4 مساجد في عدد من المحافظات.. اعرفِ الأسماء
  • رئيس جامعة القاهرة يهنئ العلامة عبد الله بن بيه لتوليه مجددا رئاسة مجلس الإمارات للإفتاء الشرعي
  • «زيرو مقدم».. كيف تحصل على قرض سيارة من بنك القاهرة؟
  • «الأوقاف» تعلن افتتاح 4 مساجد الجمعة المقبلة.. منها 3 في القليوبية
  • وزيرالأوقاف: أمر الدعوة يحتاج إلى انتظام واهتمام ومتابعة من جميع القائمين عليه
  • رئيس جامعة القاهرة يعلن فوز كلية الحاسبات بالمركز الأول فى المسابقة التكنولوجية بالصين
  • جامعة عين شمس تهنئ فريق التصنيف الدولي و«التميز للاستدامة» على التقدم في التصنيفات العالمية
  • نشرة حوادث «الأسبوع»| شاب ينتحل صفة رئيس جامعة للنصب على المواطنين.. وآخر يشعل النار في زوجته بالجيزة
  • استقبال 3079 حالة مرضية في مستشفيات جامعة القاهرة